تخطى إلى المحتوى

القبض على ابراهيم متولي الحقوقي قبل مغادرتة الى جنيف

Last Updated on 21 فبراير، 2020

اعتقلت السلطات المصرية اليوم الحقوقي “ابراهيم متولي” في مطار القاهرة الدولي، وذلك قبل مغادرتة متوجهاً الى مؤتمر الامم المتحدة المتعلق بحالات الاختفاء القسري والذي ينعقد في جنيف.

إبراهيم متولي

من هو ابراهيم متولي/

21751306_10214291263373257_4039333964079835153_n

ابراهيم متولي هو محامي مصري من كفر الشيخ، يعمل مع منظمات حقوقية قام بتأسيس رابطة اسر المخفيين قسرياً في 2013.

حسب بعض المصادر فان السلطات المصرية وجهت لابراهيم متولي تهمة تلقي تمويل اجنبي غير مشروع.

ونقلاً عن بي بي سي:

فان المحامي ابراهيم متولي كان متوجهاً الى جنيف لمناقشة ملف كاملاً من اعدادة عن قضايا الاختفاء القسري في مصر، وان متولي عمل على هذا الملف لفترة طويلة.

وبحسب رئيس مجلس الامناء بالموضية المصرية لحقوق الانسان احمد عبدالله، ” فأن ابراهيم كان سيتطرق ايضاً لملف الباحث ريجيني كاحد ابرز الاسماء في قضايا الاختفاء القسري”.

وبحسب محمد لطفي رئيس التنسيقية المصرية لحقوق الانسان، فأن ابراهيم متولي كان المنسق والمتحدث باسم رابطة المخفيين قسرياً في مصر منذ فترة.

 

تحديث:

استدعت السلطات المصرية سفراء دول المانيا وبريطانيا وكندا وهولندا وايطاليا وذلك للاحتجاج على طلب هذه الدول الافراج عن المحامي ابراهيم متولي وعبرت السلطات المصرية لسفراء الدول الخمس عن انزعاجها من طلب هذه الدول وان ذلك يعد تدخلاً مرفوضاً في الشئون الداخلية للبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة