تخطى إلى المحتوى

حل مشكلة لم يتم تسجيل بطاقة sim

Last Updated on 7 يوليو، 2019

حل مشكلة لم يتم تسجيل بطاقة sim من ابرز المشاكل التي تواجة الكثير من مستخدمين اجهزة الهاتف المحمول حيث تظهر لك رسالة انه لايوجد بطاقة sim على جهازك وانك تواجة مشكلة ما في عدم عرض بيانات بطاقة sim على جهازك لعدة اسباب مختلفة لاتعرف ماهي وتحتاج دائما الى اجراء المكالمات والتواصل مع الاشخاص عن طريق بطاقة sim التي تمكنك من القيام بذالك التي تعد من اهم جوانب الحاجة الى شراء واستخدام الهواتف المحمولة.

حل مشكلة لم يتم تسجيل بطاقة sim

في الغالب ماتكون مشكلة لم يتم تسجيل بطاقة sim على جهازك هو عدم ادخال وتركيب بطاقة sim بطريقة صحيحة على الهاتف الذي يعد من اكثر الاسباب الرئسية في عدم تسجيل بطاقة sim ولكن ايضا يوجد اسباب اخرى مختلفة في مشكلة لم يتم تسجيل بطاقة sim على الهاتف منها المشاكل التي قد تحدث في نظام التشغيل الخاص بالهاتف حيث تظهر رسالة عدم وجود بطاقة sim في جهازك وعدم القدرة على البحث على شبكة الاتصال التلقائي وسوف نقوم بتقديم وشرح بعض الحلول التي تساعدك في معرفة كيفية حل مشكلة لم يتم تسجيل بطاقة sim على الشبكة في جهازك.

حل مشكلة لاتوجد بطاقة sim

تستطيع حل مشكلة لاتوجد بطاقة sim على جهازك عن طريق اتباع بعض النصائح والحلول التالية:

1-اذا ظهرت لك مشكلة لم يتم اكتشاف بطاقة sim على جهازك لاول مرة عند تشغيل الجهاز دون اي سبب قم باعادة تشغيل الجهاز مرة اخرى حيث قد تكون المشكلة في نظام الهاتف وعدم القدرة على التعرف على بطاقة sim ولكن عند اعادة تشغيل الجهاز سوف يحاول النظام اعادة تحديث برامج النظام الخاصة وحل مشاكل الهاتف بصورة تلقائية.

2-اذا لم تكن المشكلة في نظام التشغيل قم باغلاق الجهاز واخراج بطاقة sim منه ومن ثم تنظيف بيت بطاقة sim باستخدام قطعة قماش نظيفة والتخلص من الاوساخ والاتربة التي قد تكون موجودة في بيت بطاقة sim وتقوم باعاقة عمل بطاقة sim ومن ثم تركيب وتثبيت البطاقة في مكانها بصورة صحيحة بحيث لاتكون متحركة ومن ثم اعادة تشغيل الجهاز.

3-قم بتجربة تركيب بطاقة sim اخرى والتأكد من ان البطاقة غير تالفة وبيت البطاقة الداخلية تعمل بصورة سليمة والتعرف على سبب عدم ظهور بطاقة sim في جهازك ومراجعة مزود خدمة الشبكة الخيلوية.

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة

يمكنك ايضا تجربة وضع الطيران على جهازك الذي يعد من ابرز حلول حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة وعدم التعرف على بطاقة sim وتستطيع القيام بذالك عن طريق :

  1. سحب نافذة الاشعارات الموجود في اعلى الشاشة.
  2. ومن ثم البحث عن وضع الطيران في شريط الايقونات والاختصارات.
  3. اضغط على ايقونة وضع الطيران التي تشبة علامة الطائرة للتفعيل .
  4. انتظر بضع ثواني ومن ثم قم بالغاء وضع الطيران.

حيث انه عند الغاء وضع الطيران سوف يقوم الجهاز مرة اخرى بالبحث عن الاتصال بالشكبة وحل المشكلة مباشرة وظهور بطاقة sim على جهازك.

حل مشكلة بطاقة sim غير صالحة

كما يمكنك ايضا اعادة ضبط الشبكة على الوضع التلقائي واختيار مشغل الشبكة المناسب حيث انه عند عدم تمكن الجهاز من اختيار الشبكة الصحيحة تظهر مشكلة عدم وجود بطاقة sim في جهازك ويمكنك اعادة ضبط نمط الشبكة بالخطوات التالية:

  1. قم بالدخول الى اعدادات الهاتف Settings.
  2. واختيار من القائمة الاتصالات Connections ومن ثم الضغط على More Networks.
  3. اضغط على شبكات الهاتف المحمول Mobile Networks.
  4. ومن ثم اختيار نمط الشبكة Network Mode.
  5. سوف تظهر قائمة تحتوي على عدة انماط تأكد من ان النمط الذي يعمل على هاتفك هو WCDMA/GSM.
  6. وتستطيع الضغط على خيار البحث عن الشبكات Search Networks واختيار المشغل المناسب وسوف تعمل بطاقة sim على جهازك بصورة صحيحة.

كما يمكنك استخدام طريقة رمز USSD Code لحل مشكلة لاتوجد بطاقة sim على جهازك عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  1.  افتح لوحة الاتصال والمكالمات على جهازك.
  2. وقم بكتابة الكود * # * # 4636 # * # *.
  3. ومن ثم اختيار Phone Information من القائمة التي ستظهر لك.
  4. والضغط على زر Turn Off Radio.
  5. والانتضار لمدة 30 ثانية والضغط على Turn On Radio.
  6. اضغط على زر القائمة الرئسية للخروج ومن ثم اعادة تشغيل الجهاز.

حل مشكلة التسجيل في بطاقة sim

ومن حلول حل مشكلة التسجيل في بطاقة sim على جهازك اعادة ضبط المصنع في الجهاز التي تساعدك في حل مشاكل الجهاز وتغيير الاعدادات الصحيحة للهاتف ولكن قبل ان تقوم باعادة ضبط المصنع سوف تفقد بيانات من الرسائل وملفات مخزنة وتطبيقات ويفضل ان تقوم بعمل نسخة احتياطية لكافة البيانات على جهازك وتستطيع القيام باعادة ضبط المصنع على جهازك عن طريق الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول الى الاعدادات الهاتف Settings.
  2. ومن ثم الدخول الى النسخ الاحتياطي واعادة الضبط Backup and Reset.
  3. ومن ثم الضغط على اعادة تعيين بيانات المصنع Factory data reset.
  4. تأكد من الضغط على النسخ الاحتياطي للحساب Backup Account وضمان نسخ اعدادات التطبيقات والتمكن من استعادتها فيما بعد.
  5. وسوف يتم اعادة تشغيل الجهاز تلقائيا وحل مشكلة بطاقة sim غير صالحة.

كما يمكنك متابعة شرح طريقة حل مشكلة لم يتم تسجيل بطاقة sim بالفيديو.

 

قمنا بتقديم شرح جميع خطوات وطرق كيفية حل مشكلة لم يتم تسجيل بطاقة sim على جهازك التي يعاني منها الكثير , كما يسعدنا ان نقوم بالتواصل معكم والرد على جميع تعليقاتكم داخل الموقع…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة