تخطى إلى المحتوى

اسرار وشفرات الآلة الحاسبة كاسيو casio

اسرار وشفرات الآلة الحاسبة كاسيو casio

Last Updated on 12 يناير، 2021

اسرار الالة الحاسبة casio حيث تعد الالات الحاسبة من كاسيو هي الافضل والاقوى دون منازع بفضل قوة جودة التصميم والامكانيات الرائعة في الجانب الحسابي والعمل على تقديم الحلول المختلفة بدقة وسرعة عالية لجميع العمليات الحسابية التي يحتاج لها الطلاب بصور كبيرة دائماً تساعدهم في حل المسائل الرياضية الصعبة والمعقدة بطريقة سهلة ومختصرة لاتأخذ الكثير من الوقت وتتميز الاله الحاسبة العلمية كاسيو بوجود مجموعة من الاسرار التي يمكن اكتشافها وتعلمها بصورة ممتعة لتطوير مهاراتك وقدراتك الحسابية بشكل اكبر.

اسرار الالة الحاسبة كاسيو

شفرات واسرار الالة الحاسبة كاسيو casio calculator
شفرات واسرار الالة الحاسبة كاسيو

يسعدنا في هذا المقال ان نقدم لكم بعض شفرات الالة الحاسبة كاسيو والخدع الرقمية التي يمكنكم القيام بها بواسطة استخدام الالات الحاسبة من كاسيو والحصول على ميزات وتجارب اضافية بطريقة سهلة وممتعة.

تعرف ايضاً على ماهو الفرق بين fx 570 و fx 991 الالات الحاسبة من كاسيو.

شفرات الآلة الحاسبة كاسيو casio

يوجد في جعبة الاله الحاسبة كاسيو شفرات واسرار متعددة الاستخدامات والوظائف الحسابية ومن ابرز اسرار الالة الحاسبة كاسيو التي يمكنكم معرفتها:

التوليد العشوائي للارقام

استخدام زر #Ran (اضغط على “Shift” و“.”) بالترتيب لتوليد ارقام عشوائية مابين صفر الى واحد،ويمكن ايضاً انشاء ارقام عشوائية صحيحة مابين صفر الى x من الارقام عن طريق كتابة “Ran#*X”.

اختبار طريقة عرض الاله الحاسبة

يمكن فحص العرض للالة الحاسبة كاسيو لضمان وظائف التشغيل من خلال الضغط بنفس الوقت على “Shift” و“7” والضغط على “.On” ومن ثم اضغط بشكل مستمر على “Shift” للبدء في فحص المفاتيح حيث انه يمكنك الضغط على كل زر موجود بالالة الحاسبة لاختبارها وفي حال كانت القيمة تتزايد على الشاشة هذا يعني ان الزر يعمل بصورة صحيحة.

التحكم بالمعادلات

قم بادخال المعادلة واضغط على مفاتيح “Shift” و“Calc” للتنفيذ او الحصول على الامر “Solve” ،ادخل تخميين للمتغير واضغط “=” ومن ثم اضغط مرة اخرى على “Shift” و“Calc” لمشاهدة الاجابة على الشاشة.

 

طريقة حل المصفوفات في الالة الحاسبة كاسيو

تعد المصفوفاتmatrix من اهم الوظائف والعمليات الحسابية التي يمكنكم القيام بها بواسطة استخدام الالة الحاسبة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. شغل الالة الحاسبة واضغط على زر Mode الموجود اسفل الشاشة اكثر من مرة حتى يظهر لك خيار كلمة Mat اختصار المصفوفات على الشاشة.
  2. نقوم بالضغط على الرقم 2 الموجود في الشاشة تحت كلمة Mat لتحديد اختيار الانتقال الى المصفوفات.
  3. الان اضغط على زرSHIFT ومن ثم الرقم 4 وسوف تظهر لك ثلاثة خيارات هي Dim تعني اضافة،Edit للتعديل، Mat للحساب.
  4. اضغط على الرقم 1 لادخال عناصر المصفوفة الاولى A.
  5. ستطلب منك الالة ادخال عدد الصفوف بعد ادخال العدد اضغط على الزر”=” ومن ثم ادخال عدد الاعمدة والضغط على”=”.
  6. بعد الانتهاء من تحديد عدد الصفوف والاعمدة سوف تقوم بادخال عناصر المصفوفة ندخل العنصر الاول ومن ثم اضغط”=” وكذلك العنصر الثاني والثالث حتى تنتهي من جميع العناصر ويجب تأكيد عملية الادخال بالضغط”=” بعد كل عنصر.
  7. اضغط على زرSHIFT مع الرقم 4 ستظهر نفس الشاشة السابقة نضغط على رقم 2 لاختيار عناصر المصفوفة الثانية كذلك بنفس الطريقة الاولى.
  8. بعد الانتهاء من المصفوفة الثانية اضغط على زرSHIFT مع الرقم 4 ومن ثم الضغط مرة اخرى على الرقم 4 للحصول على الاجابة Ans.
  9. سوف يظهر لك الجواب على شاشة الالة الحاسبة وهكذا تكون قد انتهيت من حل المصفوفة بسهولة.

اختصارات الآلة الحاسبة كاسيو

العاب الالة الحاسبة casio

يمكن صنع بعض الالعاب البسيطة على الالة الحاسبة الخاصة بك ومن ابرز العاب الالة الحاسبة كاسيو التي تستطيع القيام بها.

تخمين الارقام

لعبة مفاتيح الارقام يمكن تنفيذها من خلال الضغط من جهة اليسار الى اليمين على “Ran# x 10 + 1”.

النتيجة الاعلى

هذة اللعبة يمكن تنفيذها على جميع الالات الحاسبة اكتب الرقم 1 واضغط على “=” ومن ثم اكتب +1 والضغط على “=” وتكرارها لعدة مرات وشاهد كم اعلى عدد من الارقام سوف تحصل عليها حيث انه يمكن الحصول على 5,000 رقم واكثر خلال نصف ساعة فقط.

 

خدع الالة الحاسبة casio

حيث انه يمكن استخدام مفاتيج ارقام الالة الحاسبة لتشكيل بعض الكلمات الانجليزية واللاتينية من خلال مشاهدة الالة الحاسبة بصورة عكسية لتظهر لك الارقام على شكل كلمة معينة ومن ابرز خدع الآلة الحاسبة casio.

كتابة الرقم 0.1134 للحصول على كلمة “hEllo”.

ادخال الرقم 50538 للحصول على كلمة لاتينية تعني قبلة “besos”.

كتابة الرقم 31041134 للحصول على كلمة “hEllholE”

كتابة الرقم 316006 للحصول على كلمة google”.

ادخال الرقم 8008!53 للحصول على كلمة “BooBiES”.

ويمكنكم تجربة جميع الارقام لاكتشاف وتكوين كلمات جديدة بسهولة والحصول على بعض المتعة والتسلية.

 

في ختام موضوعنا اسرار وشفرات الآلة الحاسبة كاسيو نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم وشرح اسرار الالة الحاسبة كاسيو التي نرجوا ان تنال اعجابكم واستحسانكم،كما يسعدنا ايضاً ان نقوم بالتواصل مع زوارنا الكرام والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع مساعدتكم من خلالها بأفضل صورة وطريقة ممكنة دائماً,,,.

5 أفكار بشأن “اسرار وشفرات الآلة الحاسبة كاسيو casio”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة