تخطى إلى المحتوى

تجاربكم مع بديل الرخام للمطابخ والمنزل وعيوبه

تجاربكم مع بديل الرخام

Last Updated on 8 يوليو، 2022

تجاربكم مع بديل الرخام التي تنوعت بين من يشجعون على تجربته ومن لم تعجبهم تلك التجربة، حيث يعد من البدائل العصرية الخاصة بالرخام، ولكن قبل اللجوء إليه يجب أن يتم التأكد من ملائمته للديكورات وان العائد منه يتفوق على التكلفه، هنا نتعرف على مميزات وعيوب بديل الرخام من خلال تلخيص أبرز تجارب الناس له ورأيهم فيه مع وضع رابط كل تجربة نهاية التلخيص للاطلاع على كامل التجربة لمن يرغب.

تجاربكم مع بديل الرخام

في سبيل التعرف على جميع التجارب الخاصة ببديل الرخام نوضح وجود الكثير من الأشخاص الذين قاموا بتجربة هذا النوع من البدائل وتجاربهم موجودة بالاسفل مع رابط كل تجربة، وهنا ملخص أرائهم التي كانت كالتالي:

  •       يتم صنع بديل الرخام من الفايبر الذي يتشابه مع البلاستيك السميك مع طباقة شكل الرخام أو الحجر، ويقدم العديد من المزايا حيث يقاوم الرطوبة ومتوفر بالكثير من الألوان والتصميمات، حيث يمكن اختيار الأنواع الملساء أو التي تعتمد على أشكال مختلفة، وبالرغم من وجود المزايا إلا ان هناك عدة عيوب لبديل الرخام مثل سهولة خدشه، ويمكن استعماله في الأرضيات والدرج.
  •       كما ظهرت تجربة أخرى توضح أن بديل الرخام أفضل من الرخام الأصلي حيث يأتي بأسعار مرتفعة ويمكن كسره بسهولة، كما يصعب التحكم في مقاساته بالطرق العادية، حيث يستلزم استدعاء المختصين وبعض الأدوات الخاصة.
  •       ويمكن التعرف على العديد من المعلومات التي تتعلق ببديل الرخام من خلال الإطلاع على هذا الفيديو من هنا، ويوجد تجربة أخرى خاصة ببديل الرخام يمكن رؤيتها بالكامل من هنا.

من جرب بديل الرخام ؟

من جرب بديل الرخام
من جرب بديل الرخام

وقد قام العديد من الأشخاص بتجربة بديل الرخام الذي يسمى PVC Marble الذي يصنع بيد الإنسان، وهو الأمر الذي يميزه عن لرخام الطبيعي المستخرج من باطن الأرض، ويتم العمل على تصنيعه من بودرة الرمال والكوارتز والحجارة بالإضافة إلى بعض المواد الرخامية مع نسبة من البلاستيك والغراء الذي يعتمد على مادة الإكليريك والقلفونية والإسمنت.

ويتم العمل على خلط تلك المكونات مع التحريك بقوة مع مراعاة تعريض هذا المزيج إلى الضغط البخاري، حتى ينتظم المنتج ويتم صبه داخل كتل وشرائح ليكون مجهز للاستعمال في العديد من الأمور.

تجارب بديل الرخام 

تجارب بديل الرخام
تجارب بديل الرخام

تتنوع التجارب الخاصة ببديل الرخام لتشتمل على بعض المؤيدين والمعارضين، والذين استفادوا من المزايا التي يقدمها لمستخدميه على الأرضيات والدرج والواجهات وغيرها، وبين من ظهرت لديه الكثير من العيوب عند إتمام تركيبه، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على أهم التجارب التي ظهرت حول هذا النوع من المواد المستخدمة في الديكور.

تجربتي مع بديل الرخام بمطبخي /عجييب مرة – ام بسام

قامت ام بسام بتوضيح تجربتها مع بديل الرخام من خلال قناتها على اليوتيوب من هنا، حيث قالت منذ أن تم تركيبه على الحوائط وقد تم توجيه الكثير من التساؤلات إليها حول ما تم اختياره من أنواعه المختلفة وما هو رأيها فيما تم تركيبه.

حيث قامت بشراء نوعين من الألواح الأول ب 5.75 ريال سعودي وكانت الجهة الخلفية الخاصة به من الفلين ويأتي بعدها الغراء، ويكون بشكل متماسك في قطعة واحدة، والنوع الثاني بسعر 6 ريال وتحتوي الخلفية الخاصة به على الغراء بشكل مباشر، وكان يمتاز بالمرونة وأنه لين أكثر من النوع الأول ويتناسب مع الأماكن المختلفة والغراء الخاص به أقوى.

وتم تركيب النوع الذي يحتوي على غراء باللون الأسود وهو الذي يأتي بسعر 6 ريال سعودي، وقد ظهر خط أسود بين اللوحين وقد تم معالجة الأمر بالشكل الصحيح وظهر كالرخام الحقيقي في المطبخ، وجاء باللون اللامع المميز مثل الرخام الطبيعي. شاهد كامل التجربة من هنا.

 

جربت بديل الرخام طلع حكاية وكانت النتيجة 🤔🤔🤔 – الاخت منى

ذكرت صاحبة التجربة الثانية على قناتها الخاصة على اليوتيوب من هنا أن بديل الرخام يتم استخدامه كثيرًا في الأماكن العامة والمولات، وقامت بتوضيح طبيعة بديل الرخام الذي يأتي في شكل ألواح بأشكال تشبه الرخام الطبيعي مع طبقة لامعة أكثر منه، مع ملمس ناعم وبريق بشكل كبير، وألوان وتصميمات متنوعة تتناسب مع جميع الأذواق.

ويكون أفضل من الاستيكر الذي يترك آثار عند الرغبة في تغييره، ويكون بديل الرخام آمن أكثر منه ويسهل استعماله وشراؤه بأسعار تتناسب مع الميزانيات المختلفة، ويصلح للاستعمال في المطبخ وغرف النوم والصالون والأرضيات والجدران، الألواح ثقيلة بعض الشئ ويجب أن يتم تركيبها على أيدي المحترفين.

وقد قامت بتركيب بديل الرخام على طاولة المطبخ، حيث قامت بتقطيع اللوح بالشكل المناسب ليصبح قطعة واحدة على الطاولة بدون علامات للتقطيع أو مشكلات في المظهر العام له، مع استعمال بعض الأدوات والمعدات التي تساهم في التخلص من الزيادات والقطع الزائدة. شاهد كامل التجربة هنا.

 

تجربة بديل الرخام للمطابخ – شيماء الشبراوي

في سبيل توضح تجارب أكثر عن بديل الرخام قامت شيماء الشبراوي بذكر تجربتها الخاصة مع بديل الرخام على قناتها الخاصة من هنا، حيث كانت ترغب في إخفاء معالم الرخامة الأصلية للمطبخ واختيار شكل أخر بدون الحاجة إلى إزالة القديمة وشراء رخامة جديدة بأسعارها المرتفعة.

وجاء هذا القرار بعد تجربة أشكال مختلفة من الاستيكر العادي الذي يترك آثار غير جيدة، ويمكن القيام بتركيبه بكل بساطة على الرخامة الأصلية، وقامت بشراء لوح كامل يبلغ طوله 2.80 سم والعرض 1.20 سم.

تم العمل على تركيب هذا اللوح من خلال محترف في المجال بعد تقطيعها على حسب الشكل والتصميم الخاص بالرخامة الأصلية، ويكون من الأفضل تقطيعه بالcutter بدلًا من المنشار الكهربائي، وقامت بتوضيح الشكل النهائي بعد الانتهاء من تركيبه. شاهد كامل التجربة هنا.

 

تجربة بديل الرخام مع m Style

أوضحت صاحبة قناة m Style أنها قامت بتجربة بديل الرخام لزيادة عنصر الجمال والأناقة للمنزل، مع إمكانية تغيير الديكورات بأفضل شكل وبدون تكلفة كبيرة، وقد تم استعمال الألواح الخاصة به على السيراميك العادي بدون الحاجة إلى تكسير، وقامت باستخدامه على الحائط المحيط بالطاولة التي تم وضعها في الصالون.

وتم تقطيع اللوح باستخدام cutter ليتناسب مع المساحة المحيطة بالجدار، ولكن المستخدمة أصبحت في حيرة بين التركيب وبين عدم التركيب، وطلبت الآراء الخاصة بالمتابعين لمعرفة الأفضل من حيث الشكل النهائي عند تخيل الأمر، ويمكن الإطلاع على الفيديو الكامل من هنا.

وبهذا نكون قد تعرفنا على تجاربكم مع بديل الرخام بالإضافة إلى الكثير من المعلومات التي تتعلق ببديل الرخام وكيفية تركيبه بالشكل الصحيح.

 

رايكم في بديل الرخام – منتديات هوامير

هناك عدة آراء جاءت في بعض المنتديات الخاصة بمستخدمي بديل الرخام حيث تناول الجروب من هنا هذه التجارب:

  •       جاءت التجربة الأولى ليصف من خلالها المستخدم أن بديل الرخام مقاوم للماء بشكل كبير.
  •       وذكر مستخدم أخر ضرورة تركيبه من خلال المحترفين في هذا المجال، لضمان القوة والمتانة والجودة والتركيب بالشكل الصحيح.
  •       كما وضح مستخدم أخر إمكانية استعماله لإخفاء بعض العيوب الخاصة باللياسة وغيرها.

 

شاهد ايضاً:

الفرق بين أبواب pvc و أبواب wpc وعيوب ومميزات كل نوع

أشهر وافضل كالون باب خشب ايطالي صيني إسباني تركي

افضل أنواع فرن سيراميك سطحي كهربائي واسعاره في السعودية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة