تخطى إلى المحتوى

مواقع الإعلانات المبوبة: السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء في الوطن العربي

مواقع الإعلانات المبوبة السوق المفتوح أكبر موقع للبيع والشراء

Last Updated on 20 سبتمبر، 2022

تتنوع المنصات الإلكترونية المُخصصة بالإعلانات المبوبة التي تعمل على عرض السلع وتسويقها بشكل إلكتروني، وتُعتبر منصة السوق المفتوح واحدة من أشهر هذه المنصات وأوسعها انتشاراً في دول الوطن العربي بشكل عام، وتخدم عدد كبير من الأشخاص عن طريق عرض إعلانات مقتنياتهم بكل سهولة بعيداً عن الطرق التقليدية التي تحتاج إلى وقت وجهد كبيرين، وعلى الرغم من تعدد الأقسام الموجودة على منصة السوق المفتوح، إلا أن قسم السيارات، والأثاث المُستعمل، والعقارات التجارية، من أكثر الأقسام التي يتراود عليها زائرو المنصة.

الأقسام الأكثر زيارة على السوق المفتوح

قسم المركبات والسيارات

تعرض منصة السوق المفتوح مئات الإعلانات المتعلقة بالسيارات يومياً، وتتيح هذه الإعلانات لمستخدمي الموقع فرصة بيع وشراء سيارة مميزة عند تصفح هذه الإعلانات، ويمكن ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة السوق المفتوح عن طريق متصفح البحث، أو عن طريق تحميل تطبيق السوق المفتوح الخاص بالهواتف المحمولة والموجود على سوق بلاي، والآب ستور، وهواوي آب جاليري.
  • تسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق رقم الهاتف الشخصي، أو عن طريق الإيميل.
  • النقر على أداة أضف إعلان لتحميل المعلومات الخاصة بالسيارة مثل: سنة التصنيع، والموديل، والإضافات، وشهادة الفحص، والسعر المطلوب.
  • يمكن إضافة الصور الخاصة بالسيارة بالنقر على أداة إضافة صورة، وتعمل هذه الخاصية على زيادة فرصة بيع السيارة بنسبة كبيرة.
  • إضافة المعلومات الخاصة بالمستخدم لتسهيل عملية التواصل معه.
  • رفع الإعلان بعد التأكد من صحة البيانات.
  • تُمكن المنصة مستخدميها من البحث عن نوع السيارة عن طريق إضافة اسم السيارة في خانة البحث.
  • يُمكن تحديد سعر السيارة التي يرغب المستخدم بشرائها لتقوم المنصة بعرض إعلانات السيارات التي تحمل نفس السعر.

قسم الأثاث والديكور

لتسهيل عملية البحث على الراغبين بإيجاد أثاث مستعمل قامت منصة السوق المفتوح بتخصيص قسم الأثاث المُستعمل الموجود في قسم المنزل والحديقة، كما تتيح المنصة للأشخاص الراغبين بعرض أثاثهم المستعمل للبيع بعرضه بكل سهولة عن طريق تحميل صور للأثاث، وإضافة كافة المعلومات المُتعلقة به، بما في ذلك السعر، والجدير بالذكر أن قسم المنزل والحديقة الموجود على منصة السوق المفتوح يحتوي على العديد من الإعلانات المُتعلقة بما يلي: أثاث غرف جلوس، وأثاث غرف نوم، وأثاث غرف سفرة، وأثاث مكتبي، وأثاث خارجي، وأثاث وغرف نوم أطفال، وفرشات ومنسوجات، وديكورات وإكسسوارات، ومطابخ، وحمامات، وبلاط، وخدمات تنجيد، وسجاد وموكيت، وستائر وبرادي، وأبواب وشبابيك، الإضاءة، وأدوات المطبخ، وخدمات شراء الأثاث المستعمل.

 قسم العقارات السكنية والتجارية

يُعتبر قسم العقارات من أكبر الأقسام الموجودة على منصة السوق المفتوح، ويضم هذا القسم العديد من الإعلانات التي تتعلق بالشقق السكنية، والعقارات التجارية المعروضة للبيع أو للإيجار بشكل خاص، حيث ستجد شقق للإيجار بمساحات وأسعار متفاوتة، والتي يمكن إيجادها بكل سهولة، والتواصل مع صاحب الشقة بطريقة سريعة من خلال معلومات اتصاله المُدرجة في الإعلان، كما يوفر قسم العقارات العديد من خيارات البحث التي يمكن من خلالها تحديد المنطقة المطلوبة، وعدد الغرف والحمامات، إضافة للسعر، ويضم قسم العقارات العديد من خيارات البحث التي لا تقتصر على الشقق السكنية فقط فهناك الشاليهات، والشقق الفندقية، والفلل والقصور، والمزارع، والغرف السكنية المشتركة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة