تخطى إلى المحتوى

فوائد تمرين البلانك للنساء، وطريقة عمل تمرين البلانك في المنزل plank exercise

plank exercise benefits during pregnancy

Last Updated on 11 سبتمبر، 2020

تمارين البلانك من التمارين الرياضية الشهيرة والتي انتشرت بشكل كبير جداً خلال الفترة الاخيرة بسبب فوائدها الكبيرة، وتعد من أفضل التمارين الرياضية لشد الجسم والعضلات والوقاية من الامراض وتحسين مزاج الإنسان وتقدم هذه التمارين فوائد كبيرة لكامل أجزاء وعضلات الجسم وليس جزء واحد فقط.

فوائد تمارين البلانك للنساء والرجال

فوائد تمارين البلانك للجسم والصحة
فوائد تمارين البلانك للجسم والصحة

1- تعمل على تقوية عضلات الجسم كاملة (البطن، والافخاذ والارداف وعضلات الذراعين والأكتاف). ويساعد في شد هذه العضلات واكسابها الشكل المتناسق والجميل.

2- تساعد تمارين البلانك على التخفيف من آلام الرقبة والكتفين، والتخلص من الآم اسفل الظهر حيث يوفر التمرين وضعيات ثابتة تساعد على بقاء العمود الفقري مستقيماً لوقت طويل مما يحسن من صحة عضلات الظهر وفقرات العمود الفقري وتخفيف الجهد عليها.

3- تمارين البلانك من افضل التمارين الرياضية لتحسين قدرة الجسم على التوازن، حيث وبسبب ارتكاز كامل الجسم على اليدين واصابع القدمين طوال فترة التمرين فهذا يساعد على زيادة القدرة على التحكم في وضعية الجسم ومستوى التوازن بشكل كبير.

4- تساعد تمارين البلانك في التخلص من مشكلات السيلوليت الذي يتراكم تحت الجلد وتساعد تمارين البلانك على شد الجسم ومعالجة ترهلات السيلوليت واعطاء الجسم مظهر جميل ومشدود وأكثر جاذبية.

5- تمارين البلانك والتمرينات الرياضية بشكل عام تساعد بشكل كبير على تحسين الحالة المزاجية للانسان ورفع مستوى الثقة بالنفس.

طريقة تمرين البلانك في المنزل

تمرين البلانك بسيط، وهو شبية بشكل كبير بتمارين الضغط المعروفة، ويمكنك البدء باداء هذا التمرين في اي وقت واي مكان بالشكل التالي/

الاستلقاء على بطنك، ومن ثم رفع جسمك للاعلى والاستناد على راحة اليدين واصابع القدمين فقط.

البقاء في هذه الوضعية لمدة نصف دقيقة، ومن ثم الهبوط للارض والعودة للوضعية السابقة مرة اخرى.

يجب الحفاظ على بقاء العمود الفقري مستقيماً اثناء التمرين، وابقاء عضلات البطن وعضلات الجسم الاخرى مشدودة للاستفادة الكاملة من التمرين.

يفضل ان يتم البدء بعدد مرات بين 5-10 في البداية، ومن ثم زيادة العدد تدريجيا. مع الحرص على اداء التمرين يومياً.

يمكنك البدء الآن بممارسة هذه التمارين حيث انها بسيط ولا تحتاج اي اجهزة او معدات رياضية للبدء بأداءها كما انه يمكن ممارستها من قبل كلا من الرجال والنساء ولا تحتاج لوقت معين لتأديتها. يمكنك زيارة موقع مجلة اللياقة والتخسيس للحصول على معلومات عن الاجهزة الرياضية ووسائل التخسيس في المنزل.

ختاماً، كانت هذه اهم فوائد تمارين البلانك وشرح مبسط لطريقة ادائها، مع العلم ان هناك عدة انواع من تمارين البلانك لا يمكننا شرحها هنا جميعاً، ولكن قد نفرد لها مقال خاص.

2 فكرتين بشأن “فوائد تمرين البلانك للنساء، وطريقة عمل تمرين البلانك في المنزل plank exercise”

    1. افضل تمارين رياضية للتخسيس وانقاص الوزن هي التمارين الهوائية(الجري والمشي وركوب الدرجات والسباحة والرقص والقفز على الحبل وصعود الدرج) بالاضافة الى تمارين ورفع الاوزان وجميع التمارين التي تساعدك في حرق سعرات حرارية بالجسم مفيدة جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة