تخطى إلى المحتوى

كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى

Last Updated on 27 يوليو، 2020

كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى

لقد فرضت الصين سيطرتها بقوة على التجارة العالمية في السنوات الاخيرة تحديدا وذلك من خلال النشاط التجاري الكبير في مدينة جوانزو ومدينة أيوو منبع الاقتصاد الصيني التي يوجد فيها عدة شركات عملاقة وفرت جميع احتياجات ومطالب الناس في كل مكان مما جعل من الصين بوابة التجارة العالمية ومقصد لجميع تجار العالم.

حيث ان الصين تقوم بتصدير البضائع المختلفة الى جميع انحاء العالم مع العلم ان هذة البضائع قد تختلف جودتها واسعارها حسب طلب التاجر واقتصاد البلد الذي قد يرغب في التسويق فية.

حيث ان الاستيراد من الصين قد يكون اما عن طريق السفر الى الصين وشراء البضائع بنفسك او قد يكون عن طريق مكتب يقوم بشراء البضائع ومعاينتها ومن ثم ارسالها اليك او يكون عن طريق المواقع الاكترونية الكبيرة والموثوقة و تعد أقل وسيلة من ناحية التكاليف .

ويبدو ان العائق الكبير امام معظم التجار هو الذهاب الى الصين نظرا للتكاليف الكبيرة حيث انك سوف تحتاج الى سجل تجاري الذي يوضح بيانات التاجر او الشركة وكذلك يوضح نوع وطبيعة النشاط التجاري الذي يمارسة التاجر او الشركة كما انك سوف تحتاج الى معاملات و تكاليف ومتطلبات كثيرة عند الذهاب الى الصين لشراء البضائع وكذلك الشراء عن طريق المكاتب التي تاخذ تكاليف كبيرة مقابل الاستيراد من الصين و يبدو ان الحل المثالي لهذة المشكلة هو الشراء عن طريق المواقع والاسواق الاكترونية الصينية الموثوقة التي سوف تقوم باجراء جميع المعاملات والتواصل مع الشركات وطلب البضاعة وتغليفها وفحصها ومن ثم ارسالها الى اي مكان ترغب فية وبأسعار مناسبة جدا وأقل بكثير من تكاليف الذهاب الى الصين .

 

كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى

هناك بعض الخطوات السهلة التي يجب عليك القيام بها من اجل الاستيراد من الصين بدون سجل تجاري ودون الحاجه لذهاب الى الصين واجراء المعاملات الجمركية حيث ان هذة الخطوات مناسبة جدا لمن لايملكون رأس مال كبير ويبحثون عن الانطلاق في سوق العمل التجاري .

  •  في البداية يتطلب منك التسجيل في احد المواقع الاكترونية الصينيةالموثوقة التي سوف تقوم بالاستيراد منها حيث يوجد العديد من المواقع الاكترونية وبعضها تدعم اللغة العربية ان كنت تواجة مشاكل في الترجمة والتي تستطيع مساعدتك في الاستيراد بسهولة مثل  Ali Express و Happydeal وغيرها.
  • قم بدخول الى موقع الاستيراد من الصين عن طريق الحساب الذي قمت بتسجيل من خلالة وذلك من اجل ان تستطيع شراء المنتجات بسعر الجملة وليس بسعر المستهلك.
  • ستظهر لك قائمة تحتوي على العديد من المنتجات قم بأختيار المنتجات المناسبة او البحث عنها داخل الموقع ومن ثم تحديد العنوان الذي سوف يتم شحن البضاعة الية .
  • ستقوم الشركة بدراسة طلبك وارسال فاتورة توضح اسعار المنتجات التي تم طلبها وتكاليف الشحن بعد ان يتم اختيار طريقة الشحن ونوعها واذا تمت الموافقة سيتم اعطائك طرق الدفع التي تريد سداد الفاتورة بها حيث يوجد اكثر من طريقة للدفع مثل الفيزا والماستركارد وويسترن يونيون .
  •  تستطيع الغاء الطلبية اوتغيرها او التعديل عليها بعد الدفع عن طريق التواصل مع الشركة التي قامت بتجهيز المنتج وتجميد الطلبية التي قد تم اختيارها اما في حالة اذا وجداخطاء او مشاكل في المنتج بعد ارسالها قم بتواصل مع خدمة العملاء التابعة للشركة وسيتم اعطائك كودخاص بارجاع المنتج وتحديد عنوان ارجاع المنتجات .

 

مايجب التركيز علية عند الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى

  • البحث عن الاسواق الاكترونية الصينية الشهيرة.
  • التاكد من ان  الشركة التي تقوم بتقديم المنتجات موجودة في ارض الواقع وليست شركة وهمية زائفة.
  • عدم القيام يعملية الدفع الاكتروني حتى تتم قراءة والتأكد من جميع شروط واحكام وسياسات الشركة التي تقوم بتقديم المنتجات وهل ان الشركة توفر عملية الشحن للمنتجات الى المكان الذي ترغب فية .

 

نصائح للمبتدئين في العمل التجاري و الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى

دائما مايكون التخطيط الناجح ودراسة الجدوى للمشروع هو السبب الرئيسي في نجاح هذا المشروع وسنقوم بتقديم بعض النقاط التي تعد من الاساسيات في بدئ عمل تجاري ويجب التركيز عليها قبل وبعد عملية الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى .

 

اولا : تحديد المنتجات

يجب ان تكون رغبتك و هدفك واضح منذ البداية وتحديد المنتجات والمجال الذي ترغب في العمل فية ويفضل ان يكون لديك خبرة سابقة في هذا المجال واذا كنت جديد في هذا المجال يجب ان تقوم بنزول الى سوق العمل والتعرف بشكل اكبر عن المنتجات التي سوف تقوم باستيرادها من الصين.

ثانيا : دراسة متطلبات السوق

بعد تحديد المنتجات ومعرفة نشاطك التجاري يجب دراسة متطلبات السوق ومقارنة الاسعار في السوق مع تكاليف منتجاتك والتعرف على جمهورك بصورة اكبر ومعرفة جميع الانواع التي يحبونها وتجذبهم في هذة المنتجات التي قمت بأختيارها وهل تناسب المكان الذي ستقوم بتسويق منتجاتك فية.

رابعا : طريقة تسويق وترويج المنتجات

يجب ان تكون سياسة عملية البيع والشراء التي سوف تعتمد عليها واضحة منذ البداية واختيار طريقة مناسبة لتسويق المنتجات وترويجها والحفاظ عليها قبل شرائها.

خامسا : تحديد رأس المال

يجب عليك ان تقوم في حساب جميع تكاليف الانشاء والتجهيز لهذا المشروع التجاري على أرض الواقع وتحديد رأس المال الذي ترغب ان تستثمر وتبدء فية.

2 فكرتين بشأن “كيفية الاستيراد من الصين بدون سجل تجارى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة