تخطى إلى المحتوى

استفسار عن معاملة في الخدمة المدنية

  • خدمات

Last Updated on 2 ديسمبر، 2019

استفسار عن معاملة في الخدمة المدنية حيث يتسائل كثير من الاشخاص عن طريقة الاستفسار عن احدى المعاملات في خدمة الاحوال المدينة السعودية او وزارة الداخلية الاردنية التي اصبح من السهل جداً امكانية الاستعلام عن اي معاملة في الخدمة المدينة من خلال استخدام الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الخدمة المدينة الذي يقدم امكانية الاستعلام عن كافة المعاملات بطريقة وخطوات سهلة الاستخدام تعتمد على بيانات المعاملة الخاصة بكم لمتابعة ومعرفة حالة المعاملة او الخدمة بصورة مباشرة دون الحاجة الى الذهاب او زيارة مبنى وزارة الداخلية او احد مكاتب وفروع الخدمة في كل مرة من اجل متابعة المعاملات والاستفسار عنها من وقت الى اخر.

استفسار عن معاملة في الخدمة المدنية

يسعدنا ان نقون بتقديم وشرح طريقة استفسار عن معاملة في الخدمة المدنية السعودية عن طريق النت او معاملة في وزارة الداخلية الادرنية من اي مكان بصورة سهلة جداً لاتاخذ منكم كثير من الوقت التي قدمتها وزارة الخدمة المدنية لتسهيل عملية الاستعلام عن المعاملات لكافة الخدمات مجاناً.

طريقة استفسار عن معاملة في الخدمة المدنية السعودية

حيث ان الاستعلام عن معاملة في الخدمة المدينة السعودية يتوجب بعض الشروط لاستخدام الخدمة وهي ان يكون المستخدم سعودي الجنسية وان يمتلك رقم المعاملة التي يرغب في الاستعلام عنها ومن ثم اتباع الخطوات التالية لاكمال عملية الاستعلام:

  1. الدخول الى موقع الخدمة المدنية الالكتروني ويمكنكم الانتقال مباشرة الى موقع الخدمة المدنية من هنا.
  2. اختيار طريقة ونوع الاستعلام عن الخدمة سواء عن طريق الرقم الوارد او رقم القيد.
  3. القيام بتعبئة بيانات المعاملة حسب الطريقة والنوع الذي تم اختيارة (احتيار الجهة الحكومية,رقم الوارد,تاريخ الوارد).
  4. ادخال كود الامان (رمز التحقق البشري) الظاهر امامك في المربع سواء كانت ارقام او حروف.
  5. اضغط على مربع البحث للاطلاع على نتيجة المعاملة في الخدمة المدينة المحددة.
  6. سوف تظهر لك جميع تفاصيل معاملة الخدمة الخاصة بك مباشرة امامك.

ملاحظة/ في حال واجهتكم اي مشاكل اثناء القيام بعملية استفسار عن معاملة في الخدمة المدنية عن طريق النت اللكترونياً يمكنكم استخدام الطريقة البديلة للحصول على الخدمة مباشرة عن طريق زيارة الوزارة او احد الفروع والماكتب.

استعلام الخدمة المدينة برقم الهوية الاردن

حيث يمكن الاستفسار عن معاملة في الخدمة المدنية التي تم تقديمها داخل مبنى الوزارة لدولة الاردن عن طريق النت بواسطة الخطوات التالية:

  1. الدخول الى موقع وزارة الداخلية الالكتروني ويمكن الانتقال مباشرة الى موقع الوزارة للاستعلام عن معاملة من هنا.
  2. من ثم قم بادخال بيانات المعاملة الموجودة على بطاقة المعاملة التي لديكم (سنة المعاملة,رقم المعالملة).
  3. اضغط على مربع البحث بعد ادخال بيانات المعاملة الخاصة بكم.
  4. وسوف يتم تقديم وعرض حالة المعاملة الخاصة بك مباشرة امامك في الموقع.

ملاحظة/ في حال واجهتكم اي مشاكل اثناء القيام بعملية استفسار عن معاملة في الخدمة المدنية عن طريق النت اللكترونياً يمكنكم استخدام الطريقة البديلة للحصول على الخدمة مباشرة عن طريق زيارة الوزارة او احد الفروع والماكتب.

 

في ختام موضوعنا استفسار عن معاملة في الخدمة المدنية لكل من الاردن والسعودية نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم وشرح طريقة الاستعلام عن معاملة في الخدمة المدنية عن طريق النت,كما يسعدنا ايضاً ان نقوم بالتواصل مع زوارنا الكرام والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع مساعدتكم بأفضل صورة وطريقة ممكنة دائماً,,,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة