تخطى إلى المحتوى

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور

انواع الشوكلاته واسماءها بالصور

Last Updated on 7 مارس، 2020

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور حيث تعتبر الشوكولاتة من افضل واجود انواع الحلويات المميزة والرائعة التي يحبها ويعشقها جميع الاشخاص بغض النظر عن الاعمار المختلفة كونها تجلب الفرحة والسعادة للجميع من خلال التفاعلات الكيميائية التي تؤثر على الدماغ واعطاء الجسم النشاط والحيوية ويوجد العديد من فوائد الشوكولاتة الاخرى الدموية والنفسية كمضاد للاكتئاب وموازنة نسبة ضغط الدم وحماية الجسم من الجلطات وتنشيط وظائف القلب وتحفيزها,كما ان تركيبة الشوكولاتة تحتوي على الكاكاو كعنصر اساسي ولكن قد يختلف طريقة التصنيع والمواد الاضافية التي تعطي انواع الشوكولاتة مذاق وطعم مختلف يجعلها مناسبة لجميع الاذواق والمزاجات المتقلبة.

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور

يسعدنا ان نقوم بتقديم بعض انواع الشوكولاتة الشهيرة واسمائها بالصور الخاصة لكل نوع التي تحتوي على نكهات مختلفة من الشوكولاتة من خلال تغيير كميات المكونات المختلفة لتعطي الشوكولاتة تركيبة فريدة من نوعها واسعار مختلفة حسب الجودة ومواد التصنيع المستخدمة بحيث يساعدكم دائماً في الحصول على خيارات متعددة عند اختيار نوع وسعر الشوكولاتة المناسبة لأذواقكم ومزاجكم.

انواع الشوكولاته الخام واسمائها بالصور

قبل ان نستعرض لكم انواع الشوكولاتة واسمائها دعونا نتعرف قليلاً على انواع الشوكولاته الخام واسمائها التي تعد العنصر الاساسي في عملية تصنيع انواع الشوكولاتة وتغيير النكهات والمذاق من نوع الى اخر ومن ابرز انواع الشوكولاته الخام واسمائها:

الشوكولاتة داكنة الخبز (السوداء)

يعرف هذا النوع باسم الشوكولاتة السهلة التي يكون الحد الادنى فيها من الكاكاو بنسبة 40% مع احتواء جميع الدهون على زبدة الكاكاو بدلاً من الحليب كما يوجد ايضاً نوع اخر مع الحليب يسمى شوكولاتة الحليب السوداء ولكن غالباً مايكون هذا النوع يحتوي على نسبة عالية جداً من الكاكاو مابين 70% الى100% ولاتحتوي على سكر مضاف وتوصف بشوكولاتة الخبز غير محلاة.

شوكولاتة الحليب

 

تعد نوع من اتواع الشوكولاتة الصلبة المصنوعة من الحليب المضاف الذي يتم اضافتة بصورة حليب مجفف او حليب مكثف او سائل يحلل جزئياً وينتج حامض الزبد ليتبخر الحليب بحيث انه يمكن ان تحتوي شوكولاتة الحليب على 20% من مواد الكاكاو الصلبة فقط مع 10% من سائل الشوكولاتة.

رقائق الشوكولاتة شبة الحلوة

يتميز هذا النوع من الشوكولاتة بأنة نصف حلو والاخر مر بحيث تحتوي على كمية اقل من السكر نصف حلو ويمكن تبديلهما عند الخبز ولكن يجب ان يحتوي الاثنين على ما لايقل عن 35% من مواد الكاكاو الصلبة.

شريط الشوكولاتة البيضاء

يتم صناعة الشوكولاتة البيضاء من السكر والحليب وزبدة الكاكاو دون وجود مواد الكاكاو الصلبة كما انها تفتقر الى كثير من المركبات الموجودة في شوكولاتة الحليب الداكنة وتضل صلبة في درجة حرارة الغرفة بحيث انه يقل درجة انصهار زبدة الكاكاو.

شوكولاتة المركبة Couverture

Compound chocolate.jpg

تعتبر درجة عالية الجودة من الشوكولاتة الداكنة بحيث انها تحتوي على نسبة عالية من مواد الكاكاو الصلبة وكذلك زبدة الكاكاو التي يتم مزجها بدقة عالية اثناء التصنيع.

الشوكولاتة روبي

A pink candy bar

يتميز هذا النوع من الشوكولاتة بانه يتكون من حبة روبي الكاكاو الذي ينتج عنة لون احمر بصورة خاصة ذات نكهة مختلفة بحيث يكون مذاقة حلو مع وجود نسبة من الحموضة.

الشوكولاتة الخام

ماهي الشوكولاة الخام حيث تعرف الشوكولاتة الخام بأنها التي لم تتم تسخينها او معالجتها او خلطها مع بقية المكونات الاخرى بعد بحيث انها تكون صحية بصورة اكبر من بقية الانواع.

انواع الشوكولاته واسمائها بالصور

يوجد العديد من انواع الشوكولاتة الشهيرة عالمياً بحيث يحتوي كل نوع منها على احد انواع الشوكولاتة الخام السابقة التي تضيف لها نكهة وتركيبة تصنيع مختلفة تماماً يميزها عن بقية الانواع الاخرى من الشوكولاتة وسوف نستعرض لكم اشهر انواع الشوكولاته واسمائها بالصور:

حلويات شركة نستلة Nestle

حضن

تقدم شركة نستلة السويسرية مجموعة رائعة ومميزة من الحلويات على رأسها الحلوى الشهيرة كات كات KitKat اصابع الشوكلاتة والبسكويت الممزوجة كما يوجد العديد من انواع الحلويات الاخرى التابعة لشركة Nestle الشهيرة والغنية عن التعريف ومن ابرز حلويات نستلة ايضاً Butterfinger و Baby Ruth و Wonka Bar و Nestle Crunch.

حلويات شركة مارس Mars

كوكب المريخ

من منا لايعرف شركة مارس العالمية والشهيرة المصنعة لكل من حلويات جالكسي وسنيكارز وتويكس التي تشكل مزيجاً من الشوكولاتة مع النوجا والكرميل بطريقة ممتعة ومنعشة حيث تركز هذة الشركة الكبيرة على قطع الحلويات المختلفة بصورة اكبر بدلاً منتجات الشوكولاة البسيطة ومن ابرز حلويات مارس ايضاً Dove و M & M و Milky Way و Twix و 3 Musketeers و Mars.

شوكولاتة كادبوري

كادبوري

تعتبر شركة كادبوري البريطانية واحدة من اشهر الماركات عالمياً الخبيرة في تصنيع الشوكولاتة منذ التسعنيات تقريباً حيث تقدم لنا عدة انواع من الشوكلاتة الخالصة او الممزوجة بالحليب باشكال واحجام مختلفة مع مذاق ونكهة عالية الجودة والتصنيع.

شوكولاتة فيريرو روشية

فيريرو روشيه

تعد شركة Ferrero Rocher الايطالية هي الاشهر في العالم والاكثر مبيعاً للحلويات الرائعة عالية الجودة والدقة بطريقة مثالية اثناء تصنيع وتقديم الشوكولاتة الشبيهة بالكرات الدائرية ذات الاغلفة الذهبية التي تحتوي على البندق في قشرة رقيقة مغمورة بالشوكلاة والحليب,كما ان مظهرها الجذاب يجعلها مناسبة جداً للحفالات والمواعيد المختلفة.

شوكولاتة ليندت Lindt

يندت و سبرونغلي

من افضل الشوكولاتة الراقية والانيقة المعروفة ايضاً باسم Lindor truffle التي تحتوي على غلاف من الشوكلاتة الصلبة المملوء بالشوكولاة الناعمة وتأتي بعدة خيارات مختلفة النكهات في الواح الشوكولاتة المصنعة من قبل شركة ليندت السويسرية الواقعة في مدينة زيورخ منذ عام 1845 وتعد احدى اكبر مصانع الشوكولاتة في العالم .

شوكولاتة جيرارديلي

غيرردلي

تتميز هذة الشوكولاتة بتصميم لوحي او مربعات صغيرة متجاورة التي يتم صناعتها من مزيج خبز الكاكاو السوداء وتحتوي على عدة نكهات المختلفة مثل الفرولة والكرميلة التي يتم تحضيرها داخل الواح الشوكولاتة المربعة وهي احدى انواع الشوكولاتة التابعة ايضاً لشركة ليندت السويسرية.

شوكولاتة توبليرون

توبليرون

شوكولاتة فريدة من نوعها حيث انه تم تصنيعها وتعبئتها على شكل شعار ماتر هورن اشهر جبل في سويسرا وتحتوي تركيبة الشوكولاتة على مزيج من الكاكاو والنوجا واللوز والعسل على شكل جبلي من ثلاث قطع في العبوة الواحدة كما تقدم انواع اخرى للشوكولاتة ايضاً المحضرة من الشوكولاتة البيضاء وقرص العسل وغيرها.

شوكولاتة جوليان

Guylian

شوكولاتة صدف البندق الملفوفة بشكل فردي حيث تم صناعتها بطريقة تكون سائلة تجعل من عملية الذوبان والامتصاص في الفم سهلة لتستمتع بطعمها اللذيذ والممتع كما ان شركة جوليان البلجيكية تقدم حشوات ونكهات اخرى مختلفة للشكولاتة التي يمكن تقديمها كهدية مميزة جداً في مختلف المواعيد والمناسبات.

شوكولاتة هيرشي

هيرشي

رقائق الشوكولاتة من هيرشي حيث تم تصنيعها على شكل مربعات صغيرة من شوكولاتة الخبز السوداء التي تتميز باحتوائها على كمية غنية جداً من الكاكاو الخالص ذات الجودة والمذاق الرائع والممتاز مع كل قطعة تتناولها من هيرشي والاستمتاع بها.

شوكولاتة باتشي

باتشي

شوكولاتة باتشي تتميز من خلال تركيبة مكوناتها الطبيعية بالكامل بواسطة افضل انواع الكاكاو والحليب الطازج التي تعتبر مزيج مختلط مابين الشوكولاتة البلحيكية والسويسرية كما تحتوي شركة باتشي على اكثر من 50 نوع وصنف مختلف مثل البندق المحمص واللوز والفستق وكذلك قشر الفرولة والبرتقال المجففة مع وجود نكهات متعددة من فطيرة الجبن والحلوى القطنية وزبدة الفول السوداني ومقرها في مدينة لبنان.

شوكولاتة ميلكا

ميلكا

الواح الشوكولاتة من مليكا التي يمكنك شرائها دائماً بعدة خيارات مختلفة لنكهات الواح الشوكولاتة التي يمكنك تجربتها واختيار المذاق الرائع من شوكولاتة الحليب والحليب مع اوريو والكراميل والفرولة وشوكولاتة البيضاء والبندق الكامل وكذلك جوز الهند الابيض اللذيذ وتعد شركة ميلكا احدى مصانع الشوكولاتة السويسرية ايضاً.

شوكولاتة جوديفا

جوديفا

شركة بلحيكية اخرى تأسست عام 1926 متخصصة في صناعة بعض انواع الشوكولاة الراقية والفخمة التي تأتي بعدة خيارات ايضاً للنكهات المختلفة مع وجود بعض المشروبات والوجبات الخفيفة المغطاة بالشوكولاتة او القهوة الرائعة من جوديفا مع عبوة خاصة مناسبة للحفلات والمواعيد كثيراً.

شوكولاتة ثيو

ثيو

احدى انواع الشوكولاة الرائعة والحديثة التي بدء تصنيعها منذ 2006 ومقرها في سياتل ويتم انتاج وتصنيع الشوكولاتة على شكل قطعة بار عريضة ومن ابرز انوعها شوكولاتة اللوز المملح السوداء ذات مكونات طبيعية خالية من الجلوتين كما تبيع ماركة ثيو الشوكولاة في ست فئات مختلفة يتميز كل نوع بمذاق وجودة مكونات مختلفة التصنيع والتحضير بالاضافة الى بيع الكراميل والعناصر المخصصة ايضاً.

 

في ختام موضوعنا انواع الشوكولاته واسمائها بالصور نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم وشرح جميع اشهر وافضل انواع الشوكولاتة واسمائها التي تبحثون عنها وكذلك معرفة جميع انواع الشوكولاتة الخام المختلفة,كما يسعدنا ايضاً ان نقوم بالتواصل مع زورانا الكرام والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع دائماً تقديم المساعدة المطلوبة بأفضل صورة وطريقة ممكنة ويمكنكم مشاركتنا الانواع الاخرى والاقتراحات التي تعرفونها في الاسفل,,,.

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة