تخطى إلى المحتوى

انواع نينتندو سويتش الجديدة والفرق بينها والسعر في السعودية 2022

انواع نينتندو سويتش والفرق بينها

Last Updated on 25 فبراير، 2022

منذ أن ظهرت أجهزة  نينتندو سويتش Nintendo Switch  عام 2017 بدأت تتوالي النسخ والإصدارات من نينتندو سويتش سواء أكانت المحمولة باليد أو المدعومة باستاند لوضعه على الطاولة لسهولة التحكم به أو التي يتم توصيلها بجهاز التلفاز لتجربة لعب ممتعة  لذلك تأتي إصدارات نينتندو سويتش مُحسنة ومنقحة، مع تحسين عمر البطارية ومثال على ذلك Nintendo Switch Lite المصمم للاستخدام اليدوي، باللون الأحمر، الأزرق، الرمادي، ضف على ذلك وحدتي الحكم اللاسلكيتين القابلين للفصل (جوي- كون) المصممان بمستشعرات الحركة  HD Rumble وقارئ NFC  وعصا تحكم تناظرية ومستشعر IR.

مقارنة انواع نينتندو سويتش والفرق بينها

مقارنة انواع نينتندو سويتش والفرق بينها
مقارنة انواع نينتندو سويتش والفرق بينها
  • منذ أن أعلنت شركة نينتندو
    عن الإصدار الجديد من الجهاز الشهير واللاعبين يريدون معرفة الفرق بين نينتندو سويتش و لايت وoled وهل يجب ترقية جهازه أم لا لذلك فإننا بعقد مقارنة سنجد اسعار الننتندو سويتش تختلف حيث أن سعر نينتندو لايت أرخص من النينتندو سويتش بمائة دولار في حين أو نينتندو أوليد يأتي بسعر أعلى من النسختين السابقتين.
  • وإذا تحدثنا عن أوضاع التشغيل فلا يمكن توصيل اللايت على جهاز التليفزيون، في حين أن نينتندو الأصلي ستتمكن من توصيله بجهاز TV/ مع دعم وضع على الطاولة،  واللعب في الوضع المحمول، أما في الأوليد يتيح وضع tv / الطاولة، المحمول.
  • ونلاحظ أن اللايت يتوافق مع ألعاب Handheld، والأصلي يتوافق مع كافة ألعاب نينتندو سويتش، في حين أن الأوليد يتوافق و كافة ألعاب Nintendo.
  • وإذا ذكرنا لأجهزة الخاصة بالتحكم (Joy-Con)، سوف تجد أ، سويتش لايت لا يحتوي على وحدات تحكم Joy-Con، ولا نظام HD Rumble أو IR Motion Camera، في حين أن سويتش الأصلي يشتمل على أجهزة تحكم Joy-Con HD Rumble و IR Motion Camera، وأوليد أيضًا يحتوي على أجهزة تحكم جوي كون/ HD Rumble و IR Motion Camera.
  • أما عن قواعد التوصيل سنجد أن سويتش لايت لا يمكن توصيله بجهاز التليفزيون، وسويتش الأصلي لقد تم توصيله بقاعدة التوصيل والكابل لتوصيل الفيديو، وإذا ذكرنا أحدثهم اوليد يدعم التوصيل بالتليفزيون لذا فهو يحتوي على كابل، و Dock سلكي مدمج ومنفذ LAN ليعمل بشكل منفصل.
  • الأبعاد بالبوصة سنجد أن نينتندو لايت يأتي بأبعاد 2× 3.6× 0.55، والأصلي 9.4× 4×0.55 بوصة مرفق معه جوي – كون، كذللك أوليد 9.5× 4× 0.55 بوصة بالإضافة إلى جوي – كون.
  • الوزن يأتي سويتش لايت بوزن 61 رطل، وشاشة LCD تاتش مقاس 5.5 بوصة، بسعة تخزين 32 جيجا بايت؛ في حين أن سوبيتش الأصلي يزن 0.88 رطل، وشاشته LCD تعمل باللمس مقاس 6.2 بوصة، وبسعة تخزين 32 جيجا بايت، وهنا يختلف سويتش أوليد يزن 0.93 رطل، وشاشة OLED باللمس مقاس 7.0 بوصة، وسعة تخزين 64 جيجا بايت.
  • وإذا تحدثا عن البطارية الخاصة بكل جهاز سنجد أن سويتش لايت موديل HDH-001 تعمل من 3: 7 ساعات بحسب نوع الألعاب، والأصلي موديل  HAC-001 (-01) البطارية تعمل من 5 حتى 9 ساعات، هذا وجهاز أوليد موديل HEG-001
  • تدوم البطارية من 5 حتى 9 ساعات وهذا بحسب نوع اللعبة التي تقوم بلعبها على الجهاز.

أهم مميزات جهاز نينتندو سويتش الاصلي

مميزات جهاز نينتندو سويتش الاصلي
مميزات جهاز نينتندو سويتش الاصلي
  • نينتندو سويتش الاصلي وحدة ألعاب مبتكرة للعب التقليدي يأتي بمعالج Nvidia Tegra لعب متواصل حتى 7 ساعات.
  • نينتندو الأصلي يتميز بشاشة بقياس 2 بوصة بدقة 720 بيكسل، وذاكرة 32 جيجا بايت.
  • كما أن يزن 398 جرام.
  • التخزين الخارجي: microSD.
  • جهاز نينتندو سويتش ذو اللون الأسود يعمل كجهاز محمول، ويمكن استخدام الاستاند في الوضع المحمول وكذلك توصيله بجهاز التليفزيون.
  • جهاز سويتش الأصلي يدعم كافة ألعاب النينتندو سويتش، بالإضافة إلى أنه يحتوي على قاعدة توصيل Nintendo Switch وكابل HDMI. ليكون داعم لنظام إخراج الفيديو إلى جهاز التلفزيون.
  • تشغيل الألعاب في السويتش الاصلي عن طريق نظام الكروت (الكارتريدج) وليس بالأسطوانات المدمجة.
  • يحتوي على جهازي تحكم قابلان للفصل ويمكن توصيلهم بجهاز اللعب.
  • يتيح تشغيل أشهر الألعاب التي تعمل على بلايستايشن 4 و إكس بوكس وان.
  • إمكانية شحن الجهاز عن طريق منفذ يو أس بي من الصنف C هذا بالإضافة إلى وجود منفذ خاص للذاكرة لدعم شرائح مايكرو أس-دي-إكس- سي لتزداد السعة إلى 128 جيجا بايت.

ما هي مميزات نينتندو سويتش اوليد

مميزات نينتندو سويتش اوليد
مميزات نينتندو سويتش اوليد
  • نينتندو سويتش اوليد يتميز بشاشة OLED بحجم 7 بوصة.
  • جهاز نينتندو سويتش oled يحتوي على منفذ شبكة داخلية سلكية
  • يشتمل الجهاز على نظام مُحسن للصوت، وسعة التخزين تصل حتى 64 جيجا بايت.
  • nintendo switch oled model يحتوي على قاعدة واسعة تقبل التعديل ليتم وضعه على المنضدة بضبط الاستاند لإمكانية اللعب بأريحية.
  • ستتمكن من خلال نينتندو سويتش الجديد اللعب على شاشة التليفزيون.
  • يتيح لك نينتندو سويتش الإصدار الجديد مشاركة أجهزة التحكم المنفصل للألعاب الجماعية.
  • نينتندو سويتش الجديد 2021 يسمح للاعبين بإضافة نظام جديد ومثالي للعب سواء اللعب من خلال Nintendo Switch (بشاشة OLED) أو Nintendo Switch أو Nintendo Switch Lite.
  • نينتندو سويتش 2021 يعمل برسومات عالية الدقة ووحدة معالجة مركزية أفضل وهذا وفق ما صرحت به شركة انفيديا المطورة.
  • منصة سويتش أوليد ستتيح لك اللعب بجودة الـ 4K عند التوصيل بجهاز التليفزيون.
  • يعتمد جهاز نينتندو سويتش أوليد على تقنية الذكاء الاصطناعي DLSS لرسومات على أعلى مستوى من الدقة.

مزايا جهاز نينتندو سويتش لايت

مميزات نينتندو سويتش لايت
مميزات نينتندو سويتش لايت
  • جهاز نينتندو سويتش لايت المحمول يتميز بخفة الوزن.
  • إمكانية توصيل الجهاز بالتليفزيون والشاشة ليعمل كجهاز خاص للألعاب من خلال أزرار التحكم المدمجة على الجانبين.
  • عمر البطارية أطوال بحوالي 30 دقيقة
  • شاشة صغير تعمل باللمس بمقاس 5 بوصة، والحواف دائرية مع وجود فتحتات للتهوية.
  • شاشة بدقة 720 بيكسل.
  • يأتي بألوان متعددة وليس الأسود فقك فهو يتوفر بالون الأصفر، الرمادي، الفيروزي، الرمادي الفاتح (Pokémon Sword)
  • ستتمكن من استخدام ملحقات الجهاز من أذرع التحكم Joy-Con وSwitch Pro Conteroller.
  • سويتش لايت يدعم البلوتوث والواي فاي، وNFC، بالإضافة إلى مستشعرات الحركة.
  • يحتوي على منفذ USB-C ، وآخر للسماعات.

سعر نينتندو سويتش في السعودية

تختلف إصدارات نينتندو سويتش من مكان لمكان ومن متجر لآخر لهذا يتساءل  عشاق الألعاب عن كم سعر الننتندو سويتش الحديث والقديم ونجد أن جهاز سويتش لايت في السعودية بسعر بحوالي 789 ريال سعودي، في حين يباع نينتندو سويتش الأصلي في أسواق السعودية تقريبًا بمبلغ 904.77 ريال سعودي، ويأتي nintendo switch oled بسعر 1.314.04ريال سعودي

ارخص جهاز نينتندو سويتش

يعتبر جهاز نينتندو سويتش لايت بألوانه المتعددة ارخص جهاز نينتندو سويتش حيث أنه يباع أقل من جهازي سويتش لايت بحوالي 100 دولار في الأسواق، كما أنه أقل سعرًا عن جهاز نينتندو سويتش – موديل OLED بحوالي 150 دولار، بالرغم من أنه يتشابه كثيرًا مع الإصدار الرئيسي وتم إصداره ليكمل سويتش الأصلي، كما أنه داعم لشبكات الواي فاي ، البلوتوث وبالإضافة إلى NFC.

علاوة على ذلك تميزه بالحجم الصغير والوزن الخفيف ليمثل تجربة لعب أفضل بفضل الأزرار المتضمنة مع الجهاز والبطارية التي تدوم لحوالي نصف الساعة، وهذا لا يلزم تغيير البطاريات بوحدات التحكم كما في الجهاز الأصلي.

كذلك جهاز Nintendo Switch Lite تميزه شاشته التي تعمل باللمس والحواف الدائرية التي تزيد من جمال الجهاز وسهولة حمله أثناء اللعب.

اسعار نينتندو سويتش جرير

نينتندو سويتش جرير
نينتندو سويتش جرير

تسوق الآن نينتيندو سويتش من متجر جرير الالكتروني وتمتع بتجربة ألعاب فريد واستمتع بمنصة الألعاب المتنقلة والشاشة التي تعمل باللمس والتي يمكن تثبيتها على المنضدة أو المسك باليد، والتمتع بشاشة أكبر للعب أفضل عند التوصيل بشاشة التليفزيون لتحوله لنظام منزلي يزيد من المتعة.

تمتع بالمميزات الكثيرة في أجهزة نينتندو سويتش 2021 من خلال فصل ذراعي التحكم على جانبي الجهاز لتحوله لجهاز لوحي يمكن تنقله من مكان لآخر؛ تمتع باقتناء افضل نينتندو سويتش بسعة 64/ 32 جيجا بايت لتخزين ألعابك المفضلة بخيارات الألوان المتميزة، لذلك فإن مكتبة جرير توفر لزائريها انواع نينتندو سويتش لتكمل فرحتهم والتمتع بلعب الألعاب الكلاسيكية والتي أحبها الصغار والكبار مثل ماريو كارت وليجيند أوف زيلدا، والكثير من الألعاب الشهيرة، وألعاب الأكشن، والمغامرات، ولعب الكرة في فيفا 18 و ان بي ايه 2 كي لمحبي كرة السلة والكثير من الألعاب الجماعية.

مكتبة جرير تتيح لزائريها كافة الملحقات التي يحتاج إليها عشاق ألعاب السويتش ملحقات جميع اصدارات نينتندو سويتش من عصا التوجيه/ ومستشعرات الحركة التي تربط ما بين الجهاز والتلفاز/ المقبض.

يمكن تسوق نينتندو سويتش لايت من جرير بمبلغ 1319 ريال سعودي كما يمكنكم مشاهدة أسعار أجهزة نينتندو سويتش  والتعرف على سعر nintendo switch oled جريرمن خلال هذا الرابط.

مقارنة الخطط الاونلاين

إذا كنت تمتلك حساب على Nintendo Switch Online، وتمكنت من الحصول على عضوية سنوية في Nintendo Switch Online فسوف تتمكن من الحصول على خصم خاص بالخطة الجديدة ويختلف ذلك الخصم لك عضو وهذا بحساب الوقت المتبقي لك في العضوية الحالية لذلك يمكنك الاطلاع على شراء الخطة قبل الشروع في ذلك.

لكي تتمكن من تحقيق أعلى استفادة من نظام Nintendo Switch عندما تفعليه ودمجه مع Nintendo Switch Online عندما تعرف الفرق بين نينتندو سويتش اون لاين، و نينتندو سويتش اون لاين بالإضافة إلى حزمة التوسيع والتي ستكون كالتالي:

  1. نينتندو سويتش اون لاين للعضوية الفردية والتي تم تصميمها خصيصًا لمن يمللك حساب واحد من نينتندو ومنه ستتمكن تفعيل اختياراتك من (1-3- 12 شهر), يمكنك تجربة العضوية المجانية لمدة 7 أيام وعليك أن تقوم بتسجيل نظامك اليومي.

سوف يكون الاشتراك لمدة شهر يعادل (3.99 دولار) ولمدة ثلاثة أشهر يساوي 7.99 دولار لتتمكن من توفير 3.98 دولار، والاشتراك 12 شهر يساوي 19.99 دولار لتوفر 27.89 دولار.

للعضوية العائلية وذلك بزيادة عدد عائلتك وزيادة الحسابات إلى 8 ستصل إلى نسبة توفير أكبر وذلك للاشتراك 12 شهر بمقدار 34.99 دولار.

  1. نينتندو سويتش اون لاين + حزمة التوسيع

للعضوية الفردية لتحصل  على كل شيء تم إدراجه في Nintendo Switch Online + Expansion Pack لمن يملك حساب Nintendo واحد وذلك لمدة 12 شهر مقابل 49.99 دولار أمريكي.

وللعضوية العائلية يمكنك الحصول على Nintendo Switch Online + Expansion Pack لحسابات 8 من أصدقائك حاصلين على حساب Nintendo فكلما قمت بتكبير عائلتك حصلت على نسبة توفير أكبر وذلك خلال الاشتراك لمدة 12 شهر بمبلغ 79.99 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة