تخطى إلى المحتوى

افضل سخان فوري في السعودية واسعارها – سخان الماء الكهربائي الفوري

افضل انواع السخانات الفورية في السعودية ومصر

Last Updated on 4 سبتمبر، 2023

السخان الكهربائي الفوري هو سخان ماء فوري يقوم بتسخين الماء البارد بالكهرباء وبدون الحاجة لوجود خزان يتم فيها تسخين الماء البارد وانما تعمل هذه السخانات الفورية على تسخين الماء بشكل مباشر بمجرد دخول الماء في السخان والذي يوجد فيه أسطوانة ذات قطر صغير من المعدن والتي يتم تسخينها بالكهرباء وعند مرور الماء من خلالها يخرج الماء ساخن. وهذا السخان يشبه سخان الغاز الا ان السخان الفوري آمن وأفضل من سخان الغاز ويعتبر سخان الماء الكهربائي الفوري هو السخان المناسب في الشتاء وفي الأماكن الثلجية والأكثر برودة.

نستعرض قائمة باشهر انواع السخان الفوري من ماركات عالمية واقليمية متنوعة لمساعدتك على اختيار افضل سخان كهرباء فوري يلبي احتياجك.

 

الفرق بين السخان الفوري والسخان العادي/

كما تم الحديث عن السخان الفوري سابقاً وطريقة تسخينه للماء الا ان الفرق بينه وبين السخان العادي يتمثل في بعض النقاط كالتالي:

  • السخان العادي يحتاج الى خزان لتسخين الماء ويأتي الخزان بسعات مختلفة الصغيرة بحجم 30 لتر وتصل سعة الكبيرة منها الى اكثر من 150 لتر، بينما السخان الفوري لايحتاج الى خزان وإنما يعمل على تسخين الماء بشكل فوري ومباشر ويتوافر بسعات من 5 الى 20 لتر.
  • السخان العادي الكهربائي وبسبب احتوائه على خزان فإنه يحتاج الى وقت طويل لتسخين الماء الذي فيه حتى يصل الى درجة حرارة عالية، ويعتمد الوقت على سعة السخان (وقد يستغرق ساعات طويلة ليسخن الماء فيه) بعكس الفوري الذي يعتبر سخان مياه كهرباء بدون خزان (حيث انه يتسع لكمية ماء قليلة مقارنة بالسخان العادي) وبالتالي لا يحتاج لوقت حيث يعمل على تسخين الماء بشكل مباشر وسريع وبدرجة سخونة عالية.
  • السخان الكهربائي العادي لا يحتاج الى قدرة كهربائية عالية بينما السخان الكهربائي الفوري يحتاج قدرة كهربائية عالية قد تصل الى 20 كيلو وات واكثر.
  • من جهة أخرى قد يكون السخان الكهربائي الفوري اقتصادي في استهلاك الكهرباء مقارنة بالسخان العادي، حيث ان السخان العادي يحتاج لتسخين كامل الماء الموجود في خزان السخان، بينما السخان الفوري يسخن الماء الذي تحتاج انت فقط.
  • السخان العادي يوفر لك ماء ساخن في الخزان الخاص بها عندما تنقطع الكهرباء فجأة بينما السخان الكهربائي الفوري لا تستطيع استخدامه في حال انقطاع الكهرباء.
  • السخان العادي تستطيع توصيله بمنافذ متعددة بينما السخان الفوري لا تستطيع.

 

 

أشهر وافضل انواع السخانات الفورية Instant Water Heater /

على الرغم ان السخانات الفورية الكهربائية غير معروفة بكثره عند كثير من الناس الا انه يوجد العديد من الشركات التي تصنع هذا السخان الكهربائي الفوري وهنا سوف نختار لكم بعض من افضل السخانات الفورية في السعودية:

١. السخان الفوري اريستون اوريس ملتي Ariston سخان فوري إيطالي أصلي

اوريس ملتي Ariston سخان فوري إيطالي أصلي
اوريس ملتي سخان فوري إيطالي

سخانة الماء الفورية اريستون والتي تعتبر من الماركات الايطالية المعروفة والمشهورة في تصنيع السخانات العادية والسخانات الفورية.

يوفر سخان فوري اريستون الأمان من حيث التوصيل الكهربائي ومن حيث تقنيات الأمان المدمجة فيها، ومن حيث التزامها بمقاييس الحماية العالمية IP24 ايضاً. وتتميز بتصميمها ذو الحجم الصغير والانيق والتي لا تحتاج الى مساحة كبيره للتركيب.

من حيث الاستهلاك للكهرباء، فإن سخان Ariston عند الحاجة الى مستوى عالي في التسخين يحتاج الى طاقة كهربائية 7750 وات وعند التسخين المتوسط يحتاج الى طاقة كهربائية تساوي 4750 وات وعند مستوى منخفض للسخونة يحتاج الى طاقة كهربائية تساوي 3000 وات وبفولتية 220 فولت.

سخانات اريستون هذه لا تحتاج الى قوة ضغط عالية وانما قوة ضغط تتراوح بين بار و3 بار، وتتطلب سلك كهربائي بحجم 6 ملم عند التركيب ومسامير لتثبت السخان.

مميزات سخان اريستون اوريس ملتي الفوري

  • صغير الحجم وانيق
  • ماركة إيطالية معروفة
  • له نظام حماية وامان بالمقياس العالمي IP24
  • القدرة على التحكم بمستوى تسخين الماء
  • يوفر استهلاك الطاقة الكهربائية بمقدار 65 % (حسب كلام الشركة)
  • سهل الاستخدام
  • ضمان عامين من حيث الصيانة للعميل

سعر سخان اريستون اوريس ملتي الفوري في السعودية 390 ريال سعودي رابط المتجر.

 

2-سخان الخزف السعودي الفوري heatmate

سخان ماء فوري سعودي الخزف
سخان ماء فوري سعودي الخزف

سخان فوري الخزف السعودي مصنوع من بأيدي سعودية بواسطة الشركة السعودية للخزف. تمت صناعة هذا السخان الفوري وفق المواصفات العالمية، والمتوافقة مع المواصفات SASO السعودية.

سخان الخزف السعودي الفوري هذا يأتي بحجم 10 لتر (ويوجد احجام اكبر قليلاً)، ويعمل بقدرة كهربائية 1.2 كيلو وات وبفولتية 220 – 240 فولت. والعمود الخاص بالسخان مصنوع من المغنسيوم الذي يعمل على تسريع سخونة الماء ويحتوي على ترموستات مزدوجة وآمنة كما يسمح لك السخان بالتحكم بدرجة تسخين الماء من خلال منظم الحرارة المدمج.

هذا السخان مصنوع من مواد عازلة للحرارة ومقاومة للصدأ والتآكل ويحتوي على مؤشر تشغيل ضوئي LED. أبعاد سخان الخزف هي: الطول 37.7 سم والعرض 38 سم.

مميزات سخان الخزق السعودي الفوري

  • صناعة سعودية وبجودة عالية ومواصفات عالمية
  • اقتصادي في استهلاك الكهرباء
  • تسخين سريع
  • عازل للحرارة وآمن
  • ضمان لمدة 5 سنوات

سعر سخان الخزف السعودي الفوري في السعودية يساوي 349  ريال، رابط المتجر هنا.

 

 

3. Clage سخان فوري الماني الزامل كلاج

Clage سخان فوري الماني
Clage سخان فوري الماني

cex9 سخان فوري كلاج 9ك والذي يتم بيعه من قبل شركة الزامل، وتم صناعة هذا السخان الفوري الكهربائي في المانيا من قبل شركة جاردز كلاوز هولمر المتخصصة في صناعة السخانات الكهربائية منذ النصف من القرن 20 حيث تستطيع من خلال هذا السخان الحصول على ماء ساخن كما تريد، حيث يسمح لك سخان كلاج بتحديد درجة حرارة الماء الذي تريد.

السخان الفوري الألماني كلاج سخان صغير الحجم ويتضمن شاشة رقمية لعرض درجة حرارة الماء.

من مميزات سخان كلاج الفوري cex9

  • صناعة المانية ذات جودة عالية
  • يتمتع بمنفذين للتشغيل، فيمكنك تركيب منفذ للدش وآخر للمغسلة
  • لا يحتاج الى مساحة كبيرة حيث أنه صغير الحجم
  • يوفر القدرة على التحكم بدرجة تسخين الماء كما تريد

سعر سخان فوري كلاج 9ك في السعودية 1265 ريال رابط المتجر هنا.

 

 

4. سخان فوري تركي فيتو Veito

سخان فيتو فورى 10.5 flow e
سخان فيتو فورى 10.5 flow e

سخان فيتو فورى 10.5 flow e ذو التسخين السريع للماء حيث يتيح لك هذا السخان تحديد درجة حرارة تسخين الماء من 20 درجة مئوية الى 55 درجة مئوية، وذلك بواسطة ازرار خفض ورفع درجة تسخين الماء، ويحتوي على شاشة رقمية تظهر درجة الحرارة.

كما يوجد لهذا السخان مستشعر تغير درجة حرارة الماء والذي يعمل على إعادة ضبط درجة حرارة الماء بشكل تلقائي، ويحتاج الى قدرة كهربائية من 8.8 كيلو وات الى 10.5 كيلوات (بناءً على درجة الحرارة المطلوبة).

الحد الأدنى للضغط لهذا السخان 0.25 بار والحد الأقصى 10 بار ويعد سخان فيتو مطابق لمواصفات القياس العالمي IP: IP24.

سعر سخان فيتو فوري 10.5 ك فلو اي في مصر يساوي 4900 جنيه، رابط المتجر هنا.

 

 

5. Sem سخان سيم تركي فوري

سخان ماء بدون خزان سيم التركي ذو الموديل Fantom 9 والذي يوفر 3 لتر من الماء في الدقيقة الواحدة. الساخن الفوري Sem يتحمل الضغط من 0.5 بار الى 11 بار وله مواصفات امان عالية؛ منها امان لمنع التصادمات الكهربائية والحماية من وصول الكهرباء للماء، وميزة والايقاف التلقائي عند انقطاع الماء عن السخان، وكذلك عند انخفاض تدفق الماء الى السخان وأمان عند ارتفاع درجة سخونة الماء على الدرجة المحددة. كما يوجد منبه عند ترك السخان مفتوح (عبارة عن ضوء) لتنبيهك بهذه المشكلة.

سخان سيم التركي يعمل بمستويات طاقة متعددة، وهي كالتالي 4 كيلو وات و5 كيلو و 9 كيلو وات.

سعر السخان بدون خزان سيم التركي الفوري رابط المتجر

 

6- سخان فوري الماني شتيبل الترون dhe18 21 24

سخان فوري الماني شتيبل الترون بدون خزان
سخان فوري الماني شتيبل الترون

سخان مياه كهرباء بدون خزان DHE الألماني والمصنوع من قبل شركة STIEBEL ELTRON والتي صنعت هذا السخان الفوري بالتكنولوجيا الحديثة حيث تم تزويدة بتقنية 4i التي تمكنك من تحديد الحرارة المناسبة لسخونة الماء حسب درجة الحرارة التي ترغب بها من 20 درجة مئوية الى 60 درجة مئوية لتوفر لك الطاقة الكهربائية.

كما ان سخانه فورية شتيبل الترون الألمانية مزودة بتقنية تضمن وصول درجة دقيقة للحرارة في جميع الأوقات، لضمان ماء ساخن جدا في كل مره، وتتميز السخانة الفورية الألمانية شتيبل بوجود شاشة رقمية لعرض درجة الحرارة والطاقة المستهلكة وبيانات اخرى، ويحتاج هذا السخان الى طاقة كهربائية 3 فاز.

سعر سخان ماء بدون خزان شتيبل الترون الألماني يساوي 1478 ريال تقريبا. ويتوفر في مصر بسعر 12500 جنيه تقريبا؛ شاهد رابط المتجر

7. سخان فوري باناسونيك tankless water heaters

باناسونيك Instant water heaters
باناسونيك Instant water heaters

سخان الماء الكهربائي الفوري من باناسونيك برقم موديل DH-3RL1 ذو سعة 5 لتر، يتميز بالتصميم العمودي والصغير الحجم. ويتمتع سخان باناسونيك بدون خزان بمواصفات أمان عالية حيث ان هيكل السخان والمكونات الداخلية عازلة للكهرباء وتمنع وصول الكهرباء او حدوث اي تصادمات كهربائية.

هذا السخان مصنوع من مواد غير قابلة للاحتراق كما انه متوافق مع نظام السلامة العالمي IP25 كما يوجد في هذا السخان قاطع حراري تلقائي للكهرباء يفصل التيار عند حدوث تسرب كهربائي، وفي حال عدم عمل القاطع الحراري فإنه وبشكل تلقائي يتم فصل التيار الكهربائي عن السخان بواسطة الترموستات، وكذلك يتوقف السخان عندما تزداد حرارة الماء فوق الحرارة المحددة.

يحتوي على مستشعر لتدفق الماء المنخفض يعمل المستشعر على منع تسخين الماء بشكل عالي عندما يكون تدفق الماء منخفض.
استهلاك الطاقة لسخان باناسونيك الفوري هو 3600 وات. يعمل هذا السخان بمستوى ضغط حد ادنى 9 كيلو باسكال وحد اقصى 390 كيلو باسكال، ويأتي بوزن 1.25 كجم، وابعاد المنتج = العرض 9.3 سم والارتفاع 38 سم والعمق 19 سم.

مميزات سخان باناسونيك الفوري

  • صغير الحجم وتصميم عمودي رائع
  • ماركة مشهورة
  • ميزات امان وعزل كهربائي متعددة ومتطورة

اسعار سخان كهرباء فوري باناسونيك 68 دولار امريكي تقريباً ، رابط المتجر

اسعار السخان الفوري باناسونيك في مصر تبلغ 3200 جنيه تقريبا.

 

مميزات وعيوب السخان الفوري الكهربائي:

tankless water heaters السخان الفوري له عدة مزايا قد تشجعك لشرائه وتفضيله عن السخان العادي الكبير الحجم، وفي نفس الوقت يملك سخان الماء الفوري عدة عيوب قد تكون لدى البعض سبب كافي لعدم شراءه، دعونا نستعرض اهم العيوب والمميزات حسب المعلومات التي وجدناها:

مميزات السخان الفوري/

  • حجمه صغير ولا يحتاج الى مساحة كبيرة ليتم وضعة فيها
  • يسخن الماء بشكل فوري
  • لا يحتاج الى خزان لتسخين الماء
  • اقتصادي للكهرباء لأنه يعمل على تسخين الماء بالقدر الذي تحتاج
  • السخان الكهربائي الفوري آمن افضل من سخان الغاز
  • يتميز بأنه لا يحتاج الى صيانة وعمره الافتراضي أطول من السخان العادي
  • لديه أنظمة إيقاف تلقائية للكهرباء عند عدم استخدام لفترة وكذلك الإيقاف التلقائي عند وصول الحرارة لدرجة محددة.

 

عيوب السخان الفوري/

  • السخان الفوري ذات الحجم الكبير تحتاج الى قدرات كهربائية عالية
  • قبل تركيبة في منزلك وبالذات السخان الفوري ذو السعة الكبيرة يجب التأكد من القدرة الكهربائية لديك في المنزل ومن قوة الأسلاك الكهربائية الموصلة .للكهرباء في المنزل
  • اسعارها مرتفعة اكثر من السخانات الاخرى العادية والغازية
  • سخان الماء الفوري غير اقتصادي في استهلاك الكهرباء عند استخدامه لأفراد العائلة الكبيرة
  • لا تستطيع استخدامه عندما تنقطع الكهرباء بينما السخان العادي يوفر لك ماء ساخن في الخزان الخاص به عندما تنقطع الكهرباء فجأة
  • لا يمكن توصيلة بمنافذ متعددة عكس السخان العادي.

 

استعرضنا لكم قائمة باشهر انواع السخان الفوري في السعودية ومصر وعدة دول، مع توضيح مميزات وقدرات كل نوع سخان كهرباء، وتوضيح سعره ومكان الشراء. وقمنا بشرح مميزات وعيوب السخان الفوري الكهربائي والفرق بين السخان الكهرباء العادي والسخان الفوري. وتوضيح معلومات كاملة لمساعدتكم على اختيار افضل نوع سخان كهرباء فوري يناسب احتياجكم وميزانيتكم.

 

ذو صلة:

انواع سخان مياه اريستون الفوري والكهربائي الايطالي

أفضل غسالة ونشافة دورين جنرال، ال جي، كلفينيتور ، مابي

افضل غسالات امريكية في السعودية

افضل دفاية زيت المانية وغير المانية

افضل مكواة بخار كبس منزلية

افضل غسالة ملابس حوضين في السعودية

انواع ثلاجة smeg في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة