|

حبوب الكولاجين: النتائج، هل تسمن الوجه والارداف والثدي وكيف تستخدم

Last Updated on 31 أغسطس، 2021

الكولاجين من البروتينات الليفية الهامة والتي يفرزها الجسم لبناء وتكوين الأنسجة ويتواجد في الجلد والأسنان والغضاريف والعظام وهو هام لصحة وسلامة البشرة والشعر والأظافر، ولكن بعد سن الـ25 يقل إنتاج الكولاجين في الجسم ويتم اللجوء إلى مكملات الكولاجين والتي تكون على هيئة حبوب أو مسحوق أو أمبولات، ولكن كل شخص يلجأ إليه استخدامها تدور في ذهنه بعض الأسئلة الهامة عن حبوب الكولاجين.

ملاجظة: المعلومات في هذه الصفحة تم جمعها من مصادر مختلفة ولم يتسنى لنا التحقق من صحتها .

متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين

من خلال تجارب الكثيرات ممن استخدمن حبوب الكولاجين لإعادة بناء خلايا البشرة والتخلص من الندبات والتصبغات والبقع، وكذلك الخطوط التعبيرية حول الفم والعين كانت خلاصة تجاربهم بأن نتائج حبوب الكولاجين تبدأ في الظهور بعد مرور حوالي ثلاثة أسابيع وبالمداومة على استخدامها سوف يتم ملاحظة الفرق في غضون ثلاثة أشهر.

وتظهر نتائج حبوب الكولاجين على البشرة بعد مرور ثمانية أسابيع متواصلة وسوف يلاحظ بأن الجلد استعاد مرونته وليونته وحيويته.

ومن خلال التجارب ثبت أن نتائج حبوب الكولاجين على الجسم تظهر بعد مرور حوالي شهرين إلى أربع أشهر وهذا بحسب الكولاجين المستخدم سواء أكان (الكولاجين الحيواني – أو كولاجين الدجاج- أو الكولاجين البحري).

حبوب الكولاجين
حبوب الكولاجين

أفضل وقت لتناول حبوب الكولاجين

ينصح الأطباء والمختصين وكذلك من جربت حبوب الكولاجين لنفخ الخدود بأن أنسب وقت لتناول حبوب الكولاجين هو في الصباح الباكر على معدة خاوية حتى يسهل امتصاصه وأيضًا في المساء وبعد مرور ساعتين إلى ثلاث ساعات من تناول طعام العشاء حتى تكون المعدة فارغة من الطعام، وهذا بغرض ألا تتكسر روابط الكولاجين بسبب حمض المعدة.

وتكون الجرعة عبارة عن ثلاث حبوب في الصباح، ومثلهم في المساء لسهولة امتصاص الجسم للكولاجين.

حبوب الكولاجين مع فيتامين سي تسمن؟

هل حبوب الكولاجين تسمن، سؤال يدور في ذهن كل من تُقدم على استعمال حبوب الكولاجين خشية أن يزيد وزنها أو تكتسب بعض من الكيلوجرامات غير المرغوب فيها؛ ومن خلال التجارب اتضح أن حبوب الكولاجين مع فيتامين سي لا تزيد الوزن ولا تسمن؛

وإن كانت في بداية الاستخدام تعمل على فتح الشهية وسرعان ما يتحول الأمر وبالمداومة على الاستخدام اتضح أن مكملات الكولاجين تسهم في السيطرة على الشهية وتعمل على خسارة الوزن الزائد.

ومن خلال رصد بعض تجارب السيدات والتي لخصتها تحت عنوان (تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي)، اتضح بأنه باستخدام فيتامين سي جنبًا إلى جنب مع حبوب الكولاجين اتضح أن يزيد من امتصاص الكولاجين في الجسم وتظهر نتائجه بسرعة ويلاحظ الفرق قبل وبعد الاستخدام.

وتكمن أهمية استخدام حبوب الكولاجين بالإضافة إلى فيتامين سي لأهميته في تحويل الأحماض الأمينية المكونة لبروتين الكولاجين إلى أكال أخرى لتصنيع الكلاجين، ويعتبر فيتامين سي من أهم مضادات الأكسدة التي تساهم في تخليص الجسم من الجذور الحرة والتي تساهم بدورها في تدمير بروتين الكولاجين وظهور الشيب والتجاعيد والشيخوخة وتضرر الأنسجة.

هل حبوب الكولاجين تسمن الارداف؟

الكولاجين يساهم في الحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم، والتي يتم فقدها بالتقدم في العمر وتحل محلها الدهون بسبب زيادة إفراز النيتروجين في البول، وتناول حبوب الكولاجين لا تسمن الارداف ولكنها تساهم في إعادة الكتلة العضلية للجسم من خلال عملية توازن النيتروجين في الجسم ومنع استبدال الكتلة العضلية بالدهون.

 

هل حبوب الكولاجين تكبر الثدي؟

الكولاجين بروتين هام للجسم يساهم في تكوين الأنسجة والخلايا وبالتالي فهو يساعد على شد الترهلات وتقوية عضلات الصدر ويعمل على تحفيز الهرمونات التي تساهم في زيادة استدارة الصدر وعنه يتم الاحساس بكبر الثدي، ويتم استخدام كريمات يدخل في تركيبها الكولاجين لتكبير الثدي، ولكن الحبوب لا تساهم في تكبير الثدي بقدر ما تعمل على شد الترهلات وتقوية عضلات الثدي.

 

هل حبوب الكولاجين تسمن الوجه

حبوب الكولاجين لا تُسمن الوجه ولكنها تعمل على شد الترهلات وملء الخطوط الرفيعة، والكثير من السيدات بعد سن الخامسة والثلاثين يلجئون  لوصفات نفخ الخدود بالكولاجين للتخلص من التجاعيد والشيخوخة المبكرة والندبات والبقع والكلف والنمش باستخدام حبوب الكولاجين لتسمين الوجه.

 

حبوب الكولاجين والدورة الشهرية

حبوب الكولاجين لا يوجد بينها وبين الدورة الشهرية علاقة فالكولاجين من البروتينات الهامة لصحة الجسم ويكون خلايا وأنسجة الجسم ويظهر أثره على البشرة، ولكن الدورة الشهرية تعمل على فقد الكثير من الفيتامينات الهامة من الجسم.

والكولاجين يساهم في تعويض الجسم عما فقده اثناء فترة الحيض ويمد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي فقدها، ولكن عليكِ الانتباه إذا حدث خلل أو تأخرت الدورة عند البدء في تناول حبوب الكولاجين يجب على الفور استشارة الطبيب المختص لمعرفة الأسباب ووضع الحلول المناسبة التي لا تضر بالصحة.

ورغم أن جميع الأطباء يؤكدون على أهمية استخدام مكملات الكولاجين لأنها مصنعة من مصادر طبيعية إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية التي يجب معها الرجوع للطبيب قبل ظهور أي مشاكل صحية.

الطريقة الصحيحة لاستعمال حبوب الكولاجين

تقول إحدى السيدات من خلال تجربتي مع حبوب الكولاجين أن لها طريقة معينة منذ أن بدأت استخدام حبوب الكولاجين وأنها تبعدت تمامًا عن الجرعة المنوط بها على المنتج وأنها ارتاحت عندما قامت باستخدامها في الصباح والمساء وأنها كانت تأخذ ثلاث حبوب من الكولاجين مع كوب من الماء مع حبوب فيتامين سي في الصباح على معدة فارغة، وفي المساء أيضًا وبعد تناول وجبة العشاء بفترة كافية.

أما الطريقة الصحيحة لاستعمال حبوب الكولاجين فهي التي تكون مدونة في طريقة الاستخدام في العلبة وهي تناول حبوب الكولاجين ثلاث مرات يوميًا في الصباح ثلاث حبات وفي الغداء ثلاث حبات وفي المساء ثلاث حبات ليصبح المجموع 12 حبة في اليوم ووجدت السيدات أن هذا أمر مرهق جدًا واكتفين باستخدام حبوب الكولاجين مرتين فقط في اليوم.

 

طحن حبوب الكولاجين ووضعها على الوجه ؟

هل يمكن طحن حبوب الكولاجين ووضعها على الوجه لتسريع النتائج والحصول على بشرة مشدودة خالية من التجاعيد والخطوط التعبيرية، وبسؤال الكثير من أصحاب الخبرة والأطباء اتضح أن صحن حبوب الكولاجين ووضعها على المستحضرات الأخرى، ليس لها أي فائدة؛ هذا لأن المواد الأخرى لا يوجد بها مذيبات تساعد في تذويب الحبوب، ولن تستفيد البشرة من حبوب الكولاجين.

 

هل الكولاجين البحري يزيد الوزن؟

الكولاجين البحري مثله مثل الكولاجين الحيواني يساهم في شد الترهلات وزيادة الكتلة العضلية وعلى عكس الشائع عنه بأنه يساهم في تقليل الوزن حيث أنه بروتين يعمل على بناء الخلايا والعضلات، واتضح أنه يحد من الشهية مما يساهم في خسارة الوزن.

وللعلم فإن الكولاجين يُستخرج من عدة مصادر فيوجد الكولاجين الحيواني والذي يتم استخراجه من الأبقار والخنازير وهذا النوع له بعض المخاطر إذا تم استخدامه في حقن خلايا الجلد خشية أن يصاب الإنسان ببعض الأمراض المعدية كجنون البقر.

كما يوجد الكولاجين المستخرج من الدجاج، وكذلك الكولاجين البحري والمستخلص من قشور الأسماك البحرية وهو الأكثر أمانًا عند الاستخدام وهو غني بالأحماض الأمينية مثل (الجليسين والبرولين)، وهذه الأحماض يتكون منها الكولاجين الطبيعي في جسم الإنسان بنسبة 70% وبالتالي فإن الكولاجين البحري صديق للبشرة.

ذو صلة:

من جربت حبوب الكولاجين لنفخ الخدود؟ ملف تجارب

انواع حبوب كولاجين الامريكيه واسعارها والفوائد والاضرار

سعر وفوائد واضرار كولاجين فارم ستاي الاصلي للبشرة والفرق بين الاصلي والتقليد

اضرار كريم الكولاجين الامريكي وتجاربة واشهر الانواع



 



Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.