تخطى إلى المحتوى

الفرق بين سماعات airpods الاصلية والتقليد – سماعة ابل الاصلية والتقليد

كيف اعرف الفرق بين سماعات ابل airpods الاصلية والتقليد

Last Updated on 17 ديسمبر، 2020

الفرق بين سماعات airpods الاصليه والتقليد حيث يتسائل كثير من الاشخاص عن طريقة كيف اعرف سماعات ابل البلوتوث الاصليه في ظل الانتشار الرهيب الذي حققته سماعات البلوتوث التقليدية الرخيصة الصينية وغيرها من  العلامات التجارية المختلفة التي تأتي بتصميم ومواصفات تشبه السماعات الاصليه ولكن ليست بنفس القوة والجودة والكفاءة التي تمتلكها سماعة بلوتوث ابل الاصلية بالاضافة الى ان السماعة المقلدة تفتقر لمعايير الحفاظ على سلامة وآمان صحة المستخدم وقد يتم ايضاً بيعها باسعار مرتفعة تقارب سعر سماعة ابل الاصلية ايربودز بطريقة مخادعة للمشترين.

الفرق بين سماعات airpods ايربودز الاصليه والتقليد

كيف اعرف الفرق بين سماعات ابل البلوتوث airpods ايربودز الاصليه والتقليد

يسعدنا في هذا المقال ان نوضح طريقة كيفية معرفة سماعات ابل بلوتوث ايربودز وايربودز برو الاصليه من النوع المقلد التي يمكنكم ملاحظتها من خلال شكل سماعة البلوتوث او عن طريق ادخال رقم السريال نمبر لطراز سماعة البلوتوث الاصلية والتقليد عبر موقع ابل لتحديد طراز السماعة والتأكد من الجودة.

كيف اعرف سماعات ابل البلوتوث الاصليه

حيث انه يوجد نوعان من سماعات البلوتوث ابل الاصليه airpods الجيل الاول وairpods pro الجيل الثاني وكل نوع يتميز بتصميم ومواصفات خاصة لاتوجد في كثير من سماعات ايربودز التقليد وسوف نوضح ابرز الفروق والاختلافات بين سماعات البلوتوث الاصلية والتقليد.

التحقق من جودة سماعة ابل عن طريق رقم الطراز والسريل نمبر

تعد افضل طريقة لتأكد من ان سماعة ايربودز & ايربودز برو اصلية او تقليد من خلال البحث عن رقم الطراز والسريل نمبر الموجود في سماعة البلوتوث سواء عند الاقتران بجهاز ايفون الخاص بك بالخطوات التالية:

  1. الدخول الى الاعدادات ثم عام ومن ثم حول.
  2. ابحث عن خيار اسم سماعة airpods.
  3. اضغط على الاسم وسوف تجد رقم الطراز.

وبنفس الطريقة يمكنك ايضاً ايجاد خيار الرقم التسلسلي من الاعدادات او على علبة شحن السماعة في الجانب السفلي من الغطاء وعند معرفتك الرقم التسلسي للسماعة قم بالمطابقة وتستطيع تسهيل عملية المطابقة من خلال الانتقال الى موقع شركة ابل لفحص جودة السماعة بواسطة السريال نمبر.

انتقل الى موقع ابل لفحص جودة السماعة او الهاتف والشاحن عن طريق الرقم التسلسلي السريال نمبر من هنا.

الفرق بين سماعة ابل airpods الاصلي والتقليد الجيل الاول

من اهم الفروق بين سماعات ابل بلوتوث airpods ايربوردز الاصليه والتقليد التي يمكن اكتشافها:

كيف اعرف الفرق بين سماعات airpods الاصليه والتقليد

1- مؤشر مصباح الحالة led يعمل بالون الاخضر والاحمر على شكل نقطة صغيرة موجودة بالمنتصف داخل علبة سماعة ابل airpods يمكن ملاحظتة عند فتح العلبة في المنتصف بين السماعتين وهو غير متوفر في معظم سماعات airpods المقلدة وان وجد في بعض انواع سماعات البلوتوث التقليد يكون بلون اخر وبطريقة تصميم مختلفة.

2-طريقة تصميم سماعة ابل الاصلية تختلف ايضاً من ناحية الشكل والحجم عن بعض انواع السماعات التقليد ويوجد شيئ مهم يجب التركيز علية هو رقم طراز السماعة المكتوب بخط صغير اسفل رأس سماعة airpods الاصليه وكذلك يوجد الرقم التسلسلي على علبة الشحن من الناحية السفلية للغطاء حيث ان طراز سماعة ابل ايربودز الجيل الاول A1523&‏A1722 الذي لايتوفر في سماعات البلوتوث المقلدة.

اكتشف الفرق بين سماعات ابل airpods الاصلية والتقليد

3- سماعات airpods الاصليه من ابل تدعم الاقتران مع اجهزة ابل فقط  بينما سماعات ايربودز التقليد يمكن ان تدعم الاقتران باجهزة مختلفة مثل سامسونج وهواوي.

4-سرعة عالية في الاقتران بالجهاز بشكل تلقائي مع وجود ميزة الرد على المكالمات من خلال النقر على السماعة الاصلية بينما في الانواع المقلدة من السماعات يكون الاقتران ابطئ ولاتدعم ميزة النقر على السماعة.

الفرق بين سماعات ابل airpods pro الاصلي والتقليد الجيل الثاني

اما بالنسبة للفرق بين سماعات ايربودز برو airpods pro من ابل الاصليه والتقليد التي يمكن معرفتها:

سماعة ابل ايربودز الاصلية مواصفاتها والفرق بينها وبين التقليد

1-يوجد مؤشر الحالة led صغير على مقدمة علبة الشحن بالون الاخضر الخاص بسماعات بلوتوث ابل الاصلية غير موجود في السماعات الاخرى المقلدة.

2-وزن سماعة ايربودز برو الاصلية اثقل وعلبة الشحن تمتلك قوة وسماكة اكبر من التقليد ويمكن لسماعة الاصلية الاقتران بسرعة عالية مع اجهزة ابل فقط بينما التقليد تقبل الاقتران بأجهزة مختلفة وبسرعة اقل.

3-تمتلك سماعة ابل الاصلية airpods pro رقم طراز خاص A2084&A2083 مكتوب بخط صغير اسفل رأس السماعة كما يوجد ايضاً الرقم التسلسلي على علبة الشحن في الجانب السفلي من الغطاء.

4-شكل المايك الموجود اسفل السماعة بالون الفضي يختلف طريقة تصميمه بين الاصلي والتقليد كما في الصورة التي توضح السماعة الاصلية في اليسار والمقلدة من جهة اليمين.

فرق خطير في سماعات ابل airpods pro الاصليه والتقليد

الفرق بين سماعة ايربودز الجيل الاول والجيل الثاني من ابل

تستطيع معرفة الاختلاف بين سماعات ابل1 و2 الجديدة والقديمة وهل تستحق الشراء ام لا من خلال متابعة الشرح بالفيديو على قناة فيصل السيف باليوتيوب.

 

في ختام موضوعنا كيف اعرف الفرق بين سماعات ابل البلوتوث airpods ايربودز الاصليه والتقليد نتمنى ان نكون فد توفقنا في تقديم وشرح جميع طرق التفريق والاختلافات الممكنة بين انواع سماعات البلوتوث الاصلية والتقليد من ابل،كما يسعدنا ايضاً ان نقوم بالتواصل مع زوارنا الكرام والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع مساعدتكم بأفضل صورة وطريقة ممكنة دائماً..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة