تخطى إلى المحتوى

الفرق بين الواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء

افضل انواع الواح الطاقة الشمسية في العالم

Last Updated on 2 سبتمبر، 2020

ماهي افضل انواع الواح الطاقة الشمسية حيث تعد الالواح الشمسية من افضل واسهل مصادر الحصول على الطاقة الكهربائية وبأقل جهد وتكلفة وذلك عن طريق مجموعة من خلايا السيليكون الحساسة والمترابطة الموجودة في الواح الطاقة الشمسية حيث تعمل هذة الخلايا على امتصاص الضوء والحرارة من اشعة الشمس لتوليد الطاقة ويغطي خلايا السيليكون غطاء زجاجي قوي وشفاف يعمل على حماية الواح الطاقة الشمسية من الخدش والعوامل الخارجية المؤثرة.

افضل انواع الواح الطاقة الشمسية في العالم

الفرق بين الواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء

 

يوجد ثلاثة انواع من الواح الطاقة الشمسية وجميعها تقوم يتحويل الحرارة الى طاقة كهروضوئية واغلبها تعتمد على خلايا السيلكون لقدرتها العالية على امتصاص وتحويل اشعة الشمس الى طاقة حيث انة عند الشراء الالواح الشمسية يجب التركيز على جودة مواد التصنيع التي تقدمها الشركة نفسها في الواح الطاقة الشمسية وتختلف الجودة حسب الشركة المصنعة ويوجد الكثير من الشركات التي تستطيع الاعتماد عليها من اجل انجاز مشاريعك الخاصة وتوليد الطاقة بواسطة الواح الطاقة الشمسية وسوف نقوم بتقديم وشرح جميع انواع الطاقة الشمسية ومعرفة الفرق بين الواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء.

1- الالواح الشمسية من نوع mono cristalline

هذا النوع من الواح الطاقة الشمسية تحتوي على خلايا السيلكون على شكل سبائك تم تقطيعها الى شرائح حتى لاتبدو متلاصقة وتتميز بنقاء كريستالات السيلكون والكفائة العالية في توليد الطاقة حيث ستلاحظ ان المظهر الخارجي للالواح مرتب ومنظم بطريقة موحدة حيث تعتمد معظم الشركات على صناعة هذا النوع من الالواح لقدرتة على التعامل مع درجات الحرارة المختلفة والبقاء لفترة طويلة من الزمن.

2- الالواح الشمسية من نوع poly cristalline

هذا النوع من الواح الطاقة الشمسية تعتمد على خلايا السيلكون ايضا ولكن يختلف طريقة تصميمها حيث ان الخلايا تكون مقسمة الى مربعات مرصوصة تكثر فيها كريستالات السيلكون وتقل درجة نقاء الكريستالات مما يجعل هذا النوع اقل كفائة ولكن ليس بدرجة كبيرة عن النوع الاول من الواح الطاقة الشمسية وهي مناسبة لمن يرغب في شراء وعمل منظومة شمسية لتوليد الطاقة بتكلفة اقل وكفائة جيدة لفترة زمنية طويلة.

3- الالواح الشمسية من نوع thin film

يأتي هذا النوع من الالواح الشمسية بتصميم مسطح رقيق وخفيف الوزن يتم استخدامة بصورة اكبر في الاجهزة التي تعتمد على اشعة الشمس في توليد الطاقة وذلك لقوته على التحمل العالية وعدم التاثر بالعوامل الخارجية ولكن يقدم هذا اللوح الشمسي كفائة اقل من النوعيين السابقين وكذلك فترتة الزمنية للعمل والبقاء تكون اقل.

معايير شراء افضل انواع الواح الطاقة الشمسية

  1. شراء الواح الطاقة الشمسية التي تحمل اسم احد الشركات الخبيرة في مجال صناعة الالواح الشمسية.
  2. تحديد المساحة وحساب الطاقة التي تريد توليدها.
  3. معرفة كفائة توليد الطاقة في اللوح الشمسي الواحد لتمكن من حساب القدرة اللازمة لتوليد الطاقة التي تريدها.
  4. مقارنة التكلفة واسعار انواع الواح الطاقة الشمسية.
  5. المعامل الحراري للطاقة والقدرة على العمل تحت درجات حرارة متغيرة.
  6. الضمان طويل المدى على الكفائة وجودة مواد التصنيع في الالواح الشمسية.

افضل انواع الواح الطاقة الشمسية في اليمن

معظم الواح الطاقة الشمسية في اليمن تكون اما من نوع mono cristalline او من نوع poly cristalline وذالك لقدرتها العالية على امتصاص اشعة الشمس وكذالك العمر الافتراضي في هذة الالواح كبير جدا وسوف نقوم يتقديم بعض ابرز شركات تصنيع الواح الطاقة الشمسية في اليمن.

الواح شمسية من نوع كوبكس.

الواح شمسية من نوع راو باور.

الواح شمسية من نوع راجي.

وجميع هذة الالواح تتوفر بنوعين اما mono او poly وجميعها تقدم اداء وكفاءة عالية وعمرها الافتراضي يصل الى 25 سنة تقريبا كما تعد من افضل انواع الواح الطاقة الشمسية في اليمن.

تعرف ايضاً على بعض من افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن.

وتعرف على جميع اسعار بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن.

 

في ختام موضوعنا افضل انواع الواح الطاقة الشمسية نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم وشرح جميع معلومات انواع الواح الطاقة الشمسية ومعرفة الفرق والاختلاف بين كل نوع التي تتشابة كثيراً من ناحية الوظيفة الاساسية في تخزين الطاقة،كما يسعدنا ايضاً ان نقوم بالتواصل مع زورانا الكرام والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع مساعدتكم بأفضل صورة وطريقة ممكنة دائماً,,,.

3 أفكار بشأن “الفرق بين الواح الطاقة الشمسية الزرقاء والسوداء”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة