الثلاثاء. أكتوبر 22nd, 2019

جولوريا goloria

تقنية اليوم بين يديك

تعرف على الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان أول سفيرة سعودية؟ وماذا قالت في أول تصريح لها؟

1 min read

اصدار مرسوم ملكي بتعيين الاميرة ريما بن بندر بن سلطان آل سعود، سفيرة للملكة العربية السعودية في واشنطن بمرتبة وزير، وذلك خلفاً للأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي كان سفيراً للسعودية في الولايات المتحدة، ليتم تعيينة نائباً لوزير الدفاع.

والأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز هو الشقيق الأصغر لولي العهد محمد بن سلمان آل سعود، والذي يشغل منصب وزير الدفاع.

فيا ترى من هي الاميره ريما بن سلطان بن عبدالعزيز، والتي تعد اول امراة سعودية تشغل منصب سفير؟

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ال سعود

السيرة الذاتية للأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، حسب ما نشرته الوكالة السعودية للأنباء.

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، عملت كمستشارة في مكتب ولي العهد، بالاضافة الى انها عملت كوكيلة للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للرياضة السعودية.

حصلت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان على شهادة بكالوريوس الآداب من جامعة جورج واشنطن من كلية مونت فيرون في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1999م.

أصبحت الاميرة ريما أول امرأة تتولى اتحاد متعدد الرياضات في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال منصبها كرئيسة للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

من إنجازات الاميره ريم بنت بندر بن سلطان، عملها إلى جانب وزارة التعليم لتأسيس التعليم الرياضي للفتيات في المدراس السعودية، ومشاركة النساء في العديد من المنافسات الرياضية.

الأميرة ريما بن بندر بن سلطان كان لها دور كبير في الالتفات والتوعية بمشكلة سرطان الثدي.

عملت ريما بن بندر بن سلطان في منصب الرئيس التنفيذي لشركة ألفا انترناشونال/ هارفي نيكلز، وقد دخلت ضمن قائمة المجلة الامريكية فاست كومباني للأشخاص الأكثر إبداعاً في العام 2014م.

أطلقت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود مبادرة 10ksa وهذه المبادرة دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد صناعة أكبر شريط وردي في العالم وهو الذي يرمز لمكافحة سرطان الثدي، والاميرة ريما المؤسس لمبادرة ألف خير.

تم اختيار الاميره ريما بندر سلطان لتكون في المرتبة 16 ضمن قائمة أقوى 200 امرأة عربية في مجلة فوربس الشرق الأوسط.

ريما بنت بندر بن سلطان تسير على خطى والدها بندر بن سلطان بن عبد العزيز الذي شغل منصب سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن من العام 1983 حتى العام 2005 م.
وعاشت الاميرة ريما بنت بندر فترة طويلة من طفولتها في امريكا بسبب وظيفة والدها الأمير بندر كسفير للملكة، وحصلت الاميرة ريما بنت بندر شهادة البكالوريوس في جامعة جورج تاون في تخصص دراسات المتاحف.
عملت الاميره ريما بنت بندر منذ عودتها إلى المملكة العربية السعودية في العام 2005 في القطاع العام والقطاع الخصاص.
وتولت الاميرة ريما العديد من المناصب الاقتصادية والتجارية في السعودية، من بينها المديرة العامة لفرع شركة هرفي نيكولز في الرياض.
وقد اشتهرت الأميرة ريما بنت بندر بالدفاع عن حقوق المرأة في السعودية.

هذا وقد صرحت الأميرة ريما بنت بندر عقب أصدار قرار تعيينها كسفيرة للملكة في واشنطن بأنها ستعمل كل ما في جهدها لخدمة وطنها وقيادته وابناءه.
وغردت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان على حسابها الرسمي في تويتر:
 


الاميرة ريما بندر بن سلطان تويتر

Was this post helpful?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *