تخطى إلى المحتوى

كم يبلغ طول وعرض ملعب كرة القدم بالمتر المعتمدة من الفيفا|طول وعرض ملعب برشلونة الكامب نو

كم يبلغ طول وعرض ملعب كرة القدم الدولي بالمتر

Last Updated on 21 مارس، 2020

كم طول وعرض ملعب كرة القدم القانوني بالمتر قد يتسائل البعض عن هذة المعلومة الرياضية التي قد يختلف فيها كثير من الاشخاص عند مشاهدة المباريات على شاشات التلفاز حيث ان مساحة ملعب رياضة كرة القدم الحقيقية اكبر مما تتصور وتشاهدة على شاشة التلفاز في الواقع وهناك مقاييس ومواصفات محددة لمساحة الملعب يتم اختيارها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”,وبرغم من ذلك فأن مساحة الملاعب ليس جميعها موحد بصورة دقيقة كما انه يوجد ملاعب اكبر من الملاعب الاخرى من ناحية طول وعرض ملعب كرة القدم.

كم طول وعرض ملعب كرة القدم القانوني

كم طول وعرض ملعب كرة القدم الدولي بالمتر

كما تؤكد لك معلومة اختلاف مساحة الملاعب وذلك من خلال المقارنة بين قياس طول وعرض مساحة ملعب كرة القدم برشلونة الكامب نو الشهير التابع لنادي برشلونة مع مساحة ملعب ستامفورد بريدج ملعب نادي تشلسي.

مساحة طول وعرض ملعب الكامب نو برشلونة مقارنة بملعب تشلسي ستامفورد بريدح

حيث ان مساحة طول ملعب نادي برشلونة 105متر بينما عرض ملعب الكامب نو بلغ 68متر اما بنسبة لمساحة طول ملعب نادي تشلسي ستامفورد بريدج فيبلغ 103متر مع عرض ملعب يصل الى 67متر اي انه اصغر بقليل من مساحة ملعب نادي برشلونة الكامب نو.

طول وعرض ملعب كرة القدم الدولي المقاسات المعتمدة من الفيفا

من شروط الفيفا على جميع الاندية والاتحادات ان يكون طول الملعب مابين 91.4متر الى 118.8متر,اما بلنسبة لعرض الملعب فيجب ان يكون مابين 45.7متر الى 91.4متر وليس هناك طول وعرض موحد لجميع الملاعب في العالم الى حد الان ولكن يجب على النادي الالتزام بالطول والعرض المحدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم,كما قدم الاتحاد الدولي اقتراحا لتوحيد مساحة جميع ملاعب كرة القدم الدولية بحيث يكون طول الملعب 105متر وعرض الملعب 68متر.

مساحة مرمى كرة القدم

اما بلحديث عن مساحة مرمى كرة القدم فأن المسافة بين القائمين تصل الى 7.32متر وارتفاع المرمى يكون بنحو 2.44متر كما يجب ان يكون سمك القائمين والعارضة لايتجاوز 12.5سم.

منطقة جزاء ملعب كرة القدم

مساحة منطقة الجزاء التي تعرف ايضا باسم منطقة 18 ياردة ودائما ماتكون منطقة الجزاء في الملاعب بصورة مستطيلة حيث يبعد خط منطقة الجزاء عن المرمى مسافة 16.4متر بينما تبعد نقطة ضربات الجزاء عن خط المرمى مسافة 12متر.

 

في ختام موضوعنا كم طول وعرض ملعب كرة القدم نتمنى ان نكون قد استطعنا افادتكم وتقديم معلومات جيدة حول موضوع اطوال وابعاد عرض ملعب كرة القدم,كما يسعدنا ان نقوم بالتواصل مع زوارنا الكرام والرد على تعليقاتكم داخل الموقع وتزويدكم بجميع المعلومات المختلفة التي ترغبون في معرفتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة