تخطى إلى المحتوى

علاج النزله المعويه عند الاطفال جابر القحطاني

Last Updated on 5 ديسمبر، 2020

علاج النزله المعويه عند الاطفال جابر القحطاني حيث يعد حدوث مشكلة النزلة المعوية من اكثر الامراض التي تصيب الاطفال خاصة ويرجع اسباب حدوث النزلة المعوية الى وجود تغيرات وتقلبات على مستوى الجو بالاضافة لتناول الاطعمة الملوثة واهمال النظافة كما انها معدية وقد تنقل الفيروسات والبكتريا من شخص مصاب بمرض النزلة المعوية الى الاطفال ويكون نسبة التعرض للمرض كبيرة جداً بسبب ضعف المناعة عند الاطفال ولاتستطيع اجسامهم مقاومة المرض وتظهر اعراض الاصابة بالنزلة المعوية خلال فترة قصيرة مثل المغص والاسهال المتكرر وارتفاع درجة الحرارة والقيء مما يؤدي الى جفاف الجسم وفقدان الجسم الكثير من السوائل التي يحتاج لها الجسم والدخول في حالة خطرة ويجب الاسراع في علاج النزله المعوية عند الاطفال في اسرع وقت ممكن قبل زيادة سوء حالة الطفل وعدم القدرة على مقاومة المرض.

علاج النزلة المعوية عند الاطفال في المنزل

يسعدنا ان نقوم بتقديم وشرح كيفية علاج النزلة المعوية للاطفال بالاعشاب في المنزل التي قدمها الدكتور جابر القحطاني من خلال استخدام الوصفات الطبية العشبية للحصول على العلاج المناسب لمشكلة حدوث النزله المعوية عند الاطفال بطريقة فعالة وصحية سهلة الاستخدام والتحضير في المنزل ويمكن ايضاً استعمال محلول لمعالجة الجفاف ومضادات حيوية لقتل البكتيريا والجراثيم المسببة للمرض ويمكن استشارة الطبيب المختص عن ماهو علاج النزله المعويه للاطفال بواسطة المحلول المناسب.

علاج النزله المعويه عند الاطفال جابر القحطاني

حيث انه يوجد اكثر من وصفة طبية للاعشاب التي تحدث عنها الدكتور جابر القحطاني لعلاج النزلة المعوية عند الاطفال من خلال استخدام وصفة الزنجبيل والنعناع او وصفة القرفة وكذلك وصفة البابونج.

طريقة تحضير وصفة الزنجبيل والنعناع للدكتور جابر القحطاني:

احضار ورقتين من النعناع مع قطعة صغيرة من الزنجبيل او ملعقة من الزنجبيل المطحون ومن ثم القيام بنقعهم داخل الاناء مع قليل من الماء بمقدار كوب وغليهم بعض الوقت على النار ويتم تصفية المكونات وتحليتة بوضع ملعقة عسل بعد انخفاض حرارة الخليط حتى يسهل تناولة على الاطفال ويقدم مرتين في اليوم.

طريقة تحضير وصفة القرفة للدكتور جابر القحطاني:

حيث يتم اضافة قطعتين من اعواد القرفة او ملعقة من القرفة المطحونة ويمكن غلي اعواد القرفة في اناء مع الماء او غلي كوب من الماء واضافة ملعقة القرفة المطحون وخلطها داخل الكوب ويترك مغطى لمدة خمس دقائق حتى تخف السخونة ومن ثم تحليتة بالعسل ليشربة الطفل وتستخدم مرتين كل يوم.

اقرأ عن: جهاز تعقيم رضاعات الاطفال

طريقة تحضير وصفة البابونج للدكتور جابر القحطاني:

احضار ملعقتين من زهور البابونج المطحون واضافتة الى كوب من الماء المغلي وخلطة جيداً وتركة لمدة ربع ساعة بصورة مغطاة ومن ثم وضع قطرات الليمون الحامض مع ملعقة من العسل الجيد وتقديمة للطفل وتستخدم الوصفة مرتين في اليوم ايضاً.

اعراض النزله المعويه عند الاطفال

يوجد بعض الاعراض التي تظهر عند الاطفال اثناء الاصابة بمرض النزلة المعوية التي يمكن ملاحظتها وتشخيص حالة المريض ومن ابرز اعراض النزلة المعوية عند الاطفال هي:

  • الاسهال الشديد والمتكرر.
  • عدم تناول الطعام والقيء.
  • التبول بنسبة قليلة.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • قلة النشاط والبكاء المستمر.
  • جفاف في منطقة الفم وشحوبة في الوجة.
  • شرب الماء بكثرة نتيحة فقدان السوائل من الجسم.
  • الم في البطن والرأس الناتج من الاسهال ورتفاع الحرارة.

الوقاية من مرض النزلة المعوية

هناك مجموعة من الطرق التي تساعدك في حماية الطفل ومساعدتة في التخلص من مرض النزله المعوية وهذة الوسائل والطرق المساعدة لتجنب سوء الحالة وتضاعف المرض اكثر:

  • استخدام احد محاليل الجفاف على فترات مختلفة التي تعمل على تعويض السوائل للجسم ومقاومة المرض.
  • تناول الزبادي للاطفال مفيد في ايقاف الاسهال وخصوصاً في بداية المرض.
  • اعطاء الطفل الماء من فترة الى اخرى لتخلص من الجفاف ومساعدة الجسم.
  • تقديم الطعام الى الطفل بطريقة تدريجية وكميات قليلة لتجنب القيء.
  • استخدام مضاد حيوي لقتل البكتيريا ورفع مناعة الجسم ويجب استشارة الطبيب او الصيدلاني عن النوع المناسب للطفل.
  • الاهتمام بالنظافة بكل انواعها وغسل الخضروات والفواكة جيداً وعدم اكل الاطعمة المكشوفة.
  • زيارة الطيبب مباشرة عند ملاحظة وجود تغييرات شديدة مؤثرة على صحة الطفل.

ذو صلة:

اسعار حفاضات فاين بي 2020

شفاط ميديلا الكهربائي النهدي

سعر جهاز البخار للصدر للاطفال النهدي

في ختام موضوعنا نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم وشرح علاج النزله المعويه عند الاطفال جابر القحطاني من خلال استخدام الوصفات العشبية الطبية افضل انواع العلاج الطبيعي,كما يسعدنا ايضاً ان نقوم بالتواصل مع زوارنا الكرام والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع مساعدتكم دائماً بأفض صورة وطريقة ممكنة,,,.

4 أفكار بشأن “علاج النزله المعويه عند الاطفال جابر القحطاني”

    1. يعتبر علاج ألم البطن عند الأطفال بالاعشاب هي الطريقة الافضل والامنة بشكل صحي وفي حال كنت ترغب في استخدام ادوية بديلة يجب عليك زيارة طبيب مختص للكشف عن حالة الطفل المصاب وتقرير علاج مناسب لة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة