تخطى إلى المحتوى

الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان

  • خدمات

Last Updated on 31 يناير، 2021

الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان حيث يتسائل كثير من الاشخاص الذين يمتلكون حسابات بنكية عن الاختلاف والفرق بين كل من رقم الحساب ورقم الايبان التي يتميز بها كل حساب في البنك دائماً عن الحسابات البنكية الاخرى ويعد رقم الحساب البنكي جزء من رقم الايبان الذي يشير ويوضح معلومات اكثر تتعلق بالحساب ومن ضمن هذة المعلومات التي يشير لها رقم الايبان هي رقم الحساب البنكي الخاص بالعميل ويعمل رقم الحساب على اعطاء خصائص وميزات للعميل تساعدة وتسهل له عملية الوصول واستخدام خدمات البنك المختلفة عن طريق رقم الحساب الخاص به اما رقم الايبان فهو رقم حساب بنكي معتمد دولياً يعطي العميل خصائص اضافية للتعامل مع الحساب البنكي بصورة ونطاق اوسع حول العالم.

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان

يسعدنا ان نقوم بتقديم طريقة معرفة رقم حساب الايبان عن طريق النت الذي يمكن استخدامة عالمياً في اجراء الحوالات المالية العالمية بسرعة وسهولة ودقة اكبر الى اي مكان وخصوصاً عند القيام بعملية تحويل الاموال عن طريق النت اون لاين بحيث انك سوف تحتاج لرقم حساب الايبان لتسهيل عملية الارسال بطريقة اكثر اماناً.

تعرف ايضاً على اسعار رسوم التحويل الدولي الراجحي.

طريقة الحصول على رقم حساب الايبان

حيث انه يمكن الحصول على رقم الايبان بأكثر من طريقة سواء من خلال زيارة احد فروع البنك وتقديم طلب الحصول على رقم ايبان الحساب الخاص بك او عن طريق طلب كشف الحساب الذي يحتوي على رقم الايبان كما يمكنكم ايضاً الحصول على رقم حساب الايبان لأي حساب بنكي بسهولة عن طريق النت من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول الى صفحة موقع الخير الشامل الذي يتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ويمكن الانتقال مباشرة الى الموقع من هنا.
  2. ومن خيار خدمات الموقع الموجود بالموقع يمكنك البحث في القائمة عن خيار الحصول على رقم حساب الايبان.
  3. بعد الضغط على خيار الحصول على رقم الايبان قم بادخال رقم الحساب البنكي الخاص بك.
  4. وسوف يظهر لك رقم حساب الايبان الخاص بك مباشرة.

تعرف ايضاً على كيفيه الايداع في ماكينه الصراف الالي للبنك الاهلي المصري.

رقم الحساب البنكي كم رقم

قد يختلف عدد ارقام الحساب البنكي من بنك الى اخر بحيث يكون مكون مابين 12 الى 16 رقم في معظم البنوك العالمية اما بالحديث عن رقم حساب الايبان فقد يتكون من 22 الى 24 رقم ورمز مختلف وتشير هذة الارقام والرموز دائماً الى الدولة المتواجد فيها الحساب البنكي والبنك الذي يتواجد فيه الحساب وكذلك رقم الحساب البنكي المخصص لاحدى الحسابات البنكية الموجودة في البنك.

تعرف ايضاً على رمز السويفت البنكي البنك الاهلي المصري.

 

ونتمنى في ختام موضوعنا ان نكون قد توفقنا في تقديم وشرح الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان التي تعد من الاشياء الهامة والرئسية لجميع الحسابات البنكية كما تعرفنا ايضاً على طريقة كيف اعرف رقم الحساب من الايبان عن طريق النت او زيارة احد فروع البنك وكذلك من خلال كشف الحساب البنكي.

ويسعدنا ايضاً ان نقوم بالتواصل مع زوارنا الكرام والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع دائماً مساعدتكم بأفضل صورة وطريقة ممكنة….

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة