|

ما هو الهدف المهني للإداري ونصائح يجب مراعتها عند كتابته في السيرة الذاتية ؟

Last Updated on 15 سبتمبر، 2022

تحتوي السيرة الذاتية على الهدف المهني للإداري بجانب عناصر إضافية مثل الهوايات والدورات التدريبية وغيرهم، ومع وجود صعوبة كتابة السيرة الذاتية للكثير من الشباب المتقدمين للوظائف، ونتعرف في السطور التالية على كيفية تضمين الهدف المهني للإداري في السيرة الذاتية وما هو تعريفه والهدف منه ومعلومات أخرى هامة جداً.

ما هو الهدف المهني للإداري؟

الهدف المهني للإداري عبارة عن شرح لرغبتك في العمل بوظيفة محددة ويأتي عادة في بداية السيرة الذاتية، وتذكر في هذا الهدف الأهداف التي تريد تحقيقها في الشركة بما يتوافق مع الخبرات والمهارات الخاصة بك، فهو عبارة عن وصف للآمال والتطلعات وما تريد إضافته للشركة وليس فيما يخص تطوير نفسك.
ويمكن كتابة الهدف في جملة قصيرة أو طويلة شرط أن يكون الهدف من الكلمات مفيد ومميز، خاصة أن الهدف المهني من أبرز العناصر التي تلفت نظر صاحب العمل للمتقدم إليه، فإن تمكنت من إقناع مسؤول التوظيف بالمهارات والخبرات والأهداف التي تريد تحقيقها، سوف يعرف جيداً أنك جديراً لنيل الوظيفة.

المهام التي يتم كتابتها في الهدف المهني للإداري

إن تقدمت لوظيفة إدارية في شركة معينة، يجب أن يحتوي الهدف المهني للإداري في السيرة الذاتية على المهام الإدارية المطلوبة وهي كما يلي:
قدرتك على إنشاء المراسلات التجارية.
قدرتك على تنفيذ الأهداف الخاصة بالشركة.
القدرة على إيجاد حلول للمشكلات على المستوى الإداري بالتنسيق مع باقي القطاعات الإدارية.
القدرة على إنشاء محاضر ومسودات للاجتماعات بالشركة.
الاعتماد على وسائل متطورة في استغلال الموارد المتوفرة بالشركة بأفضل شكل وصورة ممكنة.
قيامك بالمهام التنسيقية الأخرى تشكل إرسال واستقبال البريد والرد عليه.
متابعة مهام باقي الموظفين في الشركة وتحديد مهام كل موظف منهم.
مراعاة مصالح الموظفين والشركة بشكل عام في المقام الأول وقبل كل شيء.

 

نصائح عند كتابة الهدف المهني للإداري

لكي تكتب الهدف المهني للإداري في السيرة الذاتية بأفضل طريقة ممكنة، يجب مراعاة بعض القواعد والنصائح وهي كما يلي:
تحلى بالصدق والأمانة في ذكر المهارات والخبرات الخاصة بك، خاصة إن تم قبولك في الوظيفة سوف ينتظر منك الجميع أن تثبت صدق ما ذكرت وإلا سوف تفقد وظيفتك.
تجنب كتابة الكثير من المعلومات في الهدف الوظيفي سواء للإداري أو غيره، ويجب أن تكون مختصراً حتى لا يمل صاحب العمل من قراءة سيرتك الذاتية، وأن يكون بها كل المعلومات المطلوبة بشكل موجز.
يفضل الاطلاع على معلومات الشركة وتاريخها والأنشطة التي تقوم بها قبل كتابة السيرة الذاتية، وهذا يجعلك تعرف المهام والمهارات التي تحتاج إليها لنيل الوظيفة.
اجعل الهدف المهني يتمحور حول وظيفتك أو المنصب الذي تريد الالتحاق به في الشركة، وتجنب أي معلومات غير ضرورية لأن صاحب العمل لا يقرأ سيرتك الذاتية بالكامل على الأقل في بداية تصفية المتقدمين للوظيفة.

 

أخطاء عند كتابة الهدف الوظيفي

يقع الأشخاص في أخطاء عند كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية لمختلف المجالات، ومنها ما يلي:
كتابة هدف مهني عام
لا تكتب وصف عام أو هدف وظيفي عام ليتناسب مع كل الوظائف الأخرى، خاصة أن هذه من الأخطاء التي يقع بها الكثير من المتقدمين للوظائف، بل اجعل الهدف الوظيفي محدد يتناسب مع طبيعة الوظيفة والمنصب الذي تتقدم إليه، وحدد المتطلبات وبين معرفة الجيدة بكل مهام الوظيفة دون تكبر أو غرور في الحديث عن نفسك، وهو الخطأ الثاني، تابع..

لا تتحدث عن نفسك فقط
يجب أن يحتوي الهدف المهني على ما تأمل إضافته للشركة وليس الحديث عن نفسك فقط، خاصة أن الهدف المهني يتمحور حول طموحاتك وآمالك في وظيفتك الجديدة وليس الحديث عن ذاتك.

تجنب المعلومات الغامضة
الحديث بدون غموض في الهدف المهني للإداري والسيرة الذاتية بشكل عام مهم جداً، ويجب استخدام كلمات سهلة وواضحة للفهم والبُعد عن المعلومات الغامضة التي تزيد من احتمالية استبعادك عن الوظيفة.

 

اقرا ايضاً:

كشف استلام الرواتب الشهرية مساند

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.