تخطى إلى المحتوى

أفضل طابعة الصور من الجوال واسعارها HP، كانون، فوجي، كوداك، شاومي

Last Updated on 17 يوليو، 2023

اصبح انتاج الصور سهل وبصورة سريعة ومن اي مكان دون الحاجة الى الذهاب الى معامل التصوير والانتظار لعدة ساعات طويلة والتي في بعض الاحيان يستغرق يوم واكثر لكي يتم تحميض الصور في هذه المعامل لانتاج هذه الصور فالآن يمكنك استخراج صورك في منزلك او مكتبك فوراً، وذلك من خلال طابعة الصور من الهاتف.

يتم ربط طابعة الصور المحمولة بجوالك عبر الواي فاي ومن ثم يسمح لك التقاط الصور وطباعتها في نفس اللحظة. وتتوفر طباعة الصور بعدة تقنيات سوى طباعة الصور بحبر او بدون حبر. كما تتوفر طابعات الصور باحجام واشكال متعددة منها ما يتم وضعها في المكاتب ومنها ما يتم وضعها في الجيب او في شنطة الظهر وغيرها. وقد تم انتاج هذه الطابعات بشكل كبير في السوق ومن شركات وماركات عديدة واصبح من الصعب اختيار طابعة الصور من الهاتف المناسبة وهنا سوف نوضح بعض النقاط المهمة التي يجب ان تعرفها عن طابعة الصور من الجوال لتساعدك في اختيار الأفضل:

نصائح ومعايير اختيار أفضل طابعة الصور من الجوال

نقاط يجب أن تعرفها قبل شراء طابعة الصور من الموبايل، أهمها:

طريقة الطباعة/تقنيات الطباعة

لطباعة الصور تستخدم الطابعات تقنيات مختلفة في الطباعة. هناك أنواع من الطابعات تستخدم تقنية تسامي الصبغة اي تقنية تبخر الصبغ لانتاج الصور وهذه التقنية تحتاج الى وقت لتستغرقه في اخراج الصور لانها تستخدم الحرارة لنقل الحبر من ورق الفيلم إلى ورق الصور وتمر كل ورقة من ورق الصور في الطابعة أربع مرات لوضع كل طبقة من الألوان قبل انتاج الطباعة النهائية للصور.
انواع اخرى من الطابعات تستخدم تقنية الزنك اي انها تستخدم ورق الزنك الذي يضمن فيه ببلورات الصبغة التي تغير لونها بمجرد تطبيق الحرارة عليها. ونوع آخر من الطابعات يستخدم Fujifilm Instax تقنية (Polaroid ) القديمة التي يتم فيها تخزين سائل مطور داخل حواف ورق الصور وعند دخول الصورة للطابعة يشبع سائل المطور الصورة ويبدأ في إنتاج الصورة.

المواد المستهلكة

تأتي كل طريقة من طرق الطباعة المذكورة أعلاه مع مواد او لوازم ستحتاج إلى شرائها. مثلاً خرطوش ذو اثنين في واحد مع الورق والحبر . قد يعني أيضًا عدم الحاجة الى حبر واحتياج ورق خاصة ، مثل ورق Zink أو فيلم بولارويد Polaroid الكلاسيكي .وهذا يعني ان ورق الصور ليس رخيص قد يكون مكلف، حيث يجب وضع تكلفة الحبر وتكلفة إعادة التعبئة والعناصر الاخرى في الحسبان عند شراء الطابعة.

حجم الصورة

يجب مراعاة حجم الصور التي تريد طباعتها هل تريد صور بحجم صغير او كبير وذلك لتتناسق مع الطابعة التي ستختارها، حيث عادةً ما تطبع طابعات صور الجوال حجمًا واحدًا للصورة: مطبوعات بحجم 3 × 3 و 2.7 × 2.7 و 2 × 3 انش. بينما تعمل الطابعات ذات الأحجام الأكبر 3×3 بشكل جيد للصور الشخصية وصور سيلفي ،
وهنا حل إذا لم يكن حجم ما تريد طباعته مناسبًا لورق الطابعة ، فيمكنك دائمًا قص صورك باستخدام التطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي ، بما في ذلك التطبيق المصاحب لطابعة الصور.

عمر البطارية

لم توفر أي من الطابعات عمرًا استثنائيًا للبطارية. حيث يمكن لمعظم طابعات صور الجوال طباعة ما بين 8 و 12 صورة فقط قبل الحاجة إلى الشحن. إذا كنت ترغب في طباعة صور اكثر فانه من الضروري ان يكون معك شاحن محمول بصورة مستمرة لشحن طابعة صور الجوالات.

أفضل طابعة الصور من الجوال

يجب التوضيح هنا ان هذه الانواع المختارة لكم من طابعات صور الجوال تعد من اشهر انواع طابعات صور الجوال، ولا نستطيع ان نقول لك ان خيار معين منها هو الأفضل، ولكننا نقارن لك المواصفات والمميزات والسعر لنسهل عليك الاختيار، ويمكنك مراجعة انواع اخرى من مصادر أخرى لتستقر على الخيار الافضل والامثل.

طابعة الصور من الجوال كانون سيلفي CP1300

طابعة صور من الموبايل كانون سيلفي موديل CP1300 تعتبر احدى افضل طابعة صور من الجوال ولها شهره كبيره عند المستخدمين، تستخدم طابعة صور كانون هذه تقنية تسامي الصبغة في طباعة الصور كما ان هذه الطابعة من انتاج شركة Canon الرائدة في السوق بجودتها وادائها المتميز وهذه الطابعة تنتج الصور بسرعة عالية وبدقة عالية ما عليك الا تحميل التطبيق الخاص بها سواءً كان تطبيق (Apple AirPrint) او تطبيق (Canon PRINT) في جهازك وربط الجهاز بالطابعة لاسلكياً من خلال ال WIFI. الا انها لا تنتج الا صوراً صغيرة وحجم الطابعة صغير، حيث يبلغ قياس ابعادها: (13,6D x 18,6W x 6,3H سم).

خصائص ومميزات طابعة الصور من الجوال كانون سيلفي CP1300

  • – ماركة متميزة وشهيرة وذات جودة.
    – طابعة صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام ومريحة للتنقل بها.
    – تنتج صور عالية الدقة.
    – تستخدم أوراق الزنك.
    – تستخدم تقنية التسامي في الطباعة.
    – سريعة في انتاج الصور وبصورة فورية.
    – تتميز بشاشة صغيرة نوع LCD.

سعر جهاز طباعة الصور من الجوال كانون سيلفي CP1300 في السعودية 539 ريال رابط المتجر.

شاهد: افضل طابعة 3 دي في السعودية

 

طابعة الصور من الجوال hp سبروكيت

الة طباعة الصور من الجوال سبروكيت استوديو بلس من شركة HP وهي شركة عملاقة ومتخصصة في صناعة الطابعات بأنواعها المختلفة على مدار عقود طويلة، تتميز طابعات HP بالقوة والمتانة والكفاءة في العمل وهي مدعمة بالتقنيات الحديثة، ومن امثلتها الطابعات الحرارية وطابعات الليزر وغيرها من أنواع الطابعات المنزلية والاحترافية، والتي لها تقييم عالي ورضى كبير من المستخدمين.

طابعة الصور من الجوال hp هذه تقدم صور عالية الدقة وتعمل بتقنية التسامي في طباعة الصور من الموبايل وتتصل الطابعة مع الموبايل والاجهزة الاخرة عن طريق الواي فاي بعد تحميل تطبيق HP Sprocket الخاص بالطابعة، وتطبع انواع واحجام مختلفة من الصور مثل صور الهوية بمقاس (6*4) وغيرها.

خصائص ومميزات طابعة الصور من الجوال hp

  • – مصنوعة بواسطة hp وهي ماركة معروفة ومتخصصة بإنتاج الطابعات.
    – طابعة حديثة وتستخدم تقنية التسامي في الطباعة.
    – تتميز بإنتاج صور تدوم لسنوات عديدة دون ان تتاثر بالماء ومرور الزمن.
    – الورق الخاص بها قوي.
    – التطبيق الخاص بها سهل الاستخدام ويمكنك من التحكم بخصائص الصور.
    – لهذه الطابعة تقييم عالي ورضى كبير من المستخدمين.

سعر طباعة الصور من الجوال اتش بي في السعودية يساوي 671 ريال رابط المتجر 

 

طابعة الصور من الجوال كوداك سبارك

طابعة صور الجوال Kodak Step الفورية وذات الحجم الصغير التي يمكنك وضعها في الجيب، مصنوعة بواسطة شركة كوداك المتخصصة في مجال التصوير ومنتجاته، تنتج هذه الطابعة الصور بدون حبر حيث تستخدم الحرارة وورق الزنك. طابعة كوداك ستيب حاصلة على تقييم عالي وطلب شراء مرتفع من قبل المستخدمين حيث انها تنتج الصور عالية الجودة وتستخدم ورق لاصق خلفي وتسمح بالاتصال بجميع الاجهزة والهواتف التي تستخدم انظمة الايفون او انظمة الاندرويد وعن طريق التطبيق الخاص بها تطبيق سوت الذي يمكنك من التحكم بخصائص الصور وحجمها الا انها تحتاج الى مدة 60 ثانية لطباعة الصورة.

خصائص ومميزات طابعة الصور من الجوال كودك ستيب

  • – طابعة متميزة وحاصلة على معدل تقييم عالي.
    – طابعة تستخدم تقنية الزنك في الطباعة.
    – تتميز الطابعة بإنتاج صور بخلفية لاصقة.
    – تصميم صغير الحجم وراقية.
    – التطبيق سوت الخاص بها سهل الاستخدام.
    – تتصل بجميع اجهزة الاندرويد والايفون عن طريق البلوتوث او NFC.
    – سعرها رخيص ومناسب.

سعر طباعة الصور من الجوال كوداك ستيب في السعودية 383 ريال رابط المتجر 

 

طابعة صور من الجوال فوجي

طابعة الصور من الموبايل انستاكس ميني لينك 2 من شركة فوجي المتخصصة في طباعة الصور منذ وقت طويل، تتميز هذه الطابعة بتصميم مميز وحجم صغير ووزن خفيف مما يسمح لك بالتنقل حيث ما تريد. تعمل الطابعة على انتاج الصور الفوتوغرافية التي تستخدم فيلم انستاكس ميني لطباعة الصور بمقاس (2*3) بوصة وتتصل الطابعة بالاجهزة لاسلكياً وعبر البلوتوث كما يمكنك وصلها مع الاجهزة الاخرى عبر وصلة USB.

ولها خاصية انستاكس آير الذي تتيح لك التحكم بالصور ووضع الاضافات التي تريدها على الصور مثل الملصقات والكتابة والرسومات وغيرها، وتاتي طابعة الصور من الجوال فوجي بضمان لمدة عام كامل.

خصائص ومميزات طابعة الصور من الجوال فوجي انستاكس ميني لينك 2

  • – صغيرة الحجم وخفيفة الوزن.
    – طابعة تستخدم تقنية البولاريد Polaroid فوجي في الطباعة.
    – تسمح بعمل إضافات وفلاتر وتعديلات للصورة قبل الطباعة.
    – تصميم صغير الحجم وخفيف الوزن وسهلة الحمل والتنقل.
    – تتصل بجميع اجهزة الاندرويد والايفون لاسلكياً او عبر البلوتوث او سلكياً عبر الكابل.
    – تتميز بمستويات طباعة بحوالي 256 مستوى في كل لون.

سعر طباعة الصور من الجوال فوجي في السعودية 499 ريال رابط المتجر 

 

طابعة الصور من الجوال شاومي

الة طباعة الصور من الجوال ميجا AR 30 من شاومي الشركة المنافسة للشركات الكبرى والتي تعد منتجاتها من المنتجات المنتشرة بكثرة وباسعار مناسبة جداً حيث قامت شركة شاومي بصناعة هذه الطابعة المتميزة في طباعة الصور من الجوال بعدة مميزات مثل التصميم المتميز والحجم الصغير وامكانية الطباعة الفورية. وتستخدم التقنية الحرارية في طباعة الصور.

طابعة شاومي للجوال تسمح بالاتصال اللاسلكي مع الاجهزة عن طريق الواي فاي، وتوفر دقة ماسح يساوي 300*300 نقطة في كل بوصة، وتحتاج الطابعة لبطارية اذا اردت ان تعمل بدون سلك.

خصائص ومميزات طابعة الصور من الجوال شاومي

  • – طابعة سريعة وتصميم صغير الحجم.
    – طابعة تستخدم تقنية الزنك في طباعة الصور ولا تحتاج الى حبر.
  • – تطبيق Mi Home / Xiaomi Home للجوال.
    – الورق الخاص بها مدعوم بخلفية لاصقة.
    – تتصل بجميع الاجهزة لاسلكياً عبر ‎Wi-Fi.
    – بطارية 500 ملي امبير لطباعة الصور.
  • – سعرها مغري مقارنة بالمواصفات التي لديها.

سعر طباعة الصور من الجوال شاومي في السعودية 299 ريال رابط المتجر 

 

ذو صلة:

افضل طابعات ثلاثية الابعاد في السعودية 3d

أفضل طابعة ليزر ملونة واي فاي

انواع جهاز الكريكت والفرق بينها – آلآت القص والطباعة

افضل طابعة ليزر واي فاي ملون في الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة