تخطى إلى المحتوى

افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن

Last Updated on 4 ديسمبر، 2023

افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن حيث اصبح الاعتماد على الواح الطاقة الشمسية كبير جدا حيث تعتبر من افضل وسائل توليد الطاقة الكهروضوئية عن طريق اشعة الشمس بسهولة وتكلفة قليلة خصوصا مع انقطاع التيار الكهربائي المتواصل حيث انك سوف تحتاج الى تخزين اكبر قدر ممكن من الطاقة لاستخدامها في اي وقت وذالك عن طريق بطاريات الطاقة الشمسية التي تعد افضل وسائل تخزين الطاقة حيث تمكنك من استخدام هذة الطاقة فيما بعد.

افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن

افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن

في البداية يجب علينا ان نقوم بالتعرف على جميع انواع بطاريات الطاقة الشمسية التي نستطيع ان نعتمد عليها في تخزين الطاقة ومن ثم سوف نقوم بتوضيح مجموعة من افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية المتوفرة في اليمن.

انواع بطاريات الطاقة الشمسية

حيث انه يوجد 6 انواع اساسية للطباريات التي تختلف بطريقة التصنيع والية عمل البطارية وهذة ابرز انواع بطاريات الطاقة الشمسية التي يمكنكم معرفتها:

1-بطاريات الرصاص المغمورة(بالاسيد):في هذا النوع تكون الواح الرصاص مغمورة بسائل يمكنة التأين الكهربائي وهو قابل للانفجار بسبب توليد غاز الهيدروجين.

2-بطاريات الرصاص الغير مغمورة(بالاسيد):هذا النوع سهل التركيب والاستخدام ولايحتاج الى صيانة دورية حيث يطلق غاز الهيدروجين بنسبة قليلة يكون اقل خطر.

3-بطاريات Wet:احد انواع بطاريات الرصاص الغير مغمورة تستطيع تخزين وتفريغ الطاقة بطريقة اقتصادية حيث يمكنها ان تقوم 500 عملية تفريغ.

4-بطاريات AGM:من انواع بطاريات الرصاص الغير مغمورة ايضا حيث تقوم بامتصاص السائل القابل للتأين مثل الاسفنج.

5-بطاريات الجيل Gel:كما تعد بطارية الجل من بطاريات الرصاص الغير مغمورة وهي من اكثر الانواع استخداما حيث تعمل تحت اي ظروف وتقوم بتحويل السائل الموجود الى قوام متماسك يشبه الجيلي.

6-بطاريات Tubular plate:من انواع وبطاريات الاسيد حيث توجد شرائح الرصاص على شكل اسطوانات متداخلة وهي قابلة للشحن السريع.

انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن

غالبا في اليمن ما يتم استخدام نوعين فقط من بطاريات الطاقة الشمسية وسوف نقوم بتوضيح وشرح كل نوع.

اولا/ بطاريات الرصاص (الاسيد)

يتميز هذا النوع بقضبان الرصاص المجوفة والمقاومة للتآكل حيث تستطيع الشحن والتفريغ مرة اخرى كما انة لا يمكن التحكم في التفريغ البطيء عندما تكون النسبة اقل من 50% وهي لاتحتاج الى صيانة دورية وتستمر في العمل لفترة طويلة وهذا النوع من البطاريات يكون اكثر خطورة حيث تكون قابلة للانفجار بصورة اكبر من بطاريات الرصاص الغير مغمورة.

ثانيا/ بطاريات الجل

يوجد ثلاثة انواع وهي بطارية الجل السائلة وبطارية الزجاج الملتف الماص وبطارية الجل وفي هذة الانواع من بطاريات الجل والجل السائلة يتم اضافة مادة السيليكا الى مادة الالكتروليت بحيث يكون شكلها مثل المعجون السميك ويشبة سمك الجل اما في بطاريات الزجاج الملتف الماص تكون شبكة من مواد لزجة يتم تدعيمها بألياف زجاجية بين صفائح البطارية ويتم استخدام هذا النوع من بطاريات الجل في الدرجات النارية وهي صغيرة الحجم وخفيفة الوزن وذات تكلفة اعلى من بقية بطاريات الجل.

افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن 

انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن كثيرة جدا ولايمكن ان نقوم بذكرها جميعا وسوف نقوم بتقديم بعض الانواع الجيدة ولكن هناك بعض المعايير التي اذا تم تطبيقها تضمن الحصول على افضل بطارية طاقة شمسية حيث اوضحت الكثير من التجارب ان تلف البطاريات السريع دائما مايعود الى سوء الاستخدام من قبل المستهلك.

افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن:

بطاريات MATRIX

بطاريات MUTLU

بطاريات Eastman

بطاريات RAW POWER

بطاريات ADDO

بطاريات سوسكي

بطاريات Narada

تعرف على اسعار بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن.

وتعرف على انواع الواح الطاقة الشمسية.

معايير وطرق استخدام بطاريات الطاقة الشمسية المثالية:

  1. التاكد من تاريخ انتاج البطارية قبل الاستخدام والتركيب حيث انة يجب شحن البطارية المخزنة بعد ستة اشهر من انتاجها او البطارية الجديدة بقوة تيار ثابتة على الاقل 5-6 ساعات.
  2. عدم استخدام البطارية قبل انتهاء عملية الشحن وتجنب الشحن الزائد للبطارية.
  3. شحن البطارية الكامل بصورة يومية وعدم تركها اكثر من يومين بدون شحن حتى لاتتلف البطارية او تقل الكفائة.
  4. التفريغ الامن للبطارية بحيث لا يتجاوز 20% من سعة البطارية ولكن ليس كليا او تركها فترة طويلة بدون شحن.
  5. القيام بمطابقة فولتية شحن البطارية مع منظم الشحن الخاص بالبطارية.
  6. عدم شحن البطارية بفولتية اعلى من الفولتية المحددة للبطارية حيث يشكل خطر على صحة المستهلك.
  7. تفريغ البطارية التام وتركها فترة تتجاوز الساعتين بدون شحن يؤدي الى التلف السريع للبطارية في فترة قصيرة.
  8. وضع البطارية بطريقة صحيحة حيث تكون مستوية بعيدا عن اشعة الشمس مع وجود تهوية مناسبة للبطارية كما يجب ازالة الكرتون الخاص بالبطارية.
  9. كما يجب ان تكون الالواح مكافئة لسعة البطارية بحيث تعطي البطارية شحن مناسب لا يزيد ولا يقل عن حجم البطارية حتى لا يؤثر على عمر البطارية.
  10. الصيانة الدورية للبطارية وذلك مرة كل ثلاثة اشهر للحفاظ عليها من التلف.

 

في ختام موضوعنا افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم وشرح جميع انواع بطاريات الطاقة الشمسية والفرق بين كل نوع،كما يسعدنا ايضاً ان نقوم بالتواصل مع زورانا الكرام والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع مساعدتكم بأفضل صورة وطريقة ممكنة دائماً,,,,.

5 أفكار بشأن “افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن”

  1. معي بطاريه RAW POWER
    12v 100AH
    12RP100VA
    بدعت تقل فترة التخزين
    الشاشه تطفي بعد ساعه من تشغيلها
    والقنادل يضعف الضوء تدريجآ
    هل يمكنني معالجتها
    وكيف

  2. عندي بطاريه جل RAW POWER
    12RP 100VA
    تطفي الشاشه في بعد تشغيلها بساعه ويضعف ضوء القنديل في نفس الوقت
    هل يمكنني معالجتها

    1. تعتبر هذة افضل انواع بطاريات الطاقة الشمسية التي توفر الكفاءة والجودة والخدمة طويلة الامد وننصحك بشراء بطارية Narada او بطارية RAW POWER سعرها مناسب وخدماتها جيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

When you purchase through links on our site, we may earn an affiliate commission. باعتباري أحد شركاء أمازون، فإنني أكسب المال من عمليات الشراء المؤهلة