تخطى إلى المحتوى

نوع البن المستخدم في ماكينة القهوة

افضل انواع البن المستخدم في ماكينة القهوة ومشروباتها

Last Updated on 1 أبريل، 2021

نوع البن المستخدم في ماكينة القهوة تعتبر حبوب البن المحمصة المطحونة بطريقة خاصة عامل مؤثر في وجود العديد من انواع مشروبات القهوة مختلفة النكهة والمذاق التي يمكنك تحضيرها بصورة متوافقة مع نوع ماكينة القهوة الخاصة بك السبب الذي يجعل من اختيار ماكينة قهوة متعددة الاستخدامات عالية الجودة ذات ملحقات مناسبة ضروري جداً لتحضير جميع اكواب القهوة المفضلة لديك بطريقة احترافية سواء كنت من الاشخاص الذين يفضلون استعمال حبوب القهوة الطازجة او البن المطحون مسبقاً.

شاهد: أفضل قهوة عربية سريعة التحضير جاهزة

انواع حبوب البن المستخدم في ماكينة القهوة

ماهي انواع حبوب البن المستخدم في ماكينة القهوة
القهوة المستخدمة لماكينة القهوة

أفضل أنواع البن للقهوه المختصة تعد حبوب بن ارابيكا وروبوستا المطحونة من اشهر انواع حبوب البن المستخدمة في ماكينة صنع القهوة التي يمكن من خلالها تحضير مشروبات مختلفة اعتماداً على طريقة تحميصها ودرجة طحنها وضبط اعدادات الاستخراج في آلة تحضير القهوة،ولكن يظل السؤال هل هناك فرق بين النوعين وماهو الاختلاف بينها؟ نعم يوجد فرق من ناحية المذاق وقوة النكهة والسعر حيث ان:

حبوب بن روبوستا تتميز بمذاق مر بعض الشئ مع نكهة قوية تحتوي على نسبة عالية من الكافيين تستخدم في مشروبات القهوة الفورية والاسبريسو وغيرها وسعرها ارخص.

حبوب بن ارابيكا تتميز بنكهة مذاق حلو اخف مرارة حيث يحتوي على نسبة كافيين اقل من روبوستا وتستخدم بكثرة في القهوة السوداء المقطرة (مثل القهوة التركية).

شاهد: سعر ماكينة اوكا مينيو لتحضير القهوة التركي ومميزاتها

 

افضل انواع مشروبات القهوة

افضل انواع مشروبات القهوة المستخدمة في ماكينة القهوة
افضل انواع مشروبات القهوة في ماكينة صنع القهوة

يوجد العديد من انواع مشروبات القهوة مختلفة النكهة والمذاق التي يمكن تحضيرها بواسطة استخدام حبوب البن المطحونة واعدادها بطريقة مناسبة لنوع ماكينة صنع القهوة الخاصة بك وهذة قائمة توضح افضل انواع مشروبات القهوة في الكافيهات من البن المستخدم في ماكينة القهوة .

اسبريسو

من اكثر انواع القهوة شهرة المفضلة لدى كثير من الاشخاص حيث يتم تحضير قهوة اسبريسو في ماكينة القهوة من حبوب البن المطحونة ارابيكا او روبوستا وقد يختلف مذاق ونكهة الاسبريسو حسب نوع ماكينة قهوة وطريقة ضبط اعدادات الاستخراج المثالي للقهوة.

شاهد: افضل انواع قهوة اسبريسو مطحونة سريعة التحضير

 

لاتية

من اشهر انواع مشروبات القهوة حيث يتم تحضير قهوة لاتية من الاسبريسو ورغوة الحليب المبخر يمكن تحضيرها ايضاً بنكهات مختلفة القوام وتستخدم حبوب البن المطحونة ارابيكا وروبوستا مع هذا النوع من مشروبات القهوة في ماكينة القهوة.

كابتشينو

تحتوي قهوة الكابتشينو الايطالية على نكهة قوية تشبة اللاتية في القوام ولكن مع وجود رغوة غنية كريمية او حليب يتم تبخيرها في ماكينة صنع القهوة بطريقة مناسبة وتستخدم ايضاً حبوب البن المطحونة من ارابيكا او روبوستا.

امريكانو

تمتلك قهوة الامريكانو تركيز عالي يشبة القهوة السوداء المقطرة ولكن بنكهة مختلفة حيث يتم تحضيرها من خلال حبوب البن المطحونة وتحتوي على جرعة مناسبة من الاسبريسو التي يتم تخفيفها بواسطة المياة الساخنة في ماكينة القهوة.

لونجو

تعد قهوة لونجو قائمة ايضاً على الاسبريسو في ماكينة القهوة ولكن بطريقة طويلة السحب للحصول على كمية اكبر من الكافيين حيث انة كلما كانت مدة التخمير اطول ينتج مشروب قهوة ذات نكهة اقوى وتركيز اعلى.

موكا

مشروب قهوة موكا عبارة عن اسبريسو محلى بالشوكولاة اللذيذة بالاضافة الى رغوة الحليب المبخرة ويعتبر النوع المفضل لدى محبين مشروبات الشوكولاة الساخنة.

ماكياتو

يعتير مشروب القهوة ماكياتو مزيج رائع يجمع في قوامة كل من الاسبريسو والكابتشينو الذي يغطية رغوة صغيرة من الحليب في الاعلى يتم تحضيرة في ماكينة القهوة من حبوب البن المطحونة والحليب المبخر.

فلات وايت

مشروب القهوة فلات وايت عبارة عن قهوة كابتشينو تحتوي على كمية من الاسبريسو مع الحليب المبخر ولكن دون وجود رغوة او شوكولاة.

ريستريتو

مشروب القهوة ريستريتو هو نوع اخر من الاسبريسو مختلف النكهة والمذاق حيث يتم تحضيرة بكمية قليلة من الماء الساخن الذي ينتج منة نكهة حلوة اقل مرارة من الاسبريسو المركز.

القهوة المثلجة

يوجد ايضاً مجموعة رائعة من مشروبات القهوة المثلجة التي يمكن تحضيرها في ماكينة صنع القهوة من حبوب البن المطحونة بنكهات مختلفة بالحليب والكريمة والحلويات ومن ابرز انواع القهوة المثلجة في ماكينة القهوة الاسبريسو المثلج والفرابوتشينو والنيترو والمزغران.

شاهد: افضل انواع قهوة باردة في الأسواق

في ختام موضوعنا نوع البن المستخدم في ماكينة القهوة نتمنى ان نكون قد استطعنا توضيح ان طريقة اختيار افضل انواع البن المطحون والذي يعتمد على نوع ماكينة صنع القهوة الخاصة بك وكيفية تحميص حبوب القهوة وطحنها بشكل مناسب وفقاً لنوع القهوة التي ترغب في تحضيرها، ويسعدنا ايضاً التواصل معكم عبر التعليقات والرد على جميع استفساراتكم وتعليقاتكم وتقديم المساعدة المطلوبة دائماً.

 

مواضيع ذات صلة/

افضل انواع كبسولات قهوة متوافقة مع دولتشي رخيصة واسعارها

كيفية تنظيف ماكينة القهوة دولتشي قوستو وطريقة الاستخدام

افضل انواع ماكينة قهوة ديلونجي Delonghi coffee makers

افضل طريقة تحضير قهوة اسبريسو في ماكينة ديلونجي

مطحنة حبوب قهوة ديلونجي delonghi kg 521

مطحنة حبوب بن قهوة ديلونجي kg49 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة