تخطى إلى المحتوى

الفرق بين اكرتين 5 واكرتين 25

  • صحة

Last Updated on 22 مارس، 2021

الفرق بين اكرتين 5 واكرتين 25 حيث يتسائل كثير من الاشخاص عن ماهو الاختلاف والفرق بين كل من اكرتين 5 واكرتين 25 الذي يعد احد انواع مقشرات البشرة التي يساعد على تفتيحها واعادة اشراقتها مرة اخرى بصورة طبيعية غير ضارة او مؤثرة على بشرة الجسم الحساسة يمكن ان تؤثر عليها عدة عوامل بيئية مثل الحرارة والرطوبة واشعة الشمس وعوامل جسدية اخرى تظهر اثناء التقدم في مراحل العمر بحيث يبدء ظهور تغيرات وتجاعيد وترهلات على بشرة الوجة التي تحتاج دائماً الى العناية المثالية من خلال استخدام بعض الانواع الجيدة والفعالة لازالة الجلد الميت وتقشير البشرة وتفتيحها من حين الى اخر حسب طريقة العناية والاهتمام الخاصة بك.

الفرق بين كريم اكرتين 5 واكرتين 25

يسعدنا ان نقون بتقديم وتوضيح ما الفرق الرئيسي والجوهري بين اكرتين 5 واكرتين 25 المحتوي على حمض الريتنويك احد اشكال فيتامين A الذي يتم تضمينة مع عدة مكونات طبيعية فعالة لتحضير كريم تفتيح وتقشير البشرة الجافة والمترهلة التي تظهر فبها البقع السوداء والداكنة على بشرة الوجة.

كريم اكرتين فوائدة واضرار وطريقة الاستخدام

ماهو الفرق بين اكرتين 5 واكرتين 25

يعد الفرق الرئيسي بين اكرتين 5 واكرتين 25 في درجة تركيز حمض الريتنويك العنصر الاساسي في تركيبة كريم البشرة الذي يكون نسبتة اعلى في اكرتين 5 حيث تصل نسبة حمض الريتنويك في اكرتين 5 الى نسبة 0.05% اما بلنسبة لتركيز حمض الريتنويك في كريم اكرتين 25 فهي تصل الى نسبة 0.025% ويعتبر هذا هو الاختلاف بين اكرتين 5 واكرتين 25.

طريقة استخدام  اكرتين 5 واكرتين 25

يوجد العديد من الاستخدامات المختلفة لهذا الكريم السحري الرائع التي قد تختلف حسب المنطقة التي يوضع كريم اكرتين عليها حيث يمكن استخدامة للبقع السوداء والداكنة والبشرة والركبة وكذلك في المناطق الحساسة ومن ابرز طرق استخدام اكرتين لهذة المناطق.

كريم اكرتين للكلف وللتصبغات

حيث انه يتم وضع كمية قليلة من كريم اكرتين على المناطق والبقع الصغيرة التي تظهر فيها بعض الاثار والعلامات ومن ثم يتم تركة لمدة ربع ساعة وغسلة بماء معتدل غير بارد او حار جداً حتى لاتتأثر البشرة.

كريم اكرتين للتبيض

تعد البشرة من ابرز واهم المناطق التي ترغب السيدات دائماً بالحفاظ على اشراقتها ونظارتها ويمكن استخدام كريم اكرتين للتبيض من خلال وضعة على الوجة وتوزيعة جيداً حتى يصبح مثل قناع الوجة الذي يغطي البشرة بالكامل ماعدا الفم والعين والانف ومن ثم يمكن تركة على البشرة لمدة نصف ساعة وغسلة بماء معتدل لايكون بارد او حار حداً اما بلنسبة لحب الشباب يتم وضع المقشر على المنطقة المتحسسة لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء البارد.

كريم اكرتين للركب

كما يستخدم كريم اكرتين لمنطقة الركبة ويمكن وضع كمية من الكريم ومسحة على الركبة بالكامل ومن ثم تركة لمدة نصف ساعة وغسلة بالماء المعتدل حيث يتكرر وضع الكريم من 2 الى 3 مرات خلال الاسبوع.

كريم مقشر اكرتين للمنطقة الحساسة

بلنسبة للمناطق الحساسة يفضل وضع الكريم في الليل او قبل النوم بحيث لاتكون درجة حرارة الجسم مرتفعة من خلال عدم تعرض الجسم للحرارة الخارجية حتى لايتفاعل مقشر اكرتين مع حرارة الجسم حيث يوضع الكريم المقشر على الابط والمناطق الحساسة ويتم تدليكة جيداً وتركة لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء المعتدل او الفاتر.

فوائد واضرار كريم اكرتين

حيث يوجد لكل كريم خاص بالبشرة مجموعة من الفوائد والتحسينات التي تساعد في التخلص من بعض مشاكل البشرة الحساسة كما يوجد ايضاً في الجانب المقابل اضرار ومشاكل جانبية قد تتعرض لها البشرة اثناء استخدام كريم اكرتين ومن ابرز فوائد واضرار استخدام كريم اكرتين.

فوائد استخدام كريم اكرتين

يقدم لكم كريم اكرتين العديد من المميزات والاضافات والفوائد المختلفة التي يمكن حدوثها على بشرتك اثناء استخدام الكرم بطريقة مناسبة ومن ابرز فوائد مقشر اكرتين:

  • يعمل كريم اكرتين للتخلص من اثار حب الشباب على بشرة الوجة.
  • ازالة وتصفية البقع السوداء والداكنة ويعمل على تفتيح البشرة وتبيضها.
  • تقشير وازالة الجلد الميت الموجود في البشرة.
  • يقلل حجم المسامات الواسعة وشد بشرة الوجة وظهور اشراقتها.
  • يساهم في تخفيف تجاعيد البشرة الناتجة مع تقدم السن.
  • الحد من خطوط الباشرة الناتجة بسبب اضطرابات زيادة ونقصان وزن الجسم.
  • يساعد في التخلص من الآثاليل التي تظهر في الجسم.

اضرار استخدام كريم اكرتين

حيث ان لكل شيء مفيد اضرار ومخاوف يمكن ظهورها او حدوثها عند الاستخدام ومن ابرز الاثار الجانبية لكريم مقشر اكرتين هي:

  • التأثيرات الصحية على مناطق الجسم خصوصاً عند وصول الكريم الى مناطق العين والفم والانف والمهبل.
  • الاستخدام المفرط للكريم يسبب التهاب للبشرة وتهيجها.
  • يمكن حدوث حساسية وحكيك للجلد.
  • احمرار للبشرة بعد الاستخدام لدى بعض البشرات الحساسة جداً.
  • استخدام الكريم للاطفال قد يؤثر عليهم كثيراً (لاينصح استخدامة للاطفال).

استخدام كريم اكرتين تعليمات

هناك بعض النصائح والارشادات يجب اخذ الاعتبار بها عند استخدام كريم اكرتين على البشرة ومن اهم هذة النصائح والارشادات الوقائية:

  • عدم وضع كريم اكرتين على البشرة المبللة بالماء بحيث يجب تجفيفها وانتظار بعض الوقت.
  • استخدام كريم او مرطب للبشرة بعد غسيل اكرتين من بشرة الوجة لتجنب تهيج البشرة والاحمرار.
  • تجنب وضع مستحضرات التجميل على البشرة لمدة 3 ايام قبل وبعد الاستخدام.
  • عدم استخدام كريم اكرتين على بشرة فيها تقرحات جلدية او حبوب ملتهبة.
  • تجنب استخدام العطور بسبب تفاعلها مع الكريم وتؤدي الى التحسس.
  • غسل اليدين نظيفاً بعد استخدام الكريم حتى لاتتحسس البشرة.
  • ينصح باستخدام واقي للشمس اثناء الخروج والتعرض لاشعة الشمس.
  • تجنب الرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة.
  • عدم استخدام كريم اكرتين للمرأة المرضعة او الحامل(للسلامة والامان فقط).

 

في ختام موضوعنا الفرق بين اكرتين 5 واكرتين 25 نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم وشرح الاختلاف الجوهري الذي تبحثون عنة والتعرف على طريقة استخدام كريم مقشر اكرتين وماهي فوائدة واضرارة على الجسم والبشرة,كما يسعدنا ايضاً في ختام موضوعنا ان نقوم بالتواصل مع زوارنا الكرام والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع مساعدتكم بأفضل صورة وطريقة ممكنة دائماً,,,,.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة