تخطى إلى المحتوى

التسوق الإلكتروني مخاطرة أم صفقة مربحة؟ 

التسوق الإلكتروني مخاطرة أم صفقة مربحة؟

يُعد التسوق الإلكتروني حل سحري لأصحاب الأعمال والأشخاص الذين لا يملكون متسع من الوقت أو القدرة الحركية، لكن في وجهة نظر أخرى لا يزال العديد من الأشخاص يترددون في شأن تجربة الشراء عبر الإنترنت لأسباب عديدة أهمها، وهو ما يضيع عليهم فرص ذهبية للشراء مقابل أسعار تنافسية يُمكن تعزيزها بخصومات عند استعمال أكواد الخصم الخاصة بالمتاجر منها كود خصم نت بورتر، كود خصم فارفيتش نهى نبيل، وعروض وتخفيضات موقع تشلدرن صالون Children Salon، والكثير غيرها.

هل التسوق عن بعد مخاطرة؟

لا يزال العديد من المتسوقين متخوفين من تجربة التسوق الإلكتروني على الرغم من الرواج الكبير الذي شهده وتجربة الملايين من الأشخاص الشراء عن بعد بشكل يومي، ويكون ترددهم نابع من الخوف من عدم وصول المنتجات لتطلعاتهم فيما يخص الخامة والجودة، أو التعرض للخداع. 

لذا ننصح جميع المستخدمين اختيار مواقع ماركات عالمية و مضمونة عند الشراء بحيث تكون المخاطرة معدومة وذلك لسياسات المتجر في البيع وإرضاء العميل. 

فاليوم أصبحت سياسة الاستبدال والاسترجاع أكثر مرونة، ويُمكن للمتسوق استرجاع أمواله بكل سهولة عند عدم مطابقة المنتجات لطلبه، هذا بالإضافة إلى خاصية تتبع الشحنات حتى يكون على علم بمكانها طيلة رحلتها. 

ويُحقق التسوق الإلكتروني معادلة صعبة لكنها مربحة، حيث يجمع بين الرفاهية في الطلب، والجودة العالية للمنتجات، بالإضافة إلى الشراء بسعر تنافسي قد يكون أقل من المحلات في الواقع عند اختيار التسوق في مواسم التخفيضات واستخدام أكواد الخصم المناسبة لعل من أبرزها كود خصم تشيلدرن صالون.

 

صفقات مربحة مع أكواد الخصم والعروض

أصبح جميع المتسوقين بمختلف أعمارهم على دراية بأهمية أكواد الخصم عند الشراء عن بعد، وقد أصبحت لديهم عادة يتبعونها لتحقيق التوفير، ويُمكن ايجاد أكواد المتاجر المختلفة من خلال موقع الكوبون الذي يُوفر لمتسوقي المملكة العربية السعودية و للعديد من الدول الخصومات التالية:

متجر  نت بورتر Net-a-Porter

متجر نت بورتر هو الموقع المثالي للتسوق منتجات ليس لها مثيل في باقي المتاجر، حيث يعرض كل ما يخص المرأة ذات الذوق الرفيع من مجوهرات ذات تصاميم رائعة، ملابس مصنوعة بأجود الخامات، أحذية وحقائب وأكسسوارات بجودة عالية. 

كما يجمع الموقع قطع مميزة لمُصممي أزياء عالميين على غرار فالنتينو، بالمان، وجيمي شو، و يعمل الموقع منذ سنة 2000 في أكثر من 170 دولة منها الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية. 

ويُمكن الحصول على منتجات نت بورتر بخصم يصل إلى 10٪ عند التسوق لأول مرة أو بنسبة 15٪ لجميع المنتجات، عند استخدام أكواد خصم نت بورتر. 

متجر فارفيتش Farfetch

عند التسوق من متجر فارفيتش يُمكن توفير نسبة 5٪ من قيمة الطلبية عند تجاوزها 752 ريال سعودي، أو 10٪ على منتجات مختارة من خلال تفعيل كود خصم فارفيتش نهى نبيل، ويُتيح موقع فارفيتش شراء الملابس للرجال والنساء والأطفال في مختلف الأعمار. 

كما يُوفر المتجر مجموعة مختارة من الماركات العالمية منها جوتشي، بالمان واليساندرو ماسيمو، بالإضافة إلى المجوهرات والساعات الفاخرة، الأحذية والحقائب ذات التصميم والجودة العالية. 

موقع شيلدرن صالون Children Salon

يعرض متجر تشيلدرن صالون كل ما يحتاجه الأطفال من بنات وصبيان من ملابس وأحذية منذ الولادة حتى سن 16 عام، و تتميز منتجاته بجودتها العالية مقابل السعر، حيث تكون أصلية من دور أزياء راقية منها جوتشي، بربري، دولتشي اند جابانا وغيرها. 

ويُقدم كود خصم تشيلدرن صالون خصم فوري على جميع الطلبات، بالإضافة إلى الاستفادة من عرض يصل إلي 50٪ على منتجات مختارة على الموقع عند التسوق من المملكة العربية السعودية، ويُمكن التواصل مباشرة مع الموقع عبر خاصية الدردشة من أجل الحصول على أكثر معلومات أو الاستفسار عن الشحن وغيره. 

 

كيفية التسوق الإلكتروني الآمن

التسوق الإلكتروني مخاطرة أم صفقة مربحة؟

التسوق الإلكتروني مخاطرة أم صفقة مربحة؟

لجعل التسوق الإلكتروني صفقة مربحة وعدم الوقوع في فخ المحتالين الذين يتصيدون الزبائن والعملاء على شبكة الإنترنت من المهم اتباع النصائح التالية:

  • اختيار المتجر الإلكتروني: تُعد هذه الخطوة هي الأهم، من الضروري اختيار موقع موثوق تكون منتجاته أصلية ذات جودة عالية، ويُفضل الشراء من المتاجر الأصلية للعلامات التجارية التي لها سياسات وأحكام معينة تنظم عملية التسوق، وتجنب الشراء من تجار مواقع التواصل الاجتماعي أو المبتدئين.
  • قراءة التعليقات والآراء: من مميزات التسوق الإلكتروني معرفة آراء المستخدمين للمنتجات المعروفة، حيث تحصل السلع على تقييمات من الأشخاص الذين سبق لهم شراءها وتجربتها، ويُنصح بالاطلاع على هذه التقييمات قبل شراء المنتج.
  • الاطلاع على سياسة المتجر في الاسترجاع والاستبدال: تُقدم معظم المتاجر المعروفة فترة تمتد بين أسبوعين إلى شهر لاستبدال المنتج أو إعادته عندما يكون غير مناسب، ويُفضل التسوق من على هذه المواقع للشعور بالاطمئنان لإمكانية تغيير أو استعادة النقود.
  • اختيار الدفع عند الاستلام: عند التسوق من على المواقع تتيح الأخيرة طرق عديدة للدفع منها الدفع الإلكتروني أو كاش عند الاستلام، ويُمكن اختيار الدفع عند وصول المنتجات لضمان وصولها، أو امكانية عدم استلامها عند عدم تطابقها مع الطلب. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *