تخطى إلى المحتوى

كيفية اصلاح وصيانة بطارية السيارة السائلة التالفة

كيفية اصلاح وصيانة بطارية السيارة السائلة التالفة

Last Updated on 19 يونيو، 2021

كيفية اصلاح بطارية السيارة السائلة التالفة وتجديدها حيث تعد مشكلة اصلاح بطارية السيارة السائلة احدى المشاكل التي تواجة كثير من الاشخاص وتعد بطاريات السيارات من اهم القطع التي تحتاج الى صيانة مستمرة وتغيير عند تراجع في اداء البطارية او توقفها عن العمل بسبب الجهد العالي عند تشغيل السيارة كما انه مع مرور الوقت قد تتراجع كفائة وقوة البطارية على التشغيل بسبب الاستعمال المتواصل وشحن وتفريغ البطارية ولكن يوجد بعض المعلومات والحلول الممكنة التي سوف تساعدكم في اصلاح بطارية السيارة السائلة واعادة الكفاءة والنشاط للبطارية مرة اخرى دون ان تقوم باستبدالها ببطارية جديدة.

كيفية اصلاح بطارية السيارة السائلة التالفة

افضل طريقة اصلاح بطارية السيارة السائلة التالفة

يسعدنا في هذا المقال ان نقوم بتقديم وشرح طريقة اصلاح وصيانة بطاريات السيارة السائلة التالفة التي قد تتلف بسبب حدوث بعض التراكمات الزائدة لبلورات الكبريتات بحيث لاتسمح لحمض الكبريتيك بالتلامس مع المادة المفاعلة في الواح البطارية ولكن يمكن ايضاً القيام بمعالجة هذة المشكلة واستعادة جزء كبير من قوة وكفائة البطارية دون الحاجة الى شراء بطارية جديدة.

طريقة اعادة بطارية السيارة للحياة واصلاحها

طريقة كيفية اصلاح البطارية السائلة التالفة للسيارات حيث انه يمكنكم اعادة بطارية السيارة للحياة وتنشيطها مرة اخرى من خلال القيام ببعض خطوات صيانة واصلاح البطارية السائلة للسيارة التالية:

  1. احضر بعض الادوات التي سوف تساعدك في اصلاح بطارية السيارة السائلة مثل(مفك – قفازات- حقنة- شاحن بطاريات- 200جرام من املاح ابسوم او الملح الانجليزي- 400 مل من الماء المقطر- ملتيميتر لقياس فرق الجهد)
  2. قم باختيار مكان مناسب للعمل وضع بطارية السيارة فيه.
  3. افتح اغطية البطارية من اجل ان تتمكن من الوصول الى حمض البطارية.
  4. يجب تفريغ خلايا البطارية من الحمض الموجود من قبل بنسبة لاتقل 50-40% بواسطة الحقنة.
  5. قم بتجهيز المحلول المشبع من املاح ابسوم(كبريتات المغنيسيوم) عن طريق غلي الماء المقطر ومن ثم وضع املاح كبريتات المغنيسيوم فية وقم بتحريك وخلط الماء المقطر مع الاملاح لمدة 20 دقيقة حتى يصل الماء الى درجة التشبع.
  6. قم باضافة الماء المقطر والاملاح الى خلايا البطارية عن طريق استخدام الحقنة حتى امتلاء الخلايا كما كانت في السابق قبل سحب الحمض من خلايا البطارية.
  7. اترك اغطية البطارية مفتوحة في اثناء القيام بعملية شحن البطارية من اجل ترك مجال لخروج البخار من البطارية وتأكد من اختيار شاحن مناسب للبطارية ووضع الكابلات في مكانها الصحيح الموجب مع الموجب والسالب مع السالب ومن ثم اتركها تشحن لمدة لاتقل على 12 ساعة.
  8. كما انك تستطيع استخدام سيارتك لشحن البطارية عن طريق تشغيل السيارة في البداية ومن ثم وضع البطارية وتوصيلها بكوابل السيارة وقيادة السيارة لمدة لاتقل عن ساعة.
  9. قم بفحص مقدار فرق الجهد في اطراف البطارية بواسطة جهاز الملتيميتر اثناء عملية الشحن بين فترة واخرى وعند توقف الجهد عن الارتفاع قم بازالة البطارية حيث ان فرق الجهد الصحيح قد يكون مابين 9-12 فولت عند التوقف على الارتفاع.

طريقة الحفاظ على بطاريات السيارة السائلة

تعد الوقاية خير من العلاج دائماً قبل التفكير بعمل صيانة للبطارية السائلة حيث يعتمد الحفاظ على بطارية السيارة السائلة على نوع السيارة واسلوب التعامل اثناء طريقة قيادة السيارة وكذالك بعض العوامل المؤثرة للطقس والمناخ وهناك بعض الطرق التي سوف تساعدك في الحفاظ على بطارية السيارة السائلة منها:

  1. يجب ان تكون عملية شحن بطارية السيارة منتظمة.
  2. محاولة ابقاء اقطاب البطارية جافة ونظيفة باستمرار.
  3. عدم ابقاء بطارية السيارة في درجة حرارة منخفضة لفترة طويلة.
  4. كما يجب تفقد مستوى محلول السائل الكهربائي في خلايا البطارية وفي حال الانخفاض قم بتعبئة وزيادة الماء المقطر للبطارية.

تعرف ايضاً على طريقة كيفية اصلاح بطاريات الطاقة الشمسية الجل.

 

في ختام موضوعنا طريقة كيفية اصلاح وصيانة بطاريات السيارة السائلة التالفة نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم وشرح طريقة اعادة اصلاح وصيانة البطارية السائلة للسيارات وتجديدها والحفاظ عليها من التلف السريع،كما يسعدنا ايضاً ان نقوم بالتواصل مع زوارنا الكرام والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع مساعدتكم بأفضل صورة وطريقة ممكنة دائماً,,,.

1 أفكار بشأن “كيفية اصلاح وصيانة بطارية السيارة السائلة التالفة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة