تخطى إلى المحتوى

كروم كاست 1 و 2 و3 الفرق والسعر والمميزات Chromecast

Last Updated on 15 ديسمبر، 2019

كروم كاست chromecast تعرف على مميزاته واصداراته والفرق بينا، وتعرف على سعر كروم كاست 1و2 و3 في جرير وسوق كوم واكسترا واشهر المتاجر.
بالاضافة الى روابط تحميل تطبيق كروم كاست للاندرويد والIOS وشرح استخدام الكروم كاست وحل مشاكله لنتفلكس وغيره.

سعر كروم كاست chromecast:

سعر chromecast في جرير:

قوقل كروم كاست لم يعد متوفر للبيع على متجر جرير، سواء كروم كاست1 او 2 او الترا، وسنقوم باضافتة فور توفرة مرة اخرى على  المتجر.

يمكنكم شراء الجهاز من نون وسوق كوم و اكسترا حالياً/

كما يمكنكم شراء جميع اصدارات كروم كاست من موقع نون السعودية – حيث انها متوفره على موقع نون  اذهب للمتجر

كروم كاست سوق كوم:

مشغل الوسائط جوجل كروم كاست 1 – 115 ريال سعودي – اذهب للمتجر

كروم كاست 2 – 167.00 ريـال – اذهب للمتجر

جوجل كروم كاست الصوتى Chromecast Audio Streamer – بسعر 210 ريال – اذهب للمتجر

 

كروم كاست اكسترا:

نتيجة بحث الصور عن ‪extrastores‬‏

جوجل كروم كاست2 – 209 ريال سعودي – اذهب للمتجر

جوجل كروم كاست الترا – 335 ريال سعودي – اذهب للمتجر

كما يمكنكم شراء جميع الاصدارت من موقع نون السعودية – حيث انها متوفره على موقع نون  اذهب للمتجر 

 

 

تحميل تطبيق كروم كاست chromecast app:

تحميل تطبيق التحكم بجهاز كروم كاست chrome cast لاجهزة الiOS: تحميل

تحميل تطبيق التحكم بجهاز كروم كاست chrome cast لاجهزة الاندرويد: تحميل

 

الفرق بين كروم كاست 1 و 2:

مقارنة قوقل كروم كاست 2 و قوقل كروم كاست 1

Chromecast 1 vs Chromecast 2: Specs

اوجة المقارنة Chromecast 1 Chromecast 2
 منفذ الاخراج Output HDMI HDMI
المعالج Processor Marvell Armada 1500 Mini 88DE3005 SoC, 1.2GHz ARM Cortex-A9 processor Marvell Armada 1500 Mini Plus 88DE3006 SoC, 1.2GHz dual ARM Cortex-A7 processors
الرام RAM 512MB 512MB
السعة التخزينية Storage 2GB flash 256MB flash
اعلى دقة فيديو يعرضها الجهاز Max. Output Video Resolution 1080p 1080p
الاتصال Connectivity 802.11 b/g/n (2.4GHz 802.11 ac (2.4GHz/5GHz
الطاقة Power microUSB (Power adapter included microUSB (Power adapter included
الوزن Weight 34 g 39.1 g
ابعاد الجهاز  Dimensions 72(L) x 35(W) x 12(H) mm 51.9 in diameter, 13.49mm (H

 

اسعار كروم كاست في مصر:

كروم كاست chromecast سوق كوم:

مشغل الوسائط جوجل كروم كاست 1 مصر – 775.00 جنيه – أذهب للمتجر

كروم كاست 2 – 1,150.00 جنيه – اذهب للمتجر

جوجل كروم كاست الترا – 2,200.00 جنيه – اذهب للمتجر

 

سعر كروم كاست في جوميا مصر:

كروم كاست2 – 1698 جنية مصري – اذهب للمتجر

جوجل كروم كاست الترا  – 2650 جنية مصري – اذهب للمتجر

 

لمشاكل كروم كاست الخاصة ب netflix:

لا أجد جهاز Chromecast الخاص بي مدرجًا عندما أحاول مشاهدة Netflix؟ راجع هذه المقالة لمساعدتك

عرض الصور على التلفزيون باستخدام جهاز Chromecast: راجع هذا المقال لمساعدتك في اعداد كروم كاست على الهاتف او التلفزيون او الايباد – راجع هذه المقالة لمساعدتك

جوجل كروم كاست جهاز الوسائط المتعددة

يعد كروم كاست منتجا جديدا من منتجات غوغل، وهو منتج أكثر انتشارا من (Google Glass) واقتراح مختلف تماما ل 7 Nexus 5 or Nexus جهاز كروم كاست الأصلي هو جهاز صغير أنيق يقوم ببث الوسائط والمحتويات التي على الهاتف الذكي اي الجوال أو الجهاز اللوحي الايباد أو الكمبيوتر المحمول الابتوب و الايباد و غيرها من الاجهزة إلى شاشة التلفزيون المزودة بمنفد  اتش دي ام اي (HDMI) ليس فقط تستخدم على الشاشة وانما كذلك على السماعات الكبيره يمكنك الاستماع الى الموسقي المفضلة لديك بحيث يسهل عليك مشاهدة الافلام مباشرة من الانترنت اون لاين او من ذاكرة الهاتف او اي جهاز اخر و كذلك الاستماع الى الموسيقى و تصفح الانترنت من خلال مشاهدتها على شاشة التلفزيون.

جهاز كروم كاست الذي يحول بيانات المحتويات للجوال و الكمبيوتر المحمول و الايباد و غيرها من الاجهزة الى بيانات خاصة بشاشة التلفاز لتعرض بيانات الجوال على شاشة التلفاز المدعم بتقنية اتش دي (HDMI)  فقط .

يعمل كروم كاست مع اجهزة جوال الايفون وجوالات الاندرويد و اللابتوب و الايباد و التابليت و الكروم بوك works with iPhone®, iPad®, Android phone and tablet, Mac® and Windows® laptop, and Chromebook

باستخدام كروم كاست كل ما يمكن أن تجد على الانترنت، يمكنك ان تشاهدة على التلفزيون الخاص بك. اطلع على ما يحدث على متصفح كروم لجهاز الكمبيوتر المحمول او الجوال على الشاشة الكبيرة. و تأتي تقنية كروم كاست مدمجة في أجهزة تلفزيون وشاشات محددة. استخدام الجهاز المحمول الخاص بك لبث البرامج المفضلة لديك، والأفلام، والموسيقى، والرياضة، والألعاب، وأكثر من ذلك إلى الشاشة الكبيرة.

تعرف على مكنسة غسيل السجاد بيسيل واسعارها.

 

المميزات لجوجل كروم كاست 1 & 2 & الترا :

  • تخصيص هاتفك بواسطة تطبيقاتك وقوائم التشغيل والعروض. يعمل جهاز كروم كاست و كروم كاست اولترا على تسهيل مشاركة أي شخص في العائلة في شاشة التلفزيون المشتركة.
  • باستخدام كروم كاست و كروم كاست أولترا، يمكنك استخدام نفس تطبيقات الجوال المألوفة التي تعرفها وتحبها – الآن في شاشة التلفزيون. فقط اضغط على زر المصبوب في التطبيق المحمول المفضلة لديك لبدء مشاهدة على شاشة التلفزيون.
  • لا التنزيلات الجديدة أو تسجيلات الدخول.
  • توفير الوقت بدلا من استخدام لوحة المفاتيح على شكل مكعب على الشاشة. باستخدام كروم كاست و كروم كاست أولترا، فإنك سجلت الدخول إلى جميع تطبيقاتك على هاتفك، لذا لا تحتاج إلى التنزيل أو تسجيل الدخول مرة أخرى.
  • واجهة تعمل باللمس الشاشة: الهاتف الخاص بك يجعل من السهل والمرح للسيطرة على التلفزيون باستخدام شاشة تعمل باللمس مألوفة، يمكنك كتابة بسرعة للبحث و التصفح، وأكثر من ذلك.
  • أزرار مخصصة للتشغيل والإيقاف المؤقت والحجم وما إلى ذلك. على الرغم من أن هاتفك لا تملك أزرار مخصصة، كل التطبيق  تدعم ضوابط بسيطة الايقاف/البداء، تخطي ، وأكثر من ذلك. وعلى الاندرويد، لدينا سهولة الوصول إلى التحكم على شاشة الايفاف و الإخطارات وغيرها .
  • يمكنك من التحكم في التلفزيون من أي مكان في المنزل من خلال الجوال او اي جهاز اخر يدعم هذه التقنية.
  • يعمل في الحفاظ على الهاتف الجوال و الحفاظ على البطارية من الاستنزاف.
  • يتميز با امكانية تنزيل مشغلات الوسائط من قوقل بلاي.
  • يدعم  اليوتيوب و HBO GO و النيتفليكس  و الهولو بلس ، باندورا و القوقل بلاي ميوزيك و قوقل بلاي للأفلام و إختيار المحتويات من متصفح كروم.

 

انواع اجهزة القوقل كروم كاست :

يوجد 3 ثلاثة انواع لجهاز جوجل كروم كاست :
1 . قوقل كروم كاست الترا   Chrome cast Ultra .
2 . جوجل كروم كاست 2 Google Chromecast.
3 . جوجل كروم كاست 1 Google Chromecast .

الفرق بين كروم كاست وكروم كاست الترا – الفرق بين كروم كاست 1 و 2

حسنا، تم اصدار النسخة الأولى من مشغل الفيديو الكروم كاست لأول مرة في عام 2013 كطريقة جديدة لبث المحتوى المرئي من الهاتف الذكي أو الكمبيوتر إلى شاشة التلفزيون الخاص بك بشكل سهل جداً وسريع وبأقل اعدادات متطلبة. ثم تم اصدار الجيل الثاني كروم كاست 2 من جهاز كروم كاست في عام 2015، ويتميز بتصميم مجدد تماما وعدد من الميزات الجديدة. بعد ذلك، دخلت غوغل الى عالم الصوتيات للمستهلك مع جهاز كروم كاست أوديو ( Chromecast Audio) – جهاز دونجل الذي يتم توصيله إلى مكبرات الصوت المنزلي ويتيح لك إمكانية بث الموسيقى من خدمات مثل موسيقى غوغل بلاي و سبوتيفي. اخيراً، الجيل الثالث كروم كاست الترا الجهاز الاحدث.

اولاً : جوجل كروم كاست 2  ( CHROMECAST ULTRA )

المميزات كروم كاست 2 او كروم الترا :

  1. تتميز بدعم انظمة  الوندوز  iOS and Windows.
  2. يتميز بانة لا يزال ذو قيمة كبيرة مقابل المال.
  3. أضاف 5 غيغاهرتز و دعم واي فاي.
  4. تصميم مضغوط.
  5. معزز بدليل تطبيقات كروم كاست.
  6. تكلفتة منخفض مما جعلة بديل مقنع لابل.

عيوب جهاز قوقل كروم كاست :

  1. العديد من الميزات غير النشطة في الشرق الاوسط.
  2. الألعاب ضعيفة حاليا.
  3. حجم الجهاز كبير مقارنة مع الاصدار السابق كروم كاست.

 

مقارنة قوقل كروم كاست الترا & قوقل كروم كاست 2

تتطابق كلا الاصدارين في دعم الصوت المحيط و اظهار شاشة اجهزة الاندرويد و اللابتوب على شاشة التلفاز و دعم اجهزة الاندرويد و الايفون و الايباد و الوندوز و الكروم بوك.

و تختلف في :

اولاً : التصميم لجوجل كروم كاست الترا & كروم كاست 2

بالتأكيد، كروم كاست 2 وجهاز كروم كاست الترا الجديد لا تبدو مختلفة بشكل كبير، ولكن هذا لا يعني أنه لا توجد بعض التغييرات. كروم كاست الترا ببساطة تبدو متغيرة  قليلا …

على سبيل المثال، بدلا من شعار كروم كبير في الجزء الأمامي من الجهاز، فإن غوغل لديها ببساطة شعار غوغل صغير ومريح إلى حد ما، والذي يتم وضعه على جميع أجهزة غوغل الجديدة. ليس ذلك فحسب، ولكن في حين جاء جهاز كروم كاست 2 في مجموعة متنوعة من الألوان، كروم كاست الترا هذا العام يبدو أن تكون متاحة فقط في اللون  ألاسود .قد تكون التغييرات ضئيلة، ولكن غوغل ليس لديها أي اهتمام في إصلاح شيء غير مكسور.

ثانياً : دقة الشاشة
لماذا كروم كاست الترا هو أفضل من جهاز كروم كاست2،  يقتصر جهاز كروم كاست2 العادي على دقة تصل إلى ( 1,080 * 1,920 ) ، في حين أن جهاز كروم كاست أولترا يمكنه إخراج ( 2,160 * 3,840 )  دقة ضخمة – وهذا يمثل زيادة طيبة، كما أنه خبر جيد لأصحاب أجهزة تلفزيون 4K والتلفزيونات التي يمكنها الوصول إلى محتوى 4K على خدمات مثل نيتفليكس وهولو. و بطبيعة الحال، لم تتوقف غوغل فقط في جودة الشاشة على جهاز كروم كاست أولترا. كما يدعم الجهاز (HDR)، أو مجموعة ديناميكية عالية، و الفيديو. و بعبارة أخرى، ليس فقط  زيادة أربعة أضعاف من وحدات بكسل مع محتوى 4K، ولكن كل  بكسل يوفر المزيد من الضوء ومجموعة واسعة من الألوان.
ومع ذلك، من أجل الاستفادة من هذه الميزات، سوف تحتاج إلى التلفزيون المناسب. وهذا يعني، إذا لم يكن لديك تلفزيون 4K، فإنك لن تكون قادرا على رؤية الفرق من خلال محتوى  4K . الشيء نفسه ينطبق على أجهزة التلفزيون التي تدعم (HDR) – وليس كل تلفزيونات 4K .
ثالثاُ : دعم إيثرنت (Ethernet )
في حين أن تقنية واي فاي(Wi-Fi) جيدة، وهذا لا يعني أنه يمكن أن تدعم بالضرورة كل محتويات  4K  HDR. للتأكد من أنه من السهل على المستخدمين بث برامج التلفزيون 4K، فقد عملت غوغل على ادراج محول إيثرنت في كروم كاست أولترا و هذه التقنية لا توجد في كروم كاست 2 .

رابعاً : قوة المعالج :
أولا وقبل كل شيء، يجب أن يكون جهاز كروم كاست أولترا أسرع عند معالجة أوقات التحميل – في الواقع، تجعل غوغل التمييز بين أوقات التحميل السريعة فائقة في كروم كاست أولترا مقارنة مع “أوقات التحميل السريعة” في كروم كاست 2.

خامساً : سهولة الاستخدام :

لحسن الحظ، هناك شيء واحد عن كروم كاست الترا التي لم تتغير: كيف من السهل في الاستخدام. في الواقع، لقد أصبح أسهلة، والآن بعد أن جوجل قد بنيت دعم الى جوجل كروم. ببساطة انقر على زر وحدد الجهاز الذي تريد ارساله، وهو سوف تظهر على الشاشة.و كذلك  هي سهلة  على الهاتف المحمول. ببساطة سحب قائمة الإعدادات السريعة إلى أسفل، و ضغط زر البد،  يتم أيضا إنشاء الدعم  للتطبيقات مثل يوتوب،

HDR

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة