تخطى إلى المحتوى

مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4

مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4

Last Updated on 31 مايو، 2021

بطاقات بلايستيشن ستور PlayStation store تلك البطاقات المدفوعة مسبقًا لاستخدامها في شحن رصيدك على منصة البلايستيشن، هذا بالإضافة إلى إمكانية اشتراكك في عضوية PlayStation Plus للحصول على الخصومات الفورية ولحصرية ولكن ماذا إذا واجهتك مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4 وتم رفض إجراء عملية الشراء بسبب عدم وجود رصيد في البطاقة الائتمانية؟

مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4

في الكثير من الأحيان توجد بعض العوامل التي تساهم في عدم تمكنك من إضافة بطاقة الائتمان الخاصة بك، أو بطاقة خصم جديد لحسابك وتظهر لك رسالة مفاداها أنه قد تعذر تحديث بطاقتك!

فإذا كنت قد تلقيت رسالة تفيد بأنه قد تم تحديث معلومات وبيانات الدفع الخاصة بك أكثر من مرة وفي وقت قصير فهذا بالتأكيد إشارة إلى أنه قد تم حظر حسابك لأكثر من سبب وأهمها أمان حسابك وعليك الانتظار 24 ساعة قبل القدوم على إجراء عملية التحديث الخاصة بمعلومات الدفع الخاصة به فأي عملية تحديث فاشلة سوف تؤدي بك إلى حظر جديد لمدة 24 ساعة أخرى على حسابك.

لتتمكن من إجراء عملية شراء على PlayStation Store يمكنك استخدام أي طريقة دفع أخرى للقيام بزيادة رصيدك على محفظة بلاي بلايستيشن ستور.

مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4
مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4

 

 

كيفية حل مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4

إذا واجهتك مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4 فعليك بعمل تجربة بسيطة يمكنها أن تحل المشكلة فعليك أولا بالانتقال إلى الإعدادات، ومن ثم الدخول إلى إدارة الحساب، ومنها التحقق من معلومات الحساب، وبعد ذلك الولوج إلى (المحفظة) وعليك بالتحقق من بيانات بطاقة الائتمان المدين.

بعد ذلك عليك بتحديد البطاقة الائتمانية الخاصة بك والتي أنت بحاجة لإضافة الرصيد من خلالها للمحفظة الخاصة بك في المتجر.

والآن عليك بتحديد المبلغ المراد إضافته وانقر على موافقة ثم عليك الانتظار لبرهة حتى يمكن استكمال عملية إضافة المبلغ للمحفظة الخاصة بك لحل مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4.

 

حل المشكلة بالفيديو PS4 credit card information is not valid WC-34737-4

فيديو اجنبي يشرح خطوات حل المشكلة، تابع الخطوات وقم بتنفيذها على حسابك، ويمكنك تفعيل خيار الترجمة  cc-subtitle من اعداد الفيديو (رمز الترس اسفل الفيديو)

نصائح لحل مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4

  •  عليك التحقق أولًا من عدم وجود مشكلة في PlayStation Network فإذا كانت توجد مشكلة في PlayStation Network سيتعذر عليك القيام بتسجيل معلومات الدفع الخاصة ببطاقتك الائتمانية.
  • لذلك عليك بالتحقق من صفحة الـ PSN والتمهل حتى تكون كل الخدمات مضاءة باللون الأخضر، قبل القيام بإدخال معلومات الدفع.
  •  بالرغم من أن معظم بطاقات الدفع مقبولة على PlayStation Store مثل (باي بال Pay Pal أو فيزا VISA أو ماستر كارد master card أو أمريكان إكسبريس AMEX). إلا أنه قد توجد بعض الطرق الخاصة بالدفع غير متاح استخدامها لذلك فعليك بالتحقق من أن طريقة الدفع الخاصة بك مقبولة وتتوافق مع نظام PlayStation Store.
  •  هل قمت بتحديث بيانات بطاقة الدفع بدقة وعليك إدخال المعلومات الخاصة بالبطاقة في كشف حسابك المصرفي وذلك بالانتقال إلى إدارة الحساب ثم إدارة الدفع والقيام بتحديد بطاقة الدفع.
  •  لا تدع بياناتك تحتوي على أي أحرف خاصة سواء عند ادخال أسمك أو عنوانك أو رقم المسكن الخاصة بك، فعليك على الفور باستبدال الأحرف الخاصة بأحرف قريبة من الأبجدية اللاتينية الـ 26 حرف.
  • ويجب عليك ألا تستخدم الأحرف التي لا تمت بصلة للأحرف الأبجدية مثل (* أو -) أو الفواصل العليا ‘ أو الخطوط المائلة /.
  • تاكد ما اذا كنت قد قمت بتسجيل بطاقة الدفع من منطقة تختلف عن منطقتك فإذا قمت بعملية تسجيل بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك وكنت قد استخدمت عنوان بلد مختلف عن بلد منطقتك في PlayStation Store الخاص بك.
  • ففي هذه الحال ربما سيصعب ربط البطاقة بحساب PlayStation Store، ويجب عليك أن تقوم باستخدام بطاقة دفع قد تم تسجيلها مسبقًا في المنطقة نفسها كمنطقة PlayStation Store الخاصة بك، لتتمكن من التخلص من مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4
  • ولكن إذا تعذر عليك استخدام بطاقة مسجلة في نفس البلد الذي تقيم فيه حاليًا عليك إجراء عملية الشراء على PlayStation Store باستخدام أي من الطرق البديلة أو استخدام رمز زيادة رصيد محفظتك على PlayStation Store.
  • لذا يجب عليك بتسجيل الدخول لحسابك الخاص في موقع PlayStation واختيار Account Details، ثم اختيار Location لإيجاد اسم الدولة وذلك من خلال Country Region
  • وأخيرًا إذا لم تُحل مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4 فعليك الاتصال بالمصرف ليحل تلك المشكلة، أو الاتصال بمزود البطاقة لتتأكد من أنه قد تم تنشيط طريقة الدفع ولم يتم حظرها، وأن الأموال متوفرة في البطاقة، كما أن عليك التأكد من أن معلومات الأمان الخاصة ببطاقتك قد تم إدخالها بطريقة صحيحة.

 

مشكلة الفيزا في البلايستيشن 4

  • إذا حدث وواجهتك مشكلة الفيزا في البلايستيشن 4 وظهر رسالة بأن معلومات بطاقة الائتمان غير صحيحة فكل ما عليك هو إزالة البطاقة الائتمانية من الحساب ومن ثم إعادة إدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك مرة أخرى.
  • أما إذا كانت مشكلة الفيزا في البلايستيشن 4 هي أن رمز القسيمة غير صحيح فعليك بالتحقق من رمز القسيمة والقيام بإعادة إدخال الرمز كما هو مدون أمامك.
  • فشل عملية الشراء من Doki Doki Universe ففي هذه الحالة عليك بتجربة الشراء من خلال PlayStation Store وليس من خلال النسخة التجريبية (الديمو).
  • أما إذا جاءت رسالة بأن المعلومات الخاصة ببطاقة الدفع المسجلة غير صحيحة، هنا يجب عليك التحقق من رقم بطاقتك الائتمانية وتاريخ انتهاء صلاحيتها، وهل هي سارية أم لا.
  • طريقة حل مشكلة الدفع بالفيزا التي تظهر عن محاولة شحن رصيد البلاي ستيشن او شراء العاب.

 

طريقة حل مشكلة الدفع بالفيزا التي تظهر عن محاولة شحن رصيد البلاي ستيشن او شراء العاب

إذا فشلت في إضافة أموال إلى المحفظة الخاصة بك باستخدام القسيمة أو بطاقة شبكة بلايستيشن فهنا يجب أن تتحقق من المبلغ المضاف لن يجعل محفظتك تتخطى الحد الأقصى للشحن 150 دولار، فإذا كان كذلك فعليك القيام بعملية استبدال الرمز الخاص بالقسيمة في أقرب وقت.
وإذا كان رصيدك أقل من المسموح به للشراء، ولم تكن قد وصلك للحد الأقصى للشحن فعليك تكرار المحاولة في وقت لاحق حتى تُحل المشكلة.

وعليك أن تعلم بأن بطاقات بلاي ستيشن مسبقة الدفع يجب أن يتم شرائها من البلد التابع لها فإذا كنت من السعودية فجيب أن تقوم بالشراء بطاقات بلاي ستور سعودي، فيجب التأكد من اختيار فئة ونوع البطاقة الصحيح، وأنها تتوافق مع دولة الحساب الخاص بك.

  • أما إذا كنت تشتري من الفيزا باستمرار وبدون حدوث مشاكل وفجأة ظهرت مشكلة الفيزا في البلايستيشن 4 بأن بيانات البطاقة الائتمانية الموجودة بالملف غير صحيحة وليست صالحة بالمرة!!

ففي هذه الحالة عليك التأكد بأن الريجون خاص ببلدك، وإذا لم تفلح عليك بربط الفيزا بالباي بال الخاص بحسابك وإذا لم تضبط عليك بشراء البطاقات من متجر أمازون وسوف تحل المشكلة.

وإذا لم تُحل المشكلة عليك بالتواصل مع الدعم الفني إذا كانت مشكلة بيانات بطاقة الائتمان المدين غير صالحة ps4 قد تم حلها فيما يخص البنك أو الرصيد فهم ستواصلون معك لإزالة كافة ما يؤرقك من مشاكل ولكن قبل أي شيء عليك استعمال الـ Paypal.

 

شرح كيفية إضافة بطاقة ائتمان على بلايستيشن ٤ | PS4

 

حاولنا مساعدتكم لحل المشكلة بحسب كل المعلومات والطرق والمتاحه التي وصلنا اليها، وحاولنا توفير كل النصائح التي قد تساعد في حل المشكلة والتي قد تكون السبب في ظهور هذه المشكلة، نتمنى ان تتمكنوا من حل المشكلة ولا تنسوا ان تشاركونا ملاحظاتكم واسئلتكم في التعليقات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة